أخبار عاجلة
THQ Nordic تستحوذ على فريق التطوير Piranha Bytes -

طريقة نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية‎

محتويات

هل تستخدم تطبيقاتك ذات مساحة كبيرة جدًا على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Android ، فقد تتمكن من نقل تطبيقاتك إلى بطاقة SD الخاصة بك . ملاحظة : لن تتمكن معظم الهواتف التي تعمل بنظام Android 4.0- 4.2 من نقل التطبيقات . قامت Google بإزالة هذه الميزة من نظام التشغيل . تمت إعادة تمكينه في الإصدار الاندرويد 4.3 ، ولكن فقط لهواتف محددة ، ويجب على مطور التطبيق السماح به . لمعرفة كيفية نقل التطبيقات إذا سمح به هاتفك ، راجع الخطوات أدناه .

هل تحتاج إلى مساحة تخزين أكبر على هاتفك وهل تحتاج إلى استخدام بطاقة microSD لتخزين التطبيقات

لا تزعج العديد من الموديلات المتطورة ذلك لصالح كميات كبيرة من المساحة في الهاتف ، ولكن هناك هواتف متوسطة المدى وذات مستوى منخفض تدعم التطبيقات على بطاقات SD نظرًا للكمية الأصغر من المساحة الداخلية التي تحتوي عليها عادةً . ومع ذلك ، هناك عقبة أخرى وهي أنه حتى إذا كان الهاتف يدعم التطبيقات على بطاقات SD ، فلا يعمل كل تطبيق معها . على وجه الخصوص ، بعض الأنواع الأكبر من التطبيقات التي قد ترغب في الاحتفاظ بها خارجيًا ، مثل : الألعاب ، غالبًا لا تدعمها ، أو تدعم مثل هذه الكمية الصغيرة من البيانات على البطاقات التي لا تكاد تكفيها . إذا كنت تستخدم الهاتف والتطبيق الذي تريد نقله ، فهذا يعني أنه يدعم التخزين الخارجي ، فإليك كيفية نقل التطبيق إلى بطاقة SD .

خطوات نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية

الخطوة الأولى أفتح الإعدادات الخاصة بالمحمول Android

 يمكنك الوصول إلى الإعدادات من الأيقونة الموجودة على الشاشة الرئيسية للهاتف المحمول أو درج التطبيق أو من زر القائمة في هاتفك .

الخطوة الثانية انقر على التطبيقات

قٌم بالنقر على التطبيقات أو إدارة التطبيقات . قد تحتاج إلى التمرير لأسفل للعثور عليه . يتغير شكل الايقونة على الهاتف اعتمادًا على نوع الهاتف والإصدار الذي تستخدمه .

الخطوة الثالثة انقر على إدارة التطبيقات

 إذا كنت تستخدم Android 2.2 ، فستحتاج إلى النقر فوق هذا لفتح قائمة التطبيقات الخاصة بك . إذا كنت تستخدم إصدارًا أحدث ، فسترى بالفعل قائمة تطبيقاتك .

الخطوة الرابعة حدد أحدى التطبيقات

انقر على التطبيق الذي تريد نقله إلى بطاقة  الذاكرة الخاريجية “SD”. ابحث عن زر عليه كلمة  “نقل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية SD”. اضغط عليه لنقل التطبيق . إذا كان الزر غير نشط ، فإن هذا التطبيق لا يدعم الانتقال إلى بطاقة الذاكرة الخاريجية SD. إذا كان الزر يحتاج إصدار Android ولا يدعمه هاتفك لنقل التطبيقات إلى بطاقة SD. تذكر أنه يجب تجميل تطبيق خصيصًا للسماح بنقله إلى بطاقة الذاكرة الخاريجية SD حتى يتوفر هذا الخيار .

الخطوة الخامسة تحميل تطبيق لنقل التطبيقات للذاكرة الخارجية

يمكنك تنزيل تطبيقات مثل Link2SD والتي تتيح لك سرعة رؤية أي من تطبيقاتك يمكن نقلها إلى بطاقة الذاكرة الخاريجية SD ، مما يوفر لك الوقت المستغرق في نقل كل تطبيق واحد تلو الآخر . قد تكون هذه التطبيقات قادرة على نقل التطبيقات التي لا تدعم أو لا يدعم عادة نقلها  ، على الرغم من أن هذا قد يسبب أحياناً مشاكل عند تشغيلها . هذه البرامج أكثر فاعلية إذا كان هاتفك معقداً لحد ما .

المراجع:



طريقة نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية‎

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة