أخبار عاجلة
10 مميزات بجالكسي S10 غير موجودة بآيفون -
ظهور هواوي P30 لايت مع 3 كاميرات خلفية -
كيف سيعمل أندرويد على الهواتف القابلة للطي؟ -

نصائح قوقل الخمسة لحماية نفسك على الإنترنت

نصائح قوقل الخمسة لحماية نفسك على الإنترنت
نصائح قوقل الخمسة لحماية نفسك على الإنترنت

بمناسبة حلول يوم الإنترنت الآمن، الثلاثاء الموافق 5 فبراير، نشرت قوقل نصائحها الخمسة لتوفير أقصى حماية على الإنترنت.

تُتهم قوقل كثيرا بالتعدي على خصوصية المستخدم، ومع ذلك فإن نصائحها التي قد تبدو بديهية للبعض يجب أن تأخذ على محمل الجد، إذ فعلا يمكنها أن توفر طبقات حماية للأنشطة المختلفة على الإنترنت، فإليكم نصائح قوقل:

تعيين كلمة مرور فريدة

الغرض من استخدام كلمات مرور طويلة وفريدة لمختلف حسابات الإنترنت هو تعزيز الحماية في حالة تعرض أحد الحسابات للاختراق، فإن كنت تعين كلمة مرور واحدة لحساباتك خشية نسيانها، تنصح قوقل بالاستعانة بـأداة قوقل كروم لحفظ كلمات المرور لمختلف الخدمات، لكننا ننصح بـمدير كلمات المرور الأفضل: LastPass.

تعيين رقم هاتف أو بريد إلكتروني احتياطي

الكثير من الخدمات تنصحك بإمدادها برقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني لترقيتك إلى إعادة تعيين كلمة مرور الحساب في حال فقدانها، وبالنسبة لحساب قوقل فيمكنك اتباع خطوات قسم الأمان بالإعدادات.



تحديث البرمجيات وأنظمة التشغيل

تقدم تحديثات البرمجيات وأنظمة التشغيل مزايا أمنية جديدة، وتعالج الثغرات التي تصبح في متناول القراصنة، وبالحديث عن أنظمة التشغيل فيمكنك التأكد من تحديث النظام بالبحث عن التحديثات ضمن تطبيق الإعدادات سواء كان على هواتف أندرويد أو آيفون أو الحواسب.

تعيين عامل المصادقة الثنائية

هذا الإعداد يقوم بإضافة طبقة حماية ثانية للحساب المستخدم، حيث يتطلب تسجيل الدخول على أي جهاز جديد لأول مرة إدخال كود من 6 أرقام يتم إرسال عبر رسالة قصيرة إلى هاتفك، وأصبحت جميع الخدمات ومواقع التواصل الاجتماعي بما فيها فيسبوك وإنستقرام وتويتر تقدم عامل المصادقة الثنائي (2FA) ضمن إعدادات الأمان، وبالنسبة لحساب قوقل يمكنك تعينه بالتوجه إلى: الرابط.

اختبار الأمان من قوقل

هذه الخطوة خاصة بحساب قوقل، فإذا توجهت إلى: الرابط، ستُهيأ للتأكد من أمان حسابك ضمن 4 خطوات: تعريفك بالأجهزة المسجل عليها حساب قوقل، أنشطتك الأخيرة، طريقة تفعيل المصادقة الثنائية، وتطبيقات الطرف الثالث التي استخدمت حساب قوقل للتسجيل بها.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايكروسوفت تتطلع على ما يبدو لجلب Xbox Live إلى المنصات الأخرى
التالى صور حاسوبية تتخيل كيف قد يبدو هاتف موتورولا القابل للطي