أخبار عاجلة
10 مميزات بجالكسي S10 غير موجودة بآيفون -
ظهور هواوي P30 لايت مع 3 كاميرات خلفية -
كيف سيعمل أندرويد على الهواتف القابلة للطي؟ -

إليك كيف قد يعمل الوضع المظلم في iOS 13

تدعي التسريبات أن إصدار iOS 13 سيأتي بالوضع المظلم أو المظهر الداكن، وهو عبارة عن واجهة مستخدم تعتمد على انتشار اللون الأسود.

ما فائدة الوضع المظلم؟ بجانب راحة العين نتيجة تقليل انبعاث اللون الأزرق المصاحب للون الأبيض من الشاشة، يقوم هذا الوضع بتوفير طاقة البطارية على الأجهزة التي تستخدم شاشات أوليد، حيث أن هذا النوع من الشاشات لا يحتاج إلى طاقة لإضاءة اللون الأسود.

ما نتوقعه؟ نستند في توقعاتنا هنا إلى وصول الوضع المظلم لعدد من أجهزة آبل، بما فيها ساعة آبل والتلفزيون وحواسب ماك.

فبينما لم يقدم الوضع المظلم على حواسب ماك خيار جدولة استخدامه مع الوضع العادي حسب أوقات اليوم، يُقدَّم هذا الخيار مع الوضع المظلم على أجهزة التلفزيون، ما يجعلنا نتوقع وصوله مستقبلا إلى حواسب ماك وإلى الوضع المظلم في iOS 13.

وبينما لا يوجد الوضع المظلم على iOS فعليا في هذه اللحظة، فتقدمه بعض تطبيقات الطرف الثالث بأساليب مختلفة كليا، لكن هذا قد يتغير مع وصول iOS 13 مع أداة تساعد مطوري التطبيقات على استخدام الوضع المظلم في أجهزتهم، وبالتالي يمكننا توقع تشابه شكل الوضع في التطبيقات المستقبلية على غرار تطبيقات ماك بعد نظام موهافي الذي سمح لمطوري التطبيقات باستخدام الوضع المظلم.

49571a1656.jpg

iVBORw0KGgoAAAANSUhEUgAACzQAAAWkCAYAAACp

بالحديث عن الوضع المظلم، فيقدم تطبيق Apple Books العديد من الثيمات المناسبة للقراءة، منها الرمادي والأسود، وهو ما يجعلنا نتوقع أيضا وصول الوضع المظلم إلى أجهزة آيفون وآيباد مع خياري اللون الرمادي والأسود، خاصة وأن الكثير من هواتف آيفون لا تستخدم شاشة أوليد لذا لن يختلف تأثير الخيارين على استهلاك طاقة البطارية في تلك الأجهزة، كما ويفضل البعض الخلفية الرمادية التي لا تكون فيها الألوان ساطعة.



إلى جانب خياري اللون الأسود والرمادي، يتوقع أيضا أن تكون أجزاء كبيرة من واجهات التطبيقات تدمج بين اللون الرمادي بالأبيض، بل هو الاحتمال الأرجح والذي جاء به الوضع المظلم على حواسب ماك، حيث يقلل تواجد اللون الرمادي مع الأسود من تباين الألوان كما ذكرنا، إضافة إلى أنه يقلل من اختلاط نوافذ البرامج، لكن وجود خيار اعتماد اللون الأسود فقط سيكون مرحبا به بلا شك على أجهزة آيفون التي تستخدم شاشات أوليد.

326b15576b.jpg

iVBORw0KGgoAAAANSUhEUgAACzQAAAWkCAYAAACp

بالنسبة لطريقة تفعيل وضع الظلام فالاحتمالات كثيرة، حيث يتوقع إدراج الإعداد الرئيسي في قسم الشاشة بتطبيق الإعدادات، على أن يضاف خيار تفعيله تلقائيا على حسب أوقات اليوم من مزلاق سطوع الشاشة الموجود في مركز التحكم.

db1a987804.jpg

Image.png?resize=1024%2C493&ssl=1

المثير للفضول هو ردة فعل التطبيقات التي تدعم الوضع المظلم بالفعل عند تغير جهاز آيفون وآيباد من الوضع المظلم إلى الوضع العادي أو العكس بشكل تلقائي، فلا يمكننا تصور تحول التطبيقات أيضا بين الوضع المظلم والوضع العادي بالتزامن مع النظام إلا إذا كان الخيار موجود في التطبيق ومتزامن مع النظام أو إذا استخدم مطورو التطبيق أداة آبل في تطوير الوضع المظلم الخاص بالتطبيق.

تلك كانت مجرد تكهنات عن الوضع المظلم القادم مع iOS 13، لكن ما علينا إلا أن ننتظر ونرى.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إل جي تكشف الستار عن أحدث هواتفها.. أحدها بثلاث كاميرات خلفية
التالى صور حاسوبية تتخيل كيف قد يبدو هاتف موتورولا القابل للطي