مراجعة قرص التخزين المحمول Hikvision T100I – للأناقة عُنوان!

تعددت أقراص التخزين المحمولة بأشكال وانواع مُختلفة في السنوات السابقة ومع تطور حجم الداتا والحاجة الي نقل الملفات من وإلي الأجهزة في تعاملنا اليومي سواء كانت ذلك لاغراض ترفهية او لأغراض العمل حيث اصبح من الضروري وجود قرص محمول سريع في حقيبتك الشخصية ، اليوم لدنيا مُراجعة لقرص T100I من شركة Hikvision وهي شركة صينيه تأسست في عام 2001 ومُختصة في مُنتجات المُراقبة حيث توفر الشركة منتجات مراقبة للسوق العالمية عبر أكثر من 2400 شريك في 155 دولة ومنطقة ولها وجود في 18 موقعًا حول العالم.

Hikvision T100I

Hikvision T100I

مُراجعة Hikvision T100I

حلول التخزين والناند فلاش لم تكن بعيدة عن الشركة الصينية ايضاً وقرص T100I هو احد أحدث مُنتجات الشركة ، فما الذي يقدمة هذا القرص مُختلف عن الإقراص الاخري؟!

ربما أبرز ما سُتلاحظة في هذا القرص هو تصميمة الرائع والأنيق وايضاً حجمة الصغير للغاية ، نُقطة التصميم كانت غائبة عن كثير من الإقراص من الشركات المُنافسة الاخري فمظعم الإقراص المحمولة تأتي بتصميمات غير جذابة ولكن هذا القرص من Hikvision يبدو بشكل مُذهل ، لقد إبهرني تصميم القرص بالاخص اللون الذي نُمكلة هنا في عرب هاردوير ، ايضاً حجم القرص 36 جرام هو حجم صغير للغاية حيث لن تشعر بأنك تحمل شئ في يدك حرفياً.

تغليف العلبة والمحتويات التي بداخل الصندوق لا يوجد بها شئ مميز او جدير بالذكر ، كتيب التعليمات الاعتيادي مع وصلة القرص التي تأتي بواجهة Type-C-USB 3.0 بالاضافة الي القرص نُفسة ويأتي ايضاً القرص مع ضمان ثلاثة سنوات .

القرص يأتي بألوان مُختلفة هي الأسود والأبيض بالاضافة الي اللون الروز الذهبي كما وصفتة الشركة وهو اللون الذي نُملكة هنا في عرب هاردوير ، ايضاً ياتي القرص مع احجام تخزينية مُختلفة وهي 120 و 240 و 480 جيجابايت والنُسخة التي نقوم بمراجعتها هي نُسخة الـ 120 جيجابايت.

بالإنتقال للحديث عن سرعة القرص فهو كما علمنا يأتي بواجهة توصيل USB 3.0 حيث فى العادة لا تصل إلى الحد الأقصى للسرعة حيث أن تحدها سرعة منافذ USB 3.0 ولا تصل لمستويات سرعة أعلى من تلك كما تُظهر صور الإختبار أدناه ، اما سرعة القراءة للسعات التخيزينة المُختلفة هي واحدة ولكن سرعة الكتابة تختلف في هذا القرص فكلما كان القرص أكبر في المساحة التخيزينة كان اسرع من ناحية الكتابة وبالتالي سرعة الكتابة هنا هي الأقل لاننا نُملك النُسخة الأصغر حجماً.

سرعة القرص علي برنامج CrystalDiskMark

عملياً القرص يأتي Type-C بالفعل ولكن لا يوجد فائدة هنا من حيث السرعة ولكن المنفذ مفيد للغاية اذا قمت بتوصيل القرص بهاتفك المحمول ( اذا كان هاتفك يحتوي علي منفذ Type-C ) فستسطيع بسهولة تشغيل القرص علي هاتفك.

عند القيام باختبار القرص فى عملية يومية قمنا بنقل فيلم بدقة 4K ذو مساحة 13 جيجابايت استغرق الأمر دقيقتان و20 ثانية لنقل الفيلم بالكامل على مُتوسط سرعة النقل 108 ميجابايت فى الثانية ولكن الغريب في الأمر ان عملية النقل لم تكن ثابتة وكان هناك إنحدار ثم صعود اثناء عملية النقل ، حيث ان القرص كان يبدأ بهدوء ثم يصل الي أعلي مستويات النقل تقريباً في نصف العملية ثم يعود من جديد الي الهبوط تدريجاً في اخر العملية طوال مدة النقل.

بسعر 65 دولار سوف تحصل علي هذا القرص فهل يستحق الشراء ؟ في الواقع أداء القرص متوسط ولكن يقدم العديد من المزايا فمثلاً يُمكنك ان تقوم بربط القرص بهاتفك المحمول مباشرة عن طريقة USB Type-C واذا أردت ان تلعب أحد الألعاب مباشرة علي حاسبك الشخصي من هذا القرص لن يحدث معاك اي نوع من انواع التقطيع او المشاكل او في الواقع سيقوم القرص بنفس الأداء الذي يقوم به القرص الـ SSD المُثبت بداخل جهازك وبالتالي يُمكنك تصنيب الألعاب عليه ولعبها دون مشاكل ، مع التصميم الرائع والوزن الخفيف لن يكون حمل هذا القرص مُشكلة حيث يُمكنك حتي وضعة في ميدالية مفاتحيك الشخصية .



مراجعة قرص التخزين المحمول Hikvision T100I – للأناقة عُنوان!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة