نظام Linux يفقد دعم أداة Easy Anti – Cheat, فهل تكون النهاية للنظام؟

منذ أيام قليلة ماضية قمنا بنشر خبر حظر 770 ألف لاعب من لعبة Apex Legends بسبب استخدامهم للبرامج  التى تساعد على الغش، وفى المقال تم ذكر جملة Easy – Anti Cheat.

اداة Easy – Anti Cheat تساعد مطوري الألعاب على كشف الغشاشين، الأداة تعد الأشهر فى هذا المجال حيث يستخدمها أشهر ألعاب الطور الجماعى التى ينتشر فيها محاولات الغش بشكل أكبر بكثير من ألعاب الطور الفردي مثل Apex Legends, Fortnite و لعبة The Division 2.

منصة الحاسب الشخصى لديها مشاكل كبيرة فى الأساس مع مطورين الألعاب بسبب نسخ الألعاب المكركة مما أضعف قيمة المنصة وأصبح من النادر صدور ألعاب حصرية لأجل المنصة، فدائما ما تكون الألعاب الموجودة على المنصة موجودة أيضا على باقى منصات الألعاب، هذا بالإضافة إلى الكثير من الحصريات التى لا تتاح على منصة الحاسب الشخصى بسبب خوف الشركات الناشرة والمطورة من اختراق الألعاب الخاصة بهم.

linuxeasy anti cheat

linuxeasy anti cheat

لذلك أصبحت الألعاب ذات طور اللعب الجماعى هى بصيص الأمل لمنصة الحاسب الشخصى لأن هذه الألعاب لا يمكن اختراقها والحصول على نسخ مجانية منها مثل الألعاب السابق ذكرها.

للأسف أعلن المسؤولون عن أداة Easy – Anti Cheat أن الخدمة سوف تتوقف بصورة مؤقتة عن دعم نظام تشغيل الـ Linux وللأسف هذا يعتبر اقتطاع من حصة منصة الحاسب الشخصى التى تعانى من الأساس.

على الرغم من عدم انتشار نظام تشغيل Linux بشكل كبير، إلا أنه يوجد بعض ألعاب طور اللعب الجماعى التى تدعم نظام تشغيل Linux مثل Rust, 7 Days To Die, Robocraft ولعبة Albion Online التى بدأت فى دعم نظام تشغيل Linux مؤخراً..

linux easy anti cheat

مازالت توجد بعض الأدوات التى تؤدى نفس الوظيفة وتدعم نظام تشغيل Linux مثل VAC و BattleEye، ولكن بالطبع انسحاب Easy – Anti Cheat خسارة كبيرة لمنصة الحاسب الشخصى.

أخيراً حتى الأن لم يصدر أى تعليق من Easy Anti – Chat عن هذا الأمر ولكن من المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة التصريح عن أسباب توقف الدعم عن منصة تشغيل Linux وهل سوف يعود الدعم فى المستقبل أم لا.



نظام Linux يفقد دعم أداة Easy Anti – Cheat, فهل تكون النهاية للنظام؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة