أخبار عاجلة

الخدمات أصبحت جزء كبير من أعمال شركة آبل

الخدمات أصبحت جزء كبير من أعمال شركة آبل
الخدمات أصبحت جزء كبير من أعمال شركة آبل

في الفترة الماضية، أصبح من الواضح أن شركة آبل ستركز بشكل أكبر على الخدمات، نظراً لأن القفزات التقنية لأجهزة آيفون و آيباد بالإضافة إلى ماك إلى الجيل الجديد أصبحت أقل إثارة، فقد بدأت عائدات المنتجات بالتقلّص، وإستجابة لذلك، تركز الشركة على المضي قدماً في أعمال مثل الإشتراكات الشهرية.

بدأ هذا التحوّل في الظهور بالفعل في البيانات المالية للشركة. في حين إنخفضت مبيعات المنتجات على أساس سنوي، حيث حققت الشركة 46.6 مليار دولار في الربع الأول من سنتها المالية الماضية، وهو ما يشكل إنخفاضاً من 51.3 مليار دولار لنفس الفترة من السنة المالية الحالية، في حين إرتفعت إيرادات الخدمات من 9.9 مليار دولار إلى 11.5 مليار دولار.

في الربع المالي الثاني من سنتها المالية الماضية، بلغ إجمالي إيرادات شركة آبل حوالي 61.1 مليار دولار، و في الربع نفسه من العام الجاري، إنخفضت الإيرادات إلى 58 مليار دولار، في حين تقول الشركة أن الخدمات تمثل الآن “ثلث” إجمالي أرباحها.

جزء كبير من أعمال خدمات آبل هو الإشتركات الشهرية، خدمات مثل آيكلاود، الموسيقى والأخبار تحقق للشركة أموال طائلة بالفعل، ويقول تيم كوك أن آبل لديها الآن 390 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة، وهي بالفعل تتطلع إلى زيادة هذا الرقم من خلال الخدمات الجديدة للألعاب والأخبار والأفلام، و تتوقع أن يتجاوز عدد المشتركين في الخدمات المدفوعة نصف مليار مشترك بحلول عام 2020.




الخدمات أصبحت جزء كبير من أعمال شركة آبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة