أخبار عاجلة

فوكسكون تطور شاشات Micro-LED لآيفون

وفقاً لتقرير صادر عن Economic Daily News، فإن شركة فوكسكون المصنعة لآيفون تعمل حالياً على توسيع استثماراتها في تصنيع شاشات micro-LED، حيث تهدف إلى الحصول على طلبات من مجموعة واسعة من الشركات بمجرد أن تصبح التقنية جاهزة، ولكن يقال إن تركيزها الرئيسي هو توفير الشاشات لهواتف آيفون القادمة.

وعلى عكس شاشات LCD المستخدمة في بعض هواتف آيفون الحالية، لا تتطلب شاشات micro-LED أي إضاءة خلفية منفصلة، لأن كل بكسل تنبعث منه إضاءته الخاصة، وهذا يعني أنها مثل شاشات OLED، يمكن جعلها أرفع بكثير مقارنة بنظيرتها LCD.

The iPhone X; Apple's first OLED smartphone

The iPhone X; Apple's first OLED smartphone

ولكن الجانب السلبي لشاشات OLED هو أنها تعتمد على المواد العضوية، فحرف “O” في OLED يرمز إلى ذلك، وهذه ليست مشكلة على المدى القصير، ولكن بعد فترات طويلة من الاستخدام يمكن أن تتدهور البيكسلات الفردية، وهي مشكلة تعرف باسم الاحتراق، وهنا تأتي شاشات micro-LED لتحل الأمر.

فعلى عكس شاشات OLED، لا تحتوي شاشات micro-LED على أي مواد عضوية، مما يتيح لها تقديم ألوان سوداء أكثر عمقاً، كما ستكون المصابيح الصغيرة أكثر إشراقاً وأكثر كفاءة.

أما بالنسبة للوقت التي ستصل فيه هذه الشاشات إلى الأسواق، فإن التوقعات تشير أنها لن تكون جاهزة للإنتاج حتى عام 2023 على أقرب تقدير، وحتى هذا الموعد من غير المحتمل أن يتم استخدامها على أجهزة آيفون مباشرة، حيث يقال إن آبل ستستخدمها في طرز ساعة آبل المستقبلية، وإذا أصبحت الشركة سعيدة بالعوائد والجودة، حينها يجب ان يتم استخدامها في هواتف آيفون.

The Apple Watch has always used OLED displays

The Apple Watch has always used OLED displays

وفيما يتعلق بخطط شركة آبل على المدى القريب، فقد تم الإبلاغ أن هواتف آيفون 2020 ستأتي جميعها بشاشات OLED، وفي عام 2021، توقع المحلل Ming-Chi Kuo مؤخراً أن آبل قد تبدأ في استخدام شاشات mini-LED، وهي نسخة أقل تقدماً من micro-LED، حيث أنها أقل كثافة وكفاءة، ولكن ستحل مشاكل المتانة الحالية الموجودة في شاشات OLED، وليس من الواضح حالياً ما إذا كانت آبل لديها خطط لاستخدام شاشات mini-LED في ساعة آبل، أم ستتخطى هذه التقنية وتنتظر توفر شاشات micro-LED.

المصدر: digitimes




فوكسكون تطور شاشات Micro-LED لآيفون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة