عدسة Lomogon Art Lens على كيك ستارتر

عدسة Lomogon Art Lens على كيك ستارتر
عدسة Lomogon Art Lens على كيك ستارتر

بدأت العلامة التجارية Lomography التابعة لشركة Lomographische AG مشروعها العاشر على Kickstarter بالإعلان مع محبي التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء العالم عن عدسة Lomogon 2.5/32mm Art Lens المصنوعة يدويًا، والتي تجمع جمالية Lomography الأسطورية مع الجودة البصرية المتطورة.

وتصنع العلامة التجارية مجموعة كاملة من الكاميرات التناظرية، والعدسات الفنية المتميزة، والأفلام، وكذلك الملحقات في مجال التصوير التماثلي والتجريبي والإبداعي.

وهناك عدة أسباب تجعل هذه العدسة مختلفة عن أي عدسة أخرى:

الألوان المحسنة، التباين العالي، تأثيرات Bokeh الفريدة من نوعها: تم تصميم العدسة لتوفر صور لا لبس فيها من خلال تحسين الألوان والتباين، وهي تشبه طابع Lomo LC-A+، وتنتج الفتحات المستديرة تأثيرات Bokeh دائرية فريدة من نوعها تختلف عن أي عدسة أخرى.

الأمثل للتصوير الفوتوغرافي في الشارع وأثناء السفر: مع طول بؤري يبلغ 32 ميليمتر ومسافة تركيز 0.4 متر فقط، فإن العدسة تسمح لك بالوصول إلى مكان قريب أو واسع بشكل كبير، إذ تم تصميم آلية فتحة العدسة خصيصًا للسرعة والانتقال من فتحة f/2.5 إلى f/11 في ثانية واحدة.

مصممة بعناية وبشكل جميل: تم تجميع العدسة بشكل يدوي بالكامل، مما يعيد إلى الأذهان الصفات الخالدة للحرف اليدوية التقليدية، وهي متوافقة مع كاميرات SLR التناظرية والرقمية، بالإضافة إلى الكاميرات بدون مرايا.

وقامت العلامة التجارية بإنشاء العدسة لإضافة حداثة للتصوير الفوتوغرافي في الشارع وأثناء السفر عبر قطر بؤري 32 ميليمتر لتوسيع عالمك، وأرادت Lomography إعادة المغامرة إلى قصصك اليومية من خلال هذه العدسة في ظل عصر التواصل المفرط والتشبع الرقمي، مستندة بذلك على التصاميم القديمة التي تثير شغف التجوال من الخارج، مع إنتاج شخصية خالدة من الداخل.

وتسمح العدسة ذات الطول البؤري 32 ميليمتر، الذي يقترب جداً من عين الإنسان، ومسافة التركيز البالغة 0.4 متر فقط، بالاقتراب من العناصر والكائنات بشكل واثق بوضع ملء الإطار واختبار شعور أنك هناك حقًا.

وتعمل آلية فتحة العدسة على توفير شعور نظام النقر والتوقف الخاص بعلامة Lomography، مما يعني أنه يمكنك الشعور عند الانتقال بين كل فتحة عدسة والأخرى أثناء التعامل معها، كما أن التحول بين الفتحات لم يكن أبسط من ذلك.

وتسمح هذه الآلية بفتحات دائرية مثالية، مما يعني تأثيرات Bokeh جميلة تغطي نطاق من f/2.5 إلى f/11.

وجرى تصنيع العدسة بالتعاون مع المصنع الروسي Zenit، وتجميعها باليد مع أفضل البصريات الزجاجية في مصنع صغير على ضفاف نهر اليانغتسي، وسط الصين، ويعني هذا أن اللقطات سوف تكون واضحة وضوح الشمس ومحددة بشكل حاد في كل مرة تستخدم فيها العدسة. 



وتم تطوير Lomogon مع الأخذ بعين الاعتبار مسألة الاستكشاف، من الشواطئ الاستوائية في تايلاند إلى زورق مترو أنفاق مانهاتن، ومن مضايق أيسلندا إلى أروقة الألعاب الباريسية.

واختبرت العدسة من قبل المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال سلسلة الصور، ومقاطع الفيديو الموسيقية، والأفلام الوثائقية وأكثر من ذلك.

ولا تعد العدسة مناسبة للتصوير الفوتوغرافي فقط، بل إنها تعتبر رائعة لمصوري الفيديو وصانعي الأفلام الذين يتطلعون إلى التجربة، إذ تسمح لك بإنشاء تأثيرات Bokeh خاصة وتعديل عمق المجال أثناء التصوير، وتعرض Lomogon مقاطع الفيديو بشكل سينمائي فريد من نوعه.

واحتفالًا بمرور 25 عامًا على إنشاء Lomography، فقد استوحيت شخصية العدسة من Lomo LC-A، وهي الكاميرا الصغيرة التي أشعلت حركة Lomography بأكملها في عام 1992.

وأنتجت تلك الكاميرا صورًا مع تباين جريء وتشبع لوني ومظهر مزاجي، وتعيد الآن عدسة Lomogon إنشاء بعض من هذه النظرة الكلاسيكية، لكن بدقة عالية لكاميرات SLR الرقمية والتناظرية، ويمكن أيضًا التناغم مع هذه الجمالية عبر فتحات أصغر للحصول على مظهر أكثر شفافية.

وتتناغم عدسة Lomogon ما بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والحنين إلى الماضي، إذ بنيت مع ستة عناصر عدسة في ست مجموعات، وتقوم Lomogon بتصحيح الانحرافات البصرية لتقليل التشوه وتحسين التباين الجزئي، مما يمنح اللقطات ألوانًا أكثر ثراء.

وبما أن أقرب مسافة للتركيز هي 0.4 متر فقط، فسوف تتمكن من التقاط حتى أصغر التفاصيل يتركيز شديد الوضوح ودقة عالية.

وسوف تكون العدسة متوافقة مع Canon EF و Nikon F و Pentax K و Sony E و Fuji X و Canon RF و Nikon Z، كما أنها متوافقة مع العديد من المجموعات الأخرى مع محولات متاحة من Lomography.

المواصفات التقنية:

  • البعد البؤري: 32 ميليمتر.
  • بناء العدسة: 6 عناصر في 6 مجموعات.
  • الحد الأقصى لفتحة العدسة: f/2.5.
  • الفتحات العادية: f/2.5 و f/4 و f/5.6 و f/8 و f/11.
  • دائرة الصورة: 44 ميليمتر.
  • مجال الرؤية: 68 درجة.
  • أقرب مسافة للتركيز: 0.4 متر.
  • آلية التركيز: Helicoid.

ومن المفترض أن يتم بيع عدسة Lomogon بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي، فيما يحصل الداعمون للمشروع على حسم نسبته 40 في المئة على العدسة وجميع أنواع الإضافات. وتهدف العلامة التجارية لتوفير العدسة للمستخدمين بحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تعمل على هاتفين قابلين للطي للاستحواذ على السوق
التالى معدل وفيات المشاة يصل إلى أعلى مستوى فى 30 عام بسبب الهواتف الذكية