أخبار عاجلة
تيسلا تخطط لإطلاق خدمة تاكسي بدون سائق في 2020 -

تسريب مواصفات هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30 .. هل يتفوق على Galaxy S10؟

لم يدُم الانتظار طويلاً، وبات الأمر أقرب مما كان عليه، فنحن الآن قد أصبحنا على بُعدِ خُطواتٍ قليلة من إطلاق شركة هواوي الصينية لهاتف Huawei P30 Pro الذي تحوم حوله التسريبات مُنذُ مُدة والذي ينطلق أيضاً خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك في ردٍ للتنين الصيني على هواتف الشركة الكورية سامسونج وتحديداً هواتف Samsung Galaxy S10 و Galaxy S10+ الذين صدرا في فبراير الماضي.

طالع أيضاً: كل ما تود معرفته عن هواتف Galaxy S10 | الأسعار, المواصفات والمميزات الجديدة

بشكلٍ أو بآخر، أصبحت شركة هواوي هي المُنافس الأكبر لشركة سامسونج في مجال الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، فطوراً نراها ترُد عليها بهاتف Huawei Mate X القابل للطي عند إطلاق سامسونج هاتف Galaxy Fold القابل للطي أيضاً، وطوراً آخر ترد عليها بسلسلة Huawei P30 أمام هواتف Galaxy S10.

في وقتٍ سابق، تسربت معلومات بخصوص الكاميرات والنوتش الذي لن تستغني عنه هواوي وألوان هاتف Huawei P30 Pro  و  Huawei P30، أما اليوم، فقد قام الموقع الألماني WinFuture بتسريب المزيد من التفاصيل التي تخص مُواصفات الهاتفين; هاتف Huawei P30 Pro  وهاتف Huawei P30.

مواصفات هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30

كانت الشائعات تدور حول احتواء هاتف Huawei P30 Pro على أربعة كاميرات خلفية  من بينهم كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.6 لتسمح بمرور كم كبير من الضوء بغرض توفير تجربة تصوير ليلي أفضل، وليكون بذلك هاتف Huawei P30 Pro هو الهاتف صاحب أكبر فتحة عدسة حتى الآن مُتفوقاً على Samsung S10 الذي يمتلك كاميرا رئيسية بفتحة عدسة f/1.5.

مواصفات هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30

أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 20 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2 واسعة الزاوية وذلك في الجانب الأيسر من ظهر الهاتف، وبشكلٍ غريب وغير مُبرر فإن كاميرا هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30 تفتقد خاصية التعرف ثُلاثي الأبعاد على الأوجه وهو ما يبدو أنه سيكون العلامة المُميزة في سلسلة هواتف Huawei P كوننا قد رأينا هذه الخاصية بالفعل في هواتف Huawei Mate 20 Pro.

تُعد أكبر مزايا كاميرا هاتف Huawei P30 Pro هي خاصية التكبير في الكاميرا والتي رأيناها سابقاً في هواتف OPPO التي تم الإعلان عنها خلال الشهر الماضي في حدث MWC 2019، وذلك بسبب موقع مُستشعر الكاميرا الذي يسمح لها بالتكبير لما يصل إلى عشر مرات باستخدام البرمجيات المُتقدمة المُستخدمة بها والتي تعتمد على جمع البيانات باستخدام المُستشعر الرئيسي.

يحتوي الهاتف أيضاً على فلاش مُزدوج مع تقنية Laser Autofocus أو المعروفة باسم مُستشعر Time-of-Light وهي تعمل بمبدأ مُستشعر Microsoft Kinect الذي رأيناه مع أجهزة Xbox قبل إيقاف تصنيعه، وهو ما يعني أنه سيُمكنك استخدام هذا المُستشعر في عدد من الأشياء مثل التحكم في حركة الألعاب.

مواصفات هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30

يأتي هاتف Huawei P30 Pro بشاشة بقياس 6.47 بوصات وذلك بفارق 0.08 بوصات عن الإصدار الأسبق Huawei P20 Pro، ولكن لسوء الحظ، فسيمتلك دقة عرض 2340 ضرب 1080 بكسل، وهي أقل من دقة عرض شاشة Huawei P20 Pro بالإضافة إلى الهاتف المُنافس في الوقت الحالي Samsung Galaxy S10.

وعلى الناحية الأُخرى، فإن هاتف Huawei P30 سيتوفر بشاشة بقياس 6.1 بوصة بالدقة ذاتها، وكلا الشاشتين بلوحة OLED، مع احتوائهما على منافذ سماعات 3.5 مم مع وجود سماعات سبيكر في أسفل الشاشة بجانب منفذ الشحن.

مواصفات هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30

طالع أيضاًهل تحتاج حقاً إلى الوضع الليلي – DARK MODE في هاتفك؟ تعرّف على الإجابة

عتاد هاتف Huawei P30 Pro وبطاريته

بالنسبة لعتاد الهاتف والمواصفات الداخلية، فمن المُتوقع أن يتوفّر بشريحة Kirin 980 ثُمانية الأنوية بسرعة تصل إلى 2.6 جيجا هرتز كما أنها تحتوي على وحدة مُعالجة عصبية مُزدوجة لتوفير سرعة وسلاسة في إجراء الحسابات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لدراسة استخدامك للهاتف وتوفير عدد كبير من المُميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل التصوير ضبط إعدادات الهاتف وِفقاً لاستخدامك، ومُعالج رسومي Mali G76، وذلك مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وثلاثة إصدارات من حيث السعة الداخلية تبدأ من 128 جيجابايت في الإصدارين Huawei P30 Pro و Huawei P30، ومن ثم 256 جيجابايت وأخيراً الإصدار الأعلى بسعة 512 جيجابايت وكلاهما في الإصدار Huawei P30 Pro فقط، وذلك بدون توفر نُسخة بسعة 1 تيرابايت في الوقت الذي عوضت فيه الشركة المُستخدمين بإمكانية إضافة ذاكرة خارجية من نوع NanoMemory تقوم الشركة بتصنيعها بنفسها.

بطارية هاتف Huawei P30 Pro ستكون بسعة 4200 ميللي أمبير، وهي سعة جيدة ومُناسبة كما عودتنا الشركة الصينية التي تتميز بعمر بطارياتها الطويل، كما يُمكن شحنها باستخدام مصدر طاقة بقدة 40 واط كما في هاتف Huawei Mate 20 Pro في وقتٍ قصير للغاية.

طالع أيضاً: مراجعة هاتف MATE 20 PRO | أفضل شيء من كل شيء

في المقابل، سيأتي هاتف Huawei P30 ببطارية بسعة 3650 ميللي أمبير مع التقنيات ذاتها.

من المُتوقع إطلاق هاتف Huawei P30 Pro وهاتف Huawei P30 في السادس والعشرين من مارس الجاري وذلك في حدثٍ خاص في باريس، وسيعمل كلا الهاتفين Huawei P30 Pro و Huawei P30 بنظام Android 9.0 Pie وبواجهة تشغيل EMUI 9.1 الأخيرة من Huawei كما أنهما سيتوفران بالألوان الأبيض والأزرق والبرتقالي والأسود اللامع.

Like this:

Like Loading...



تسريب مواصفات هاتف Huawei P30 Pro و Huawei P30 .. هل يتفوق على Galaxy S10؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة