أشهر برامج تصميم فيديو

محتويات

برامج تصميم فيديو، يريد البعض معرفة برامج تصميم الفيديو لتعديل بعض المقاطع الخاصة، أو من أجل إضافة بعض التصاميم، أو تجميع الصور في فيديو للاحتفاظ بها وإهدائها للأقارب والأحباب أو نشرها على توتير أو الفيس بوك أو الانستجرام والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال هذه السطور البسيطة سنقدم أفضل التطبيقات لعمل وإنشاء الفيديوهات من الصور أو مقاطع الفيديو.

أولاً برنامج الأفتر إفكت After effect

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج تصميم فيديوهات على مستوى العالم، ويتم هذا بطريقة احترافية عالية لأنه يوفر للمستخدم العديد من الخصائص الغير محدودة، ولكن لا يتم استخدام البرنامج إلا على يد المحترفين والمتخصصين لأنه من البرامج الصعبة، ولا يوجد شخص محترف في تصميم الفيديوهات والصور إلا ويستخدم برنامجي الفوتوشوب وأفتر إفكت التابعين لشركة ادوبي.

ثانياً برنامج سوني فيغاس

من البرامج القوية والمنافسة في هذا المجال وخاصة برنامج أفتر إفكت وبرنامج بريميير التابعين لشركة ادوبي،ويعد برنامج سوني فيغاس من البرامج التي تعمل على جميع إصدارات نظام تشغيل الويندوز، كما أنه من البرامج السهلة لعمل فيديو احترافي مع الحرص على مشاهدة فيديوهات عنه وشروحات على اليوتيوب، وع الحرص على أن يكون الحاسوب على درجة عالية من الإمكانيات حتى يتم استخدام البرنامج بسهولة.

ثالثاً برنامج Final Cut Pro X

من أفضل البرامج وأسهلها لتعديل الفيديوهات على الماك أي أنه من البرامج المخصصة لمستعملي حواسيب الماك، ومن خلال يمكن تعديل الفيديوهات بطريقة احترافية وبسيطة في نفس الوقت، وله العديد من الخصائص مثل إمكانية قص أجزاء من الفيديو وإضافة التأثيرات والفلاتر للفيديو، علاوة على دمج الفيديو مع المقاطع الصوتية والموسيقى والصور والتلاعب بالألوان، ومن أهم ما يميز البرنامج إمكانية إنشاء مقدمة أو انترو خاص بالفيديو بحيث يشتمل على اسم أو شعار خاص.

رابعاً برنامج Ulead Media Studio Pro

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المستخدمة لعمل فيديو خاص باحترافية أو التعديل على فيديو ما، وهو من البرامج التي تدعم جميع إصدارات نظام تشغيل الويندوز على اختلاف أنواعها سواء 7 أو 8 أو 10، ومن المميز انه مناسب للمحترفين والمبتدئين.



وعند بدء استخدام البرنامج من خلال التحميل على الحاسوب نجد أنه يمكننا من انشاء الفيديو الجديد من الصفر، أو من التعديل على فيديو قديم موجود بالفعل، وكل ما علينا في الحالتين هو سحب المشروع إلى الشريط السفلي الموجودة بقائمة البرنامج، وفي هذه الحالة يمكن التعديل في الألوان أو السرعة ويمكن وضع قطع عليه أو حذف قطع منه.

ومن أهم ما يميز البرنامج هو إمكانية إضافة المؤثرات والتحكم بدرجة كبيرة في الإضاءة والتباين وطريقة دمج الفيديوهات مع بعضها البعض، ويمك إضافة نصوص للفيديو ووضع الرسومات والملصقات العديدة، ويمكن تصميم فيديو احترافي عن طريق استعمال الخلفية الخضراء أو الجرين أسكرين وبعد أن يتم تصوير الفيديو من خلالها يستطيع المستخدم إزالتها مستخدماً البرنامج.

خامساً برنامج كيوت كت Cute Cut

برنامج كيوت كت من أفضل برامج تصميم الفيديوهات عند الكثير من مستخدمي الأيفون، وللبرنامج العديد من المميزات ومنها تحميله مجاناً وبدون إعلانات، ومن السهل جداً انشاء الفيديو من خلال تجميع مجموعة من الصور ووضع مقطع صوتي لخلفية، ويمكن المزج بين مقطعي فيديو ووضع المقطع الموسيقي المناسب أو الأغنية المناسبة.

سادساً برنامج بانوراما فيديو

يعد برنامج بانوراما فيديو هو برنامج التصميم المميز حيث يتيح الفرصة لإنشاء فيديو يتكون من مجموعة من الصور الشخصية الموجودة بالفعل، أو انشاء فيديو من خلال التقاط بعض الصور، وللبرنامج مجموعة من الخصائص التي تميزه ومنها على سبيل المثال.

بعد الانتهاء من عمل الفيديو يمكن مشاركته على مواقع السوشيال ميديا، ويمكن من خلاله وضع العلامة المائية التي تميز الفيديو، ويمكن باستخدامه تعديل أي فيديو ووضع الملصقات والفلاتر بصورة بسيطة، ويعمل البرنامج كمتصفح مما يسهل تحميل الفيديو من على أي موقع، ويمكن من خلاله انشاء فيديو من الصور الموجودة بالفعل بالأستوديو أو الالتقاط المباشر للصور أو تصوير فيديو بطريقة مباشرة بالمجان مع وجود الإعلانات، وأخيراً البرنامج يدعم اللغة العربية مما يجعله سهل في الاستخدام.

سابعاً برنامج In Shot

من البرامج التي تستخدم لإنتاج فيديو احترافي للايفون وله العديد من الخصائص التي تميزه ومنها الاستخدام المجاني لإنشاء فيديو بمجموعة من الصور والفيديوهات، ويمكن من خلاله التعديل على الفيديو سواء بالتصغير أو التكبير أو القص وذلك بكل سهولة، علاوة على إمكانية وضع الفلاتر والتعديلات والمؤثرات ووضع خلفية للصور بشكل يتناسب معها، ويمكن وضع نصوص كتابية على الصور.

ثامناً برنامج Viva Video

من البرامج المستخدمة لتصميم فيديو للايفون ويعد من البرامج المميزة عن البرامج الأخرى، ومن أهم مميزاته أنه يمكن مشاركة الفيديو عبر برامج التواصل الاجتماعي، والتحكم في سرعة عرض الفيديو ويمكن من خلال البرنامج وضع المؤثرات والملصقات للفيديو، ومن السهل جداً تحرير الفيديو وعمل كل من التقسيم والفلاتر وتحديد حجم الشاشة وترتيب الفيديو وعكسه، ويمكن انشاء الفيديو من مجموعة من المقاطع، ولا يتيح فرصة الاستخدام بالمجان إلا لمدة ثلاثة أيام فقط ومن بعدها الاستخدام يكون بالاشتراك، ولكن يتم تحميله في البداية بالمجان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افضل برامج تعديل pdf
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة