الفرق بين ماك بوك برو واير

محتويات

تتعدد الماركات والأنواع في الحاسب الآلي، كل يوم تظهر أنواع جديدة أحدث من الإصدارات التي قبلها مما يجعل الناس تبحث عن التحديث والتخلص من الحاسبات القديمة وشراء الحاسبات الأكثر تطورًا، لهذا سوف نستعرض لكم الفرق ما بين ماك بوك برو واير لمن يرغب في اقتناء هذه الأنواع من الحواسيب.

الفرق بين ماك بوك برو واير

– أن حواسيب ماك بوك المحمولة هي أحد الحواسيب الرائعة التي انتجتها شركة آبل مما جعلها تستحق مكانة كبيرة من أفضل الحواسيب المحمولة في العالم، لكن السؤال الذي يتردد أمامك عند الإقبال على شراء حاسب ماك بوك هل ستقوم بشراء ماك بوك برو أم ماك بوك واير.

– على الرغم من أن حاسوب ماك بوك بشكل عام هو من الحواسيب العالية جدًا في الثمن، إلا أن كل مبلغ يدفع في مثل هذا الحاسوب يكون في محله، لأنها حواسيب تتمتع بأنها ذات جودة تصنيع عالية جدًا لا تضاهي الثمن الذي يدفع فيها، بالإضافة إلى عمرها الافتراضي الطويل مقارنة بالأنواع الأخرى من الحواسيب.

– الاختلاف ما بين ماك بوك برو وماك بوك واير يتمثل في التالي:

الفرق بينهم من حيث الوزن والأبعاد

– يتميز جهاز ماك بوك إير أنه من أخف الأوزان في أجهزة الحاسب الآلي، لهذا فإنه قد تم العمل على جهاز ماك بوك برو من خلال بعض العمليات البحث الدقيقة في الفترة الماضية حتى أصبح لا فرق بين الجهازين يذكر إلا فرق ضئيل جدًا.

– يزن جهاز ماك بوك إير حوالي 1.35 كجم أما العرض يكون 1.7 سم،  والغريب أن جهاز ماك بوك برو يزن أيضا 1.37 كجم فقط وعرضه 1.49 سنتم، وهذا يعني أنه أرفع من جهاز إير بشيء قليل، لكن أبعاد الجسم الأساسي لجهاز برو هي 30.41 في 21.24 بينما أبعاد الإير 32.5 سنتم في 22.7.

الفرق بينهم من حيث السعر

– هناك فارق كبير في السعر ما بين الجهازين، لأن جهاز ماك بوك إير يعتبر أقل في السعر من جهاز ماك بوك واير، وذلك بسبب سعة الذاكرة في كل من الجهازين حيث أن المتاح بذاكر سعة 128 جيجا بايت سعره 999 دولار بينما المتاح بذاكرة سعة 256 جيجا بايت سعره 1,199 دولار، أعلى سعر ماك بوك إير هو 1,549 دولار وهو للنسخة المجهزة بالكامل والمتاح بها محرك داخلي قوي وذاكرة سعة 512 جيجا بايت.

– أما جهاز ماك بوك واير فأنه أرخص نسخة منه سعرها 1,299 دولار أي 200 دولار وهذا السعر يعتبر أقل من أغلى نسخة للإير.

– أما بالنسبة إلى النسخة ذات سعة الذاكرة المتوسطة تكلفتها 1,499 دولار بينما النسخة المحدثة بالكامل سعرها 2,549 دولار.



– كما أن من العوامل التي تتحكم في السعر وتجعله أعلى هو وجود خاصية شريط اللمس حيث يبدأ سعره بالخاصية من 1,799 دولار بينما سعر أعلى نسخة 2,899 دولار.

الفرق ما بين من حيث البطارية

بطارية جهاز ماك بوك إير هو أقوى من بطارية جهاز ماك بوك واير لأن عمرها الافتراضي يكون أطول وتعمل لمدة أكثر، بالإضافة إلى أن بطارية ماك بوك إير يمكن العمل بها على تصاميم الجرافيك أو القيام بتشغيل الأفلام بدون الاتصال بالشاحن  الكهربائي لمدة تصل إلى 12 ساعة متواصلة، أما بطارية جهاز ماك بوك واير فتستطيع العمل لفترة تصل إلى 10 ساعات متواصلة.

الفرق بينهم من حيث الشاشة

– كلا الحاسوبين يمتلكان شاشة عرض بمساحة 13 إنش، لكن كل شاشة تختلف من حيث جودة الرؤية، لأن جودة الرؤية في شاشة العرض في جهاز بماك بوك إير أقل من ماك بوك واير.

– جودة الرؤية في شاشة الإير 1440 في 990 بينما في حاسوب واير هي 2560 في 1600.

-هنا أيضً  اختلاف في جودة الشاشة ملحوظ جدا لعين المشاهد، لأن كل من الحاسوبين بهما إضاءة خلفية من مصابيح LED لكن جهاز واير يضيف تقنية IPS لهذه الإضاءة.

– تقنية الIPS تعني تقديم زاوية مشاهدة عريضة وألوان أغنى ونظام أدق لتصحيح الألوان من انعكاس الضوء.

الفرق بين الجهازين من حيث الجرافيكس

– لو كنت تريد الجهاز التي تناسب أكثر الألعاب أو التطبيقات في تصميم الغرافيكس، فإن اختيارك إلى جهاز ماك بوك إير سوف يكون أفضل لك من ماك بوك واير.

– جهاز ماك بوك واير يستخدم تقنية حديثة مصممة من شركة إنتل وهي إنتل أيريس بلس 640 وأيريس بلس 650 للنموذج المزود بلوحة لمس، لكن جهاز ماك بوك إير مزود ببطاقة غرافيكس قديمة نسبيا وهي إتش دي جرافيكس 6000.

الفرق بينهم من حيث مساحة التخزين

عندما نتحدث عن مساحة التخزين فلن نجد فرق كبير بين الجهازين في مساحة التخزين، لأن كلا الجهازين متوفرين بمساحات متعددة وهي 128 و256 و512 جيجا بايت، لكن جهاز ماك بوك واير متاح بالمساحات ذاتها بالإضافة إلى إمكانية زيادة المساحة إلى 1 تيرا عن جهاز ماك بوك إير الذي لا يمكن زيادة مساحته.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حل مشكلة عدم استجابة الطابعة لامر الطباعة
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة