تفكيك هاتف هواوي P30 برو يكشف سرّ كاميرا البيريسكوب

تفكيك هاتف هواوي P30 برو يكشف سرّ كاميرا البيريسكوب
تفكيك هاتف هواوي P30 برو يكشف سرّ كاميرا البيريسكوب

لا شك أنّ هواوي P30 برو أحد أفضل هواتف 2019، ولعل أبرز ما يميزه هي الكاميرا الخلفية الرباعية، القادرة على إخراج صور لا مثيل لها في الإضاءة المنخفضة، إضافة لزوم خارق.

» اقرأ أيضا — هكذا قهر هواوي P30 برو المنافسين في التصوير الليلي

يمكن لكاميرا هواوي P30 برو تقريب المشهد حتى 50 مرة، أي مسافة 580 متر، لكن مع فقدان الجودة. كما يمكن للكاميرا التقريب حتى 10 مرات، ورغم أنه تقريب هجين (بصري ورقمي معا) فلا تفقد الصور دقتها العالية. أما التقريب البصري، والذي يعتمد كليا على كاميرا “البيريسكوب” دون برمجيات، فيصل إلى 5 مرات، وهو رقم غير مسبوق في الهواتف.

العائق الذي كان يحول بين تقديم زوم بصري قوي هو أن عتاد الكاميرات التي تدعم الزوم عدة مرات يتطلب أن يكون موضوع في جسم سميك. لكن هواوي نفذت خدعة تسمح لها بإدماج عتاد كاميرا البيريسكوب داخل P30 برو النحيف، وهي ما يعرفنا عليها زاك نيلسون بالفيديو أدناه.

حتى يمكن وضع عدسة طويلة كفاية لتوفير الزوم حتى 5 مرات دون زيادة سمك الهاتف، وُضعت العدسة بشكل عرضي داخل P30 برو، وبنهاية مصفوفة المستشعرات والعدسة وُضعت مرآة قائمة الزاوية، حيث تعكس ما تصوره الكاميرا إلى مستشعر التقاط الصور.

وأشار زاك نيلسون أنه يمكن أن تستفيد الهواتف المستقبلية من التقنية لتوفير زوم بصري يصل إلى 15 مرة، وبالفعل قد رأينا النسخة الرائدة من أوبو رينو يقدم التقريب البصري حتى 10 مرات قبل أيام.




تفكيك هاتف هواوي P30 برو يكشف سرّ كاميرا البيريسكوب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة