أخبار عاجلة

برنامج عمل اسطوانات mp3 للسيارة

برنامج عمل اسطوانات mp3 للسيارة

الآن بعد أن أصبح لديك مجموعتك الموسيقية على مشغل MP3 الخاص بك، قد ترغب أيضا في الاستمتاع بها على استريو سيارتك، وقد يكون ارتداء سماعات الرأس في السيارة خطيرا وغير قانوني في عدد من الدول، ولحسن الحظ  ليس من الصعب توصيل مشغل MP3 المحمول الخاص بك بنظام صوت سيارتك، ويمكن لأي شخص يركب سيارتك الاستمتاع بموسيقاك من خلال استريو سيارتك بسهولة وأمان، وهنا أفضل الطرق للاستمتاع بمشغل MP3 المحمول من خلال استريو سيارتك .

كيف أعمل اسطوانة للسيارة

1- قم بإنشاء قائمة تشغيل [MP3] للأغاني التي تريد نسخها على قرص مضغوط في برنامج الموسيقى المفضل لديك، وفي معظم برامج الموسيقى يكون هذا الأمر بسيطا مثل إنشاء قائمة تشغيل فارغة، ثم سحب الأغاني من مكتبة الموسيقى الخاصة بك إلى قائمة التشغيل .

2- أدخل قرص سي دي ر ” CD-R” في ناسخ الأقراص المضغوطة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد خيار “Burn CD” أو “Burn Playlist to CD” ” في برنامج الموسيقى الخاص بك، وتعد أقراص CD-R أكثر انعكاسا من أقراص CD-RW مما يسهل قراءة استريو سيارتك .

3- اتبع أي مطالبات على الشاشة لنسخ الملفات على قرص مضغوط، وستطلب من العديد من البرامج النقر فوق زر تأكيد إضافي لإنهاء النسخ، وإذا تخطيت هذه الخطوة فلن يتم تشغيل القرص المضغوط في مشغل الأقراص المدمجة في سيارتك .

4- أدخل القرص المضغوط في استريو سيارتك لإجراء اختبار، وفي معظم الحالات يجب تشغيل القرص تماما مثل القرص المضغوط الصوتي التجاري، وإذا لم يتمكن جهاز الاستريو الخاص بسيارتك من تشغيل القرص ولكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكنه فك شفرة ملفات MP3 وستحتاج إلى استخدام تنسيق مختلف .

5- “ملحوظة”، إذا كانت ملفات الموسيقى الخاصة بك بتنسيق غير MP3 فستحتاج إلى تحويلها في برنامج الصوت الخاص بك قبل نسخها على قرص مضغوط، وفي حين أن بعض أجهزة ستريو السيارة قادرة على فك تشفير التنسيقات الأخرى مثل AAC أو WMA إلا أنه ليس كل ذلك ممكنا، ويمكن لمعظم مشغلات الأقراص المضغوطة فك تشفير ملفات MP3 .

استخدام برنامج MP3 في السيارة

1- محول كاسيت بلاير ” Cassette Player Adapter”

إذا كان نظام استريو السيارة يشغل أشرطة الكاسيت، فيمكنك استخدام محول الكاسيت، ويتكون محول الكاسيت من شريط كاسيت متصل بسلك ومقبس سماعة أذن صغير، واصطحب مقبس سماعة الأذن وقم بتوصيله بمشغل MP3 المحمول، وبعد ذلك أدخل المحول في سطح الكاسيت الخاص بك، وسيتم تشغيل الموسيقى من مشغل MP3 المحمول الخاص بك من خلال سطح الكاسيت على استريو سيارتك .

2- إرسال اف ام ” FM Transmitter”

يمكنك إرسال الإشارة من مشغل MP3 المحمول إلى استريو سيارتك باستخدام جهاز إرسال FM صغير، وسوف يرسل جهاز الإرسال الإشارة من المشغل المحمول إلى استريو السيارة عبر تردد لا تستخدمه محطات الراديو القريبة، وتسمح لك بعض أجهزة الإرسال باستخدام ترددات محددة مسبقا فقط، وعلى الرغم من أن البعض الآخر يتيح لك المرونة لاختيار واحد تتضاعف بعض أجهزة الإرسال أيضا كأجهزة شحن محمولة لمشغل MP3 المحمول .

3- تقنية البلوتوث ” Bluetooth “

يعد البلوتوث خيارا رائعا لتوصيل مشغلات MP3 أو الهواتف الذكية بجهاز استريو سيارتك، وتحتوي معظم السيارات الجديدة على أجهزة ستريو متصلة مباشرة بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من خلال تقنية البلوتوث، مما يتيح لك تشغيل الموسيقى وتلقي المكالمات الهاتفية دون الحاجة إلى أسلاك إضافية، وبالنسبة للمركبات الأقدم جرب تثبيت استريو جديد للسيارات بوظائف البلوتوث المدمجة أو شراء محول بلوتوث يمكنه العمل مع الاستريو الموجود لديك .

4- لاين ان جاك ” Line-In Jack”

تحتوي بعض أجهزة ستريو السيارة على مقبس خطي يقبل مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم لإدخال البيانات، ويمكنك شراء كبل بحجم 3.5 مم من شأنه توصيل مقبس سماعة الرأس في مشغل MP3 المحمول بمقبس الخط الموجود على استريو السيارة .

5- المدمج في مشغل موسيقى جاك ” Built-In Music Player Jack”

تحتوي السيارات الأحدث على خيار مدمج في نظام صوت السيارة والذي يسمح لك بتوصيل مشغل MP3 المحمول مباشرة بمقبس صوت لنظام الاستريو، وقد يكون مقبس الصوت في ستيريو السيارة نفسه أو على لوحة القيادة أو في قفاز، أو في حجرة التخزين، وقد يستخدم مقبس الصوت كبل USB أو كبل صوت / RCA أو كليهما، راجع دليل مستخدم سيارتك لمعرفة ما إذا كانت سيارتك تحتوي على هذه الميزة، وقد تكون قادرا على الفرز بين الأغاني وقوائم التشغيل والتحكم في مستوى الصوت باستخدام أزرار في وحدة التحكم في السيارة بدلا من التحكم في مشغل MP3 المحمول .

القرص المضغوط ” Compact Disc plus Graphics “

يقوم تنسيق (CDG) أو القرص المضغوط بتخزين ملف منخفض الدقة إلى جانب مقطوعة موسيقية على قرص مضغوط، ويستخدم مطورو البرامج والموسيقى عادة تنسيق CDG لبرامج الكاريوكي بحيث يتم عرض الرسومات والنص أثناء تشغيل مقطوعة موسيقية، وسواء كنت ترغب في إنشاء مجموعات من أقراص مدمجة مختلفة من كاريوكي أو ببساطة إنشاء نسخة احتياطية من أقراص CDG باهظة الثمن، يمكنك نسخ قرص كاريوكي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك تماما كما تفعل من أي قرص مضغوط أو محرك أقراص ثابت آخر عن طريق :

1- الخطوة الأولى، أدخل القرص المضغوط أو CDG في محرك الأقراص المضغوطة / أقراص DVD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

2- الخطوة الثانية، انقر فوق “ابدأ” وانقر فوق “الكمبيوتر” .

3- الخطوه الثالثة، انقر نقرا مزدوجا فوق الرمز الخاص بمحرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص DVD لعرض القرص المضغوط .

4- الخطوة الرابعة، اضغط على مفتاحي “Ctrl” و “A” في نفس الوقت لتحديد جميع الملفات الموجودة على القرص المضغوط، واضغط على مفتاحي “Ctrl” و “C” في وقت واحد لنسخ الملفات إلى حافظة الويندوز .

5- استعرض للوصول إلى المجلد الذي تريد نسخ ملفات CDG إليه، واضغط على مفتاحي “Ctrl” و “V” في نفس الوقت للصق ملفات CDG في المجلد، وبدلا من ذلك انقر بزر الماوس الأيمن داخل المجلد ثم انقر فوق خيار “لصق” في القائمة المنبثقة .

المراجع:
  • Top 5 Ways to Enjoy an MP3 Player Through a Car Stereo
  • Car Audio DVD Burner
  • How to Burn MP3 CDs for Car Stereos


برنامج عمل اسطوانات mp3 للسيارة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة