أخبار عاجلة
10 مميزات بجالكسي S10 غير موجودة بآيفون -
ظهور هواوي P30 لايت مع 3 كاميرات خلفية -
كيف سيعمل أندرويد على الهواتف القابلة للطي؟ -

مراقبة الواتس اب عن طريق الواي فاي

محتويات

فكرة مراقبة الواتس من الأشياء التي تشغل بال الكثيرون من الناس، فدائما ما يكون لدينا فضول حول الاخر، مع من يتحدث، لذا اليوم سنتحدث عن كيفية مراقبة الواتس اب عن طريق الواي فاي، هي فكرة صادمة للبعض، ولكن كيف يحدث ذلك، وكيف يمكن ان نراقب الواتس من تلك الخاصية.

مراقبة الواتس عن طريق الواي فاي 

عادة ما تكون فكرة المراقبة تحدث عن طريق برنامج معين يتم تخصيصه لذلك الغرض، ولذلك نجد ان هناك عدد كبير من البرامج المتاحة التي تعمل على تلك الفكرة، ولكن استخدام الواي فاي في عملية المراقبة هي من الأشياء الجيدة لأنها تعتبر أحد الوسائل المجانية، كما انها لا تحتاج منك أي جهد او تعب في عملية التفعيل، كما انها من السهل ان نجد عبر التطبيق الموجودة على كل الأجهزة الذكية، أي عبر متجر التنزيل كما انها لا تحتاج ان يقوم بشرائها احد ثم بعدها يقوم بالاهتمام بالتقنية، بل يمكن تحميل ذلك التطبيق من المتجر أي المعروف باسم جوجل بلاي مثله مثل أي تطبيق اخر او لعبة أخرى.

كيفية مراقبة الواتس عن طريق الواي فاي

اليوم سنتحدث بشكل مفصل عن كيفية مراقبة الواتس عن طريق الواي فاي، فمن الممكن ان تتم تلك العملية في كثير من الأشياء المفيدة للغاية، منها مثلا مراقبة الاهل أطفالهم عن طريق الواتس، وذلك بدافع الخوف عليهم من الوقوع في أي اخطاء، فهناك عدة برامج وتطبيقات الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت منتشرة بشكل كبير بين الأطفال.

نرجع الى هدفنا الأساسي اليوم وهو مراقبة الواتس عن طريق الواي فاي، كما ذكرنا ان الواتس من السهل مراقبته من خلال الواي فاي عن طريق أحد الأدوات الموجودة في جوجل بلاي، وهو من المواقع المجانية والتي لا تحتاج الى أي تكاليف، وتكون أداة اختراق برنامج الواتس اب موجودة وتعمل على البيانات الشخصية الموجودة في كل الأجهزة الذكية، وخاصة الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، او يمكن ان يكون عن طريق نظام اخر على الشبكة وذلك يكون بهدف التهكير على حساب الواتس الموجود على ذلك الجهاز.

ولكن عليك ان لا تقلق من تلك الفكرة وتشغل بالك هل هناك أحد يراقب الواتس الخاص بك، فمثلما سنعرض لك كيفية مراقبة الواتس عن طريق الواي فاي سنعرف أيضا كيفية تجنب تلك العملية وذلك عن طريق تقديم بعض النصائح، كما يمكنك ان تقدم بعض النصائح لكل من يستخدم برنامج التواصل الاجتماعي المجاني واتس اب، وتنبيهه حتى لا يقع فريسة لهذا البرنامج الخاص بالتجسس.

كيفية التجسس على الواتس عن طريق الواي فاي

قبل ان تكمل القراءة عليك ان تعلم ان تلك الطريقة التي نقدمها هي بهدف التوعية وعدم تغافل الاهل عن أطفالهم بهدف الاطمئنان عليهم.

1_ الطريقة الأولى لابد ان يكون لديك جهاز اندرويد، لديه صلاحية الروت.

2_ الخطوة التالية هي هامة ايضا، عليك ان تقوم بحذف برنامج الواتس الموجود على هاتفك الخاص.

3_ عليك ان تقوم بالبحث على رقم ال m a c، التي تخص الهاتف المراد مراقبته، ويمكنك ان تجد الرقم من خلال الدخول الى الاعدادات الخاصة بالهاتف.

4_ عليك ان تقوم بالاحتفاظ بالرقم الذي حصلت عليه من الهاتف الذي تريد مراقبته، بعد تلك الخطوة عليك ان تحول رقم ال mac h الخاص بهاتفك الى رقم ال mac الخاص بهاتف الاخر.

5_ ثم في الخطوة التالية عليك ان تقوم بفتح تطبيق terminal emulator وعليك ان تكتب الامر su وذلك لإعطائه الصلاحية لتشغيل التطبيق.



6_ ثم بعد ذلك عليك ان تكتب الامر التالي في نافذة التحكم، busybox ifconfig eth0 hw ether XX:XX:XX:XX:XX.

7_ بعدها عليك ان تقوم بتغيير علامة ال x برقم الماك الخاص بالهاتف الاخر، بعدها سيعمل التطبيق على تغيير رقم الماك الخاص بك وتحويله الى رقم الهاتف الاخر.

8_ الان حان إعادة تحميل برنامج الواتس ثم قم بتسجيل رقم الهاتف المراد مراقبته، وبتلك الخطوة ستكون قد تمكنت من الاطلاع على كل الرسائل والنشاطات التي يقوم بها الشخص الاخر.

9_ عليك ان تعلم ان هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التجسس على الواتس.

كيفية حماية الواتس اب 

1_ يمكنك تحميل اخر اصدار لبرنامج الواتس وهو لعام 2019.

2_ عليك ان تقوم بتفعيل التحقق الموجود في الإصدار الجديد للواتس.

3_ عليك ان تقوم بوضع كلمة السر للهاتف الخاص بك لزيادة الحماية، وذلك حتى لا يستطيع أحد اخر الدخول الى الهاتف.

4_ قم بوضع كلمة السر لبرنامج الواتس الخاص بك من داخل التطبيق.

5_ عليك ان لا تقوم بتحميل أي فيديو او صورة على الهاتف من مصادر مجهولة.

6_ لا تقم بفتح أي رابط يتم ارساله لك من أي ارقام غريبة.

7_ قم بحظر الأشخاص الذين تشعر بخطر منهم.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخدمات التي يقدمها موقع بينترست ” pinterest “
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة