أخبار عاجلة
نظرة على تاريخ سلسلة هواوي P -

كورنينغ تطور طبقة حماية مرنة قابلة للثني

كورنينغ تطور طبقة حماية مرنة قابلة للثني
كورنينغ تطور طبقة حماية مرنة قابلة للثني

تعمل شركة كورنينغ الشهيرة بطبقة الحماية غوريلا غلاس تطوير نسخة جديدة من زجاج الشاشات قابل للثني ومن المتوقع أن تتوفر بشكلها النهائي قبل أقل من عامين.

وكشف المدير العام للشركة John Bayne أن التحدي الذي تواجهه الشركة حالياً يتمثل بتطوير طبقة الحماية بسماكة قليلة للغاية تسمح لها بالإنثناء بدون التقليل من قدرتها حماية شاشة الهاتف تحتها.

وتستخدم كورنينغ تمويل من آبل وغيرها من الشركات بالإضافة لتمويلها الخاص في ابتكار منتجها الجديد. وكانت آبل قد استثمرت فيها مبلغ 200 مليون دولار لدعم جهود البحث والتطوير.



ويبدو أن آبل مهتمة بالفعل بهذا المجال، وكانت قد تقدمت مؤخراً بطلب براءة اختراع يخص هاتف قابل للثني من المحتمل أن تتطلقه الشركة العام المقبل.

ويأتي عمل كورنينغ تطوير طبقة حماية قابلة للثني بعد أيام قليلة من كشف أكبر شركتين لتصنيع الهواتف الذكية سامسونج وهواوي عن هواتفهما الذكية القابلة للطي. وتستخدم الشركتان في تصنيع هاتفهما شاشة من البلاستيك وليس الزجاج لتمكينه من الطي.

وتستهدف كورنينغ جعل طبقة الحماية نحيفة حتى سماكة 0.1 ملمتر لتتيح تصنيع هواتف قابلة للطي سماكتها تتراوح ما بين 6-10 ملمتر.

الجدير بالذكر أن شركة كورنينغ لديها منتج Willow Glass وهو زجاج قابل للثني كأنه ورق، لكن من المستحيل استخدامه للهواتف الذكية نظراً لطريقة تصنيعه التي تحتاج لغمره بمحلول ملحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تطلق النسخة الاستعراضية الاولى من نظام Android Q
التالى معدل وفيات المشاة يصل إلى أعلى مستوى فى 30 عام بسبب الهواتف الذكية