أخبار عاجلة
عروض جديدة للعبة Olympic Games Tokyo 2020 -

فيسبوك تفسر سبب إظهارها للمنشورات

أعلنت فيسبوك تعميم ميزة “لماذا أرى هذا؟” لتشمل جميع المنشورات التي تظهر بقسم آخر الأخبار بالتطبيق، على أن تقوم الميزة بتفسير سبب ظهور المنشور لأي مستخدم، ومنحه خيارات التحكم فيما يراه من منشورات مستقبلا.

تتوفر ميزة “لماذا أرى هذا؟” حاليا للإعلانات فقط، ويمكن الوصول إليها بالنقر على الثلاث نقاط أعلى المنشور، وحينها ستفسر فيسبوك سبب رؤية المنشور؛ والذي قد يكون تفاعلك السابق مع منشورات من نفس الصفحة أو الحساب، تفاعلك مع منشورات مشابهة، أو شعبية المنشور نفسه.

وبجانب تفسير سبب رؤية المنشور، ستعرض خيارات للتحكم في رؤية منشورات مشابهة مستقبلا، منها خيارات “الرؤية أولا” و”إلغاء المتابعة” و”الربط بتفضيلات آخر الأخبار”.

حاليا وبالنسبة للإعلانات توفر الميزة معلومات عامة عن سبب ظهور الإعلان مثل استهداف المعلن لجنس أو عمر المستخدم أو منطقة جغرافية، ومستقبلا ستخبرك الميزة بتفاصيل أكثر مثل استهداف المعلن بريدك الإلكتروني المرتبط بحساب فيسبوك.

ربما ترغب فيسبوك بهكذا خطوة أن تعيد ثقة الناس في المنصة. وقد صرّحت الشركة أن التغيرات ستتاح تدريجيا بداية من الأسبوع المقبل، على أن يتم تعميمها لجميع المستخدمين منتصف مايو المقبل.

اعلان





فيسبوك تفسر سبب إظهارها للمنشورات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة