أخبار عاجلة

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

في إطار مُنافستها القوية مع مُصنعي الهواتف الكوريين واليابانيين والشركات الصينية أيضاً، أعلنت هواوي أنها قد عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات الشهير للمُحادثات، وذلك من خلال وضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين حتى يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

قدمت الشركة الصينية العديد من المُميزات التي تفوقت بها على نفسها وحتى على أفضل هواتفها مثل Huawei Mate 20 و Huawei P20 وذلك من خلال مجموعة من التقنيات الجديدة مثل خواص عدم الاهتزاز عند تصوير مقاطع الفيديو بالإضافة إلى خصائص التصوير عالي الجودة والتي تفوقت من خلالها على العديد من المُنافسين الآخرين.

حققت شركة هواوي في مجال التصوير وتحديداً بالنسبة لتطبيق سناب شات تقدماً كبيراً من خلال تحسين تجربة استخدام التطبيق بالكامل على هواتف Huawei P30 التي تم إطلاقها في السادس والعشرين من مارس الماضي، وفي هذه المقالة، سنستعرض مجموعة من أهم المُميزات الجديدة التي قدمتها الشركة الصينية لمُستخدمي تطبيق المُحادثات الشهير سناب شات الذي يُستخدم في المُحادثات المرئية من خلال مُشاركة مقاطع الفيديو والصور.

تحسين صور سيلفي في تطبيق سناب شات

قدمت هواوي تقدماً هائلاً من حيث جودة الصور وذلك باستخدام أحدث تقنيات التصوير والتي قامت بزيادة الأبعاد بنسبة كبيرة مع الحفاظ على جودة الصور حتى عند التكبير، كما أنه يمتلك زاوية أوسع تُمكنه من تغطية ما يُحيط بالأشخاص عند التصوير باستخدام الكاميرا الأمامية في وجود ضوء خلفي مُتفوقاً بذلك على الكثير من مُنافسيه.

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

كذلك، فإنه عند التقاط الصور بالكاميرا الأمامية في ظروف الإضاءة الطبيعية داخل المنزل، تكون الصور أكثر وضوحاً وذات ألوان طبيعية كما أنها تُقلل من اللون الأبيض المُنعكس عكس الهواتف الأُخرى وتتفوق في إظهار التفاصيل على مُنافسيها.

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

على الناحية الأُخرى، فإنه عند التقاط صور السيلفي الجماعية، تتميز كاميرا هاتف Huawei P30 بتغطيتها لمساحة أكبر وذلك مع الحفاظ على التفاصيل والوضوح وطبيعية الألوان في حالة عدم وجود ضوء خلفي، وهو ما تحافظ عليه كذلك في حالة في وجود ضوء خلفي كي تتمكن من إظهار كافة التفاصيل كما تطغى على الإضاءة الخلفية التي قد تتسبب في إخفاء الكثير من التفاصيل أو ظهورها بشكلٍ مُظلم كما في الهواتف الأُخرى.

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

تميزت أيضاً كاميرا هاتف Huawei P30 بالتصوير عالي الجودة للأطعمة والذي يُحافظ على تفاصيلها ووضوحها وذلك دون أية تأثيرات أو ألوان بيضاء مُزيفة وفوق كُل ذلك بالطبع مع الحفاظ على ألوانها الطبيعية باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف.

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

الكاميرا الخلفية في تطبيق سناب شات

بالنسبة للكاميرا الخلفية، فقد أصبحت تقوم بالتقاط الصور بسطوعٍ أكبر وأكثر حدة وذلك في خارج المنزل. كما تستمر الكاميرا في الحفاظ على التفاصيل والوضوح الكبير عند التقاط الصور في الإضاءة المُتوسطة حتى أنه يُمكنك قراءة كافة الكلمات المكتوبة والأرقام عند التقاط الصور باستخدام الكاميرا الخلفية تحت ظروف الإضاءة المُتوسطة.

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

وفي ظروف الإضاءة المُنخفضة، نجد الأمر ذاته من حفاظ الكاميرا الخلفية لهاتف Huawei P30 على الجودة والوضوح وسهولة القراءة حتى مع التكبير الذي لا يُؤثِّر بأي شكلٍ من الأشكال على جودة الصورة.

تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

تصوير الفيديو باستخدام Huawei P30 وتطبيق سناب شات

تفوقت كذلك شركة هواوي على منافسيها في تصوير الفيديو وذلك باستخدام تقنيات Anti-Shake والتي أصبحت توفِّر مقاطع فيديو أكثر ثباتاً واستقراراً وبدون أية اهتزازات أو تشويش.

كما أنها قد حافظ على الألوان الطبيعية أثناء التصوير داخل وخارج المنزل وتحت كافة ظروف الإضاءة سواءً كانت الإضاءة المُنخفضة أو الطبيعية أو العالية.

مميزات أُخرى لالتقاط الصور والفيديوهات باستخدام كاميرا Huawei P30 وتطبيق سناب شات

تمكنت شركة هواوي أيضاً من إضافة مجموعة من التحسينات لتجربة استخدام تطبيق سناب شات بشكلٍ عام، تضمنت تخفيض درجة الحرارة التي تنتج عن استخدام التطبيق لفترة طويلة مثلما يحدث في هواتف المُنافسين عند التقاط مقاطع الفيديو التي تزيد مُدتها عن عشرة دقائق.

إضافة إلى ذلك، فقد قامت الشركة بالتعديل على تجربة المُستخدم الخاصة بالتطبيق من خلال ضبط عملية الانتقال بين القصص العامة من خلال زر Discover لتُصبح أكثر سلاسة، كما أنها قد خفضت المساحة السوداء التي تظهر عند التنقل بين مقاطع الفيديو.

أما من ناحية التسجيل الصوتي، فقد استخدمت شركة هواوي تطبيق سناب شات ذاته في تسجيل الصوت وقد تم حفظه بحجم صغير للغاية مُقارنةً بجودته، وهو ما أدى في النهاية إلى الحفاظ على حجم مقاطع الفيديو المُسجلة كي لا تستهلك الكثير من المساحة وسعة نقل البيانات أيضاً.

بالرغم من تفوقها الواضح في جودة الصور والفيديوهات والحفاظ على الألوان، استطاعت شركة هواوي أيضاً الحفاظ على أحجام الصور والفيديوهات التي يتم تصويرها عبر كاميرا هاتف Huawei P30، حيث أن أحجام الصور التي يتم تصويرها بالكاميرا الأمامية تقريباً 359 كيلوبايت، أما الكاميرا الخلفية فإنها تتراوح بين 449 كيلوبايت و 1.82 ميجابايت بحدٍ أقصى.

وبالنسبة لتصوير الفيديو، فإن الكاميرا قادرة على التصوير بحجم يتراوح بين 5.43 إلى 29.2 ميجابايت للدقيقة الواحدة بالكاميرا الخلفية، و 1.74 إلى 2.02 ميجابايت بالكاميرا الأمامية، وهي أحجام مُذهلة مُقارنةً بحجم التفاصيل الذي تُظهره الصور والفيديوهات بالإضافة إلى الحفاظ على الألوان بها مما يُحافظ على سعة الهاتف الداخلية ليُمكن المُستخدمين من التقاط المزيد من الصور والفيديوهات دون القلق حيال المساحة الداخلية.

الختام

إذاً فقد قدمت هواوي ثورة حقيقية كما سبق وقد ذكرنا في مجال التصوير عبر الهواتف الذكية وهو المجال الذي قد أصبحت فيه شركة هواوي تُنافس مُصنعي الكاميرات الاحترافية مثل نيكون وكانون وغيرهم من حيث الجودة والثبات أثناء تصوير الفيديوهات مع الحفاظ على طبيعية الألوان، وكُل ذلك بحجم صغير للملفات والذي يجعل ضياع أية لحظة هامة أمراً مُستحيلاً باستخدام كاميرا هاتف Huawei P30 والتي أصبحت أكثر توافقاً مع تطبيق سناب شات عن ذي قبل.



تحسين تطبيق سناب شات في هاتف Huawei P30

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة