أخبار عاجلة
THQ Nordic تستحوذ على فريق التطوير Piranha Bytes -

الفرق بين ويندوز 32 و 64

محتويات

سواء كنت تشتري حاسبًا جديدًا أو ترتقي بجهاز كمبيوتر قديم ، فمن المحتمل أنك قد صادفت تسمية “64 بت” و تساءلت عما تعنيه ، هذا هو موضوعنا في هذا المقال التالي ستتعرف على الفرق بين ويندوز 32 و 64.

كيف أعرف ما إذا كنت أقوم بتشغيل ويندوز 64 أو 32

بدءاً من Windows 7 ، قامت شركة مايكروسوفت بكمية هائلة لزيادة شعبية الحوسبة 64 بت بين المستخدمين المنزليين ، و لكن العديد من الأشخاص غير واضحين بشأن ما يعنيه بالضبط (وربما لا يدركون أنهم يقومون بالفعل بتشغيله ) ، اليوم نلقي نظرة على تاريخ الحوسبة 32 بت و 64 بت ، سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستطيع التعامل معها أم لا ، ومزايا وقلل استخدام بيئة ويندوز 64 بت.

تاريخ موجز جدا للحوسبة 64 بت

– قبل أن نبدأ بإبراز تاريخك المثير للاهتمام ، دعنا نتخلص من الأساسيات عن ماذا يعني حتى 64 بت؟ في سياق المناقشات حول أجهزة الكمبيوتر الشخصية 32 بت و 64 بت يشير تنسيق XX-بت إلى عرض سجل CPU .

– السجل عبارة عن مساحة تخزين صغيرة حيث تحتفظ وحدة المعالجة المركزية بالبيانات التي تحتاجها للوصول بسرعة لأداء الكمبيوتر الأمثل ، و تشير تسمية البت إلى عرض السجل ، و يمكن لسجل 64 بت أن يحتفظ ببيانات أكثر من سجل 32 بت ، والذي يحمل بدوره أكثر من تسجيلات 16 بت و 8 بت.

– كلما كانت المساحة في نظام تسجيل وحدة المعالجة المركزية (CPU) أكثر توافراً ، زادت قدرتها على التعامل معها – خاصة فيما يتعلق باستخدام ذاكرة النظام بكفاءة ، على سبيل المثال ، تحتوي وحدة المعالجة المركزية بسجل 32 بت على سقف يصل إلى 32 عنوانًا ضمن السجل ، وبالتالي فهي محدودة للوصول إلى ذاكرة الوصول العشوائية سعة 4 جيجابايت ، و قد يبدو ذلك كمقدار كبير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) عندما قاموا بتصنيف أحجام التسجيل منذ 40 عامًا ، لكنه حد غير مناسب لأجهزة الكمبيوتر الحديثة.

– على الرغم من أنه قد يبدو مثل الحوسبة 64 بت هو الطفل الجديد في كتلة التكنولوجيا التقنية ، فقد كان موجودًا بالفعل منذ عقود ، كان الكمبيوتر الأول الذي يستخدم 64 بت هو Cray UNICOS في عام 1985 ، و الذي يضع سابقة لأجهزة كمبيوتر فائقة 64 بت ، و ستبقى الحوسبة 64 بت المقاطعة الوحيدة من أجهزة الكمبيوتر الفائقة و الخوادم الكبيرة للسنوات الـ15 القادمة أو ما يقارب ذلك ، و خلال ذلك الوقت ، تعرض المستهلكون لأنظمة 64 بت ، لكن معظمهم لم يكونوا على علم بذلك.

اطلاق ويندوز 64

– إن ارتباك المستهلك حول ما تعنيه 64 بت لهم ، والدعم الضعيف للشارحين من المصنعين ، قد أعاق بشدة الدفع نحو أجهزة الكمبيوتر الشخصية ذات 64 بت في معظم فترة 2000 ، في عام 2001 أصدرت شركة مايكروسوفت نسخة ويندوز إكس بي 64 بت ، و لم يتم اعتماده على نطاق واسع.

– في العام التالي ، بدأ OS X Panther و حفنة من توزيعات Linux بدعم وحدات المعالجة المركزية (CPU) ذات 64 بت بسعات مختلفة ، و لم تدعم MacOS X بشكل كامل 64 بت لمدة خمس سنوات أخرى مع إصدار OS X Leopard ، و يدعم ويندوز الإصدار 64 بت في نظام التشغيل Windows Vista ، ولكن ، مرة أخرى ، لم يكن معتمدًا على نطاق واسع.

يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التعامل مع 64 بت

ما لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سابقًا لـ Windows 7 ، تكون هناك احتمالات كبيرة أنه يدعم إصدار 64 بت من Windows. قد تقوم بالفعل بتشغيل إصدار 64 بت من Windows ، وهذا أمر سهل للغاية للتحقق منه . حتى إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار 32 بت من Windows 10 ، فقد تتمكن من تبديل الإصدارات إذا كان لديك جهاز قادر على تشغيل 64 بت .

فوائد وأوجه القصور في الحوسبة 64 بت

– تقتصر إصدارات 32 بت من ويندوز (وأنظمة تشغيل أخرى لهذه المسألة) على 4096 ميجابايت (أو 4 جيجابايت) من ذاكرة الوصول العشوائي ، إن إصدارات 64 بت قادرة نظريًا على دعم ما يزيد قليلاً على 17 مليار جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بفضل نظام التسجيل الفسيح الذي تحدثنا عنه سابقًا. بشكل واقعي ، تعد إصدارات Windows 7 64 بت المنزلية محدودة (بسبب مشكلات الترخيص ، وليس القيود الفعلية) إلى 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وإصدارات Professional و Ultimate يمكن أن تصل إلى 192 بت من ذاكرة الوصول العشوائي.

– سترى زيادة الكفاءة ، ليس فقط يمكنك تثبيت المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي في النظام الخاص بك (بسهولة بقدر ما يمكن أن تدعمه اللوحة الأم) سترى أيضًا استخدامًا أكثر كفاءة لذاكرة الوصول العشوائي ، و نظرًا لطبيعة نظام العنوان 64 بت في السجل وكيف يخصص Windows 64 بت الذاكرة ، فسترى ذاكرة نظامك أقل ممضوغًا بواسطة الأنظمة الثانوية (مثل بطاقة الفيديو).



الفرق بين ويندوز 32 و 64

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة