أخبار عاجلة
10 مميزات بجالكسي S10 غير موجودة بآيفون -
ظهور هواوي P30 لايت مع 3 كاميرات خلفية -
كيف سيعمل أندرويد على الهواتف القابلة للطي؟ -

افضل برامج تعديل pdf

محتويات

برامج تعديل pdf بشكل عام ذات أهمية كبيرة للغاية بالنسبة لشريحة كبيرة مِن الناس ويرجع السبب وراء هذا لكون صيغة ال pdf هي صيغة الملفات المفضلة للإستخدام في المعاملات التجارية المختلفة ولكن كثيراً مِن برامج تعديل pdf تجعل مِن عملية تعديل الملفات عبر الإنترنت عملية صعبة للغاية .

برامج تعديل pdf المناسبة لأنظمة تشغيل Windows المختلفة

1- pdfelement

حينما يتعلق الأمر بتعديل pdf فإن Adobe Acrobat يُعتبر المعيار الأمثل للتقييم وبرنامج Pdfelement يُعتبر بديل جدير للغاية وأفضل ما في هذا البرنامج أنه يتضمن نسخة تجريبية مجانية تأتي مع حلول تحرير pdf الأساسية، كما أن تصميمه البسيط ممتاز وسهل للغاية بالنسبة للمبتدئين، ويتضمن البرنامج تقنية التعرف الضوئي على الحروف ocr التي تُمكن المستخدمين مِن إستخراج ملفات pdf عن طريق المسح الضوئي.

2- Nitro Pro

يتمتع هذا البرنامج بالكثير مِن المُميزات الرائعة والتي أهمها أنه يُمكن المستخدمين مِن التعديل والدمج وكذلك التعاون بين الأفراد، كما أنه سهل الإستخدام وسريع للغاية ويحتوي على تقنية OCR لتحرير ملفات pdf الممسوحة ضوئياً، ويدعم كافة أنظمة تشغيل ال Windows ويأتي بنسختين النسخة التجريبية وهي نسخة مميزاتها محدودة والنسخة الشخصية وهي نسخة رائعة مميزاتها خاصة وممتازة ولكن سعرها 159.99 دولار.

3- Adobe® Acrobat® XI Pro

يتمتع البرنامج بمُميزات ذات مستوى متقدم للغاية فهو يُعتبر من أفضل برامج تعديل pdf لنظام التشغيل windows 10 كما أنه سهل الإستخدام فهو يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وودية ولكنه غير مناسب إطلاقاً للأفراد والشركات الصغيرة أو الناشئة فتكلفة هذا البرنامج 299 دولار للدفع مرة واحدة و15 دولار للإشتراك الشهري.

4- foxit Phantom PDF

يتمتع برنامج foxit Phantom PDF بإمكانية دمج وتقسيم ملفات pdf وكذلك مشاركة وتوضيح الملفات وإنشاء نماذج pdf وأيضاً إضافة تشفير لملفات ال pdf وتحويل الملفات لتنسيقات أخرى، وأفضل ما في هذا البرنامج أنه يُقدم تجربة مجانية لمدة أربعة عشر يوماً ولكن بمُميزات محدودة بعض الشيء، كما أن واجهة البرنامج ليست سهلة الإستخدام.

5- AbleWord

AbleWord ليس فقط مجرد برنامج للتعديل على ملفات ال pdf وإنما هو أيضاً معالج كلمات أي أنه يُمكن مستخدميه مِن تحرير الملفات بكل سهولة ويُسر تماماً كما هو الحال مع مستندات ال Word مثلاً، كما أنه يُتيح التعديل على رؤوس الصفحات وعمل تذييل وإضافة جداول.

يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة تجعل مِن إستخدامه في غاية السهولة واليُسر كما أنه مجاني ويدعم الكثير مِن مُميزات برنامج ميكروسوفت ، ولكن جودة التحرير أقل مقارنةً ببعض برامج التعديل ال pdf الأخرى.



6- Sejda PDF Editor

Sejda PDF Editor هو برنامج مجاني للتعديل على ملفات ال pdf ويتمتع هذا البرنامج بالكثير مِن المُميزات الملفتة والمُثيرة للإعجاب فهو يُمكن مستخدميه مِن تحرير ملفات ال pdf بكل سهولة ويُسر كما أنه يُمكنهم مِن إضافة توقيع خاص بهم وإضافة روابط وتعليقات على ملفات ال pdf وكذلك إنشاء نماذج pdf يُمكن تعبئتها.

أفضل ما في هذا البرنامج هو أنه يُمكن مُستخدميه مِن تحرير عدد غير محدود تماماً مِن الوثائق، كما أنه ما مِن صفحة أو حدود بالساعة، ولكن البرنامج ليس مؤمن كما هو الحال مع باقي برامج تحرير ال pdf الأخرى ولا يتمتع البرنامج بخاصية ocr التي تُمكن المستخدمين مِن تحرير ملفات pdf عن طريق المسح الضوئي.

7- Nuance Power PDF

Nuance Power PDF هو مُحرر خاص ب windows يُمكن مستخدميه مِن تحويل الملاحظات على مستندات ال pdf وأيضاً التعليق عليها وإضافتها، ومِن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يُعتبر واحد مِن أفضل برامج تحرير pdf على الإطلاق فهو يتمتع بالكثير مِن المُميزات الفريدة مثل تقنية التعرف على الصوت التي تُمكن المستخدمين مِن إضافة ملاحظات صوتية إلى ملفات ال pdf.

بالرغم مِن المُميزات الكثيرة التي يتمتع بها هذا البرنامج إلا أنه يحتوي على بعض العيوب البسيطة فواجهة المستخدم الخاصة به مثلاً ليست سهلة الإستخدام، كما أن تكلفته باهظة بعض الشيء مقارنة بباقي برامج التعديل على ملفات ال pdf حيث أن تكلفته تبدأ مِن 149 دولار.

8- Soda PDF

يأتي البرنامج بثلاثة نسخ وهي Standard وProfessional وPro + OCR وكافة هذه الإصدارات تُتيح للمستخدمين إجراء عمليات التحرير المختلفة وتحويل المهام، والفرق بين هذه الإصدارات هو في المُميزات فإصدار Pro + OCR مثلاً الإصدار الوحيد الذي يُتيح للمستخدمين تحويل مستندات ال pdf الممسوحة ضوئياً إلى ملفات pdf قابلة للتحرير ويُمكن البحث فيها.

يتمتع البرنامج بقدرات ocr أكثر مِن رائعة، كما أنه يُمكن مُستخدميه مِن توقيع وتأمين ملفات ال pdf ولكن يجب العلم أنه كلما كان إصدار البرنامج أكثر تقدماً كلما كان سعره أعلى ولكن بشكل عام فإن الإصدار الأساسي تكلفته 29 دولار فقط لا أكثر، كما أن البرنامج يتوافق مع كافة إصدارات نظام التشغيل windows.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهواتف التي تدعم الشحن السريع
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة