تلميحة: طريقة تحميل الحالات من تطبيق واتساب

الحالات أو كما يسميها البعض بالقصص، أدخلت لتطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك في الفترة الماضية، وهي ميزة مقتبسة من سنابشات وأصبحت شائعة في معظم تطبيقات التواصل الإجتماعي.

ومع ذلك، على عكس الصور ومقاطع الفيديو المرسلة إليك من خلال الدردشات الخاصة أو الجماعية، لا تستطيع حفظ الحالات تلقائياً إلى مجلد الصور بهاتفك، لكن هناك طرق أخرى تتيح لك ذلك.

إقرأ أيضاً: بالصور: كيفية إنشاء ملصقات واتساب على أندرويد وآيفون

طريقة تحميل الحالات من تطبيق واتساب على أندرويد

– مجلد الحالات المخفي

8e1fdd634c.jpg

whatsapp-status-hidden-folder-android-33

87c831d7f1.jpg

whatsapp-status-hidden-folder-android-2-

كلما قمت بمشاهدة حالة على واتساب، يتم تخزينها مؤقتاً في مجلد مخفي على أجهزة أندرويد. نظراً لأن حالات واتساب لها حد زمني مدته 24 ساعة، يتم تحديث هذا المجلد في الوقت الفعلي ويتم مسح الحالات بمجرد إنتهاء صلاحيتها.

للوصول إلى هذا المجلد، تحتاج أولاً إلى مدير ملفات، وبالطبع هاتفك يأتي مزوداً بمدير ملفات. لذلك، توجه إلى تطبيق مدير الملفات، ثم أنقر على زر الثلاث الأسطر، ثم أختر مجلد واتساب، وستظهر لك مجموعة من المجلدات بما في ذلك مجلد بإسم “الحالات – Statuses” الذي ستجد فيه كافة الحالات التي شاهدتها في واتساب خلال 24 ساعة. 

– أستخدم تطبيقات الطرف الثالث

9a174fe3f9.jpg

whatsapp-status-saver-app-android-2-335x

6827f47c9f.jpg

whatsapp-status-saver-app-android-335x67

إذا لم تنجح معك الطريقة المشار إليها أعلاه من خلال مدير الملفات، فيمكنك تجربة التطبيقات المتاحة بمتجر قوقل بلاي، وهناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك تحميل حالات واتساب التي لم تنتهِ صلاحيتها بعد.

من بين التطبيقات المتاحة، هو تطبيق Status Saver، الذي عند تنزيله سيطلب منك إذن الوصول إلى مجلدات التخزين بهاتفك، ليقوم بإستيراد الحالات وعرضها لك بسهولة، و يقوم التطبيق بفصل الصور ومقاطع الفيديو في تبويبات منفصلة.

– إلتقاط صورة أو تسجيل الشاشة

907cd9edb8.jpg

screen-record-android-2-335x671.png?resi

648bd2fbbd.jpg

screen-record-android-335x671.png?resize

تتمثل الطريقة الأخيرة لتحميل حالات واتساب على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد هو تصوير الشاشة، أو تسجيلها بالفيديو. 

بالنسبة للخيار الأول، فهو مناسب بالطبع للحالات التي تكون صور فقط، ويمكنك حفظها من خلال إختصار تصوير الشاشة وهو الضغط على مستوى الصوت وزر الطاقة بنفس الوقت. 

بينما تسجيل الشاشة بالفيديو، يمكنك الإستعانة بأحد التطبيقات المتاحة بمتجر قوقل بلاي، التي تتيح لك تسجيل كل ما يظهر في الشاشة وإنتاج مقطع فيديو تستطيع تعديله بإقتصاص الجزء الذي تريد الإحتفاظ به.

إقرأ أيضاً: كيف تسترد رسائل واتساب المحذوفة حتى دون نسخة احتياطية

طريقة تحميل الحالات من تطبيق واتساب على آيفون

على عكس أندرويد، ليس لدى مستخدمي هواتف آيفون الكثير من الخيارات بإستثناء إلتقاط صورة للشاشة أو تسجيل الشاشة بالفيديو لتحميل الحالات من تطبيق واتساب. 

على هواتف آيفون القديمة، تحتاج إلى الضغط على زر الطاقة و زر الهوم لإلتقاط صورة للشاشة، بينما الهواتف الجديدة إبتداءً من آيفون X، تحتاج إلى الضغط على زر الطاقة و زر رفع الصوت بنفس الوقت لإلتقاط صورة للشاشة، و ستجد الصورة في مجلد الصور الإفتراضي. 

لتسجيل الشاشة بالفيديو، يمكنك إستخدام الأداة الرسمية المدمجة بنظام التشغيل، ويمكنك إضافتها إلى مركز التحكم للوصول السريع، بحيث من خلال ضغطة بسيطة، سيتم البدء بتسجيل الشاشة بالفيديو وتحتاج إلى تشغيل الحالة بنفس الوقت، ويمكنك العثور على الفيديو في مجلد الصور الإفتراضي مع إمكانية إقتصاص الجزء الذي تريد الإحتفاظ به فقط.

اعلان





تلميحة: طريقة تحميل الحالات من تطبيق واتساب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة