أخبار عاجلة
مراجعة لعبة Sekiro Shadows Die Twice -
مكونات الحاسب الالي بالصور -
تسريب مواصفات وصور جالكسي A60 و A70 -

تطبيقات المصادقة الثنائية خير بديل لرقم الهاتف

ليس سرا أن فيسبوك لا تحترم خصوصية المستخدم، ومؤخرا علمنا أن الشبكة تسمح بوصول المعلنين إلى رقم هواتف المستخدمين لاستهدافهم بالإعلانات، حتى لو كان تزويدهم برقم الهاتف من أجل تفعيل ميزة المصادقة الثنائية (التحقق بخطوتين) فقط.

وكشفت زينب توفكجي الباحثة الأمنية والكاتبة بصحيفة نيويورك تايمز أن فيسبوك تسمح بالبحث عن المستخدمين بواسطة رقم الهاتف، حتى لو كان تزويد الشبكه بالرقم من أجل تفعيل المصادقة الثنائية فقط، ولا يوجد خيار لتجنب ذلك، سوى تقييد البحث بواسطة رقم الهاتف على قائمة الأصدقاء فقط، وهو ما أكدته فيسبوك.

مما سبق، فإن لتجنب تعريض خصوصيتك للخطر بواسطة رقم الهاتف على فيسبوك، يجب أن تحذف رقم الهاتف كليا، مع العلم أنه يمكنك تفعيل المصادقة الثنائية بطريقة أخرى لا تطلب رقم الهاتف.

أولا يجب أن تتوجه إلى صفحة الإعدادات حيث ستجد قسم الجوال (هنا) والذي يعرض رقم الهاتف وخيار حذفه.

2a10b23b20.jpg

Dont-give-Facebook-your-phone-number-jus

عند إزالة رقم الهاتف، فيسبوك سيحذرك بأنه لن تستطيع استقبال الإشعارات ( يقصد بواسطة الرسائل القصيرة) أو رفع الصور والفيديو (يقصد بواسطة رسائل الوسائط المتعددة)، وهذا يعني أنه ستستقبل الإشعارات بالطريقة العادية على الهاتف، وسيمكنك النشر بالدخول على التطبيق أو من الويب، فقم بالموافقة.

لتفعيل المصادقة الثنائية على فيسبوك توجه إلى إعدادات الخصوصية والأمان (هنا) واختر تفعيل المصادقة الثنائية بواسطة تطبيق ليظهر لك كود QR.

a298051c27.jpg



2FA.jpg?w=1220&ssl=1

أفضل خيارات تطبيقات المصادقة الثنائية التي يمكن استخدامها هي: تطبيق Google Authenticator (أندرويد وiOS) و Microsoft Authenticator و Authy.

خطوات الاستخدام واحدة لأي تطبيق؛ وأنت بواجهة التطبيق انقر على علامة + لإضافة حساب، ثم انقر على مسح كود QR، ثم قم بمسح الكود الذي يظهربصفحة إعدادات فيسبوك، وانقر على التالي “next”.

1c00ad49be.jpg

ss9-2-768x432.png?resize=768%2C432&ssl=1

بمجرد مسح الكود، سيتم إضافة حساب فيسبوك للتطبيق، وسيتولد كود من 6 أرقام، قم بإدخال الرقم بالنافذة التالية على صفحة فيسبوك لتأكيد العملية.

انتهى! هكذا سيتولد كود جديد من 6 أرقام كل نصف دقيقة، وفي حالة أردت كود المصادقة الثنائية، توجه للتطبيق واستخدم الكود الذي يتغير باستمرار كل نصف دقيقة.

بالنسبة للخدمات الأخرى، غير فيسبوك، مثل قوقل وتويتر وأمازون، فعند اتباع خطوات تفعيل المصادقة الثنائية، إذا وجدت خيار استخدام تطبيق مصادقة ثنائية، فهذا يعني أنك لست مضطرا إلى إضافة رقم الهاتف، ويمكنك الاكتفاء بإضافة الحساب إلى تطبيق المصادقة كما شرحنا.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق فيسبوك يضيف تبويب خاص بالألعاب
التالى «ادفع ثمن التذكرة بوجهك».. تقنية جديدة في قطارات الصين