أخبار عاجلة
كيف تُخفي القصص المزعجة في “إنستغرام”؟ -

أكبر تسريب لنظام iOS 13 يكشف عن المميزات القادمة بهاتف آيفون 11

من المقرر أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل iOS 13 بعد شهر تقريباً، في المؤتمر السنوي للمطورين لشركة آبل، وقد نشرت صحيفة بلومبرق مؤخراً تقريراً جديداً يفصّل المميزات القادمة بالنظام الجديد التي ستكون متاحة بهاتف آيفون 11 بما في ذلك تحسينات في السُرعة و الوضع المظلم.

الوضع المظلم بالنظام كاملاً و تعدد النوافذ بأجهزة آيباد

التقرير يشير إلى أن ميزة الوضع المظلم هي واحدة من أهم المميزات القادمة. و على ما يبدو، سيكون بإمكان المستخدمين تمكين الوضع مباشرة من مركز التحكم، بحيث تقدم الميزة واجهة سوداء بكامل نظام التشغيل والإعدادات، مما سيساهم في تقليل إستهلاك البطارية وحماية عيون المستخدمين.

لأجهزة آيباد، يشير التقرير أن نظام iOS 13 سيقدم شاشة رئيسية جديدة تدعم تعدد المهام بصورة أفضل، بحيث من الممكن تشغيل نوافذ متعددة بنفس الوقت بالإضافة إلى إمكانية إستخدام إصدارات مختلفة من نفس التطبيق على أجهزة آيباد.

تأتي معظم التحسينات الأخرى بنظام iOS 13 كجزء من التطبيقات أو المميزات الموجودة بالفعل. ولكن مثل نظام العام الماضي، يشير تقرير بلومبرق أن النظام الجديد سيركز أيضاً على تقليل الأخطاء وتسريع هواتف آيفون وأجهزة آيباد القديمة والجديدة.

ترقيات كبيرة بتطبيق iMessage، تحسينات في الكيبورد و تحديث تطبيق الخرائط

يشير التقرير وفقاً للأشخاص المطلعين على الأمر، تجهّز شركة آبل مجموعة من التحسينات والترقيات المستوحاة من تطبيق واتساب لتطبيقها الخاص iMessage، بما في ذلك القدرة على تعيين صورة ملف شخصي وتغيير الإسم و تحديد من يمكنه رؤية هذه التفاصيل.

تعمل الشركة أيضاً على تحسينات لوحة المفاتيح الإفتراضية بنظام التشغيل، لتكون مقاربة للوحات مفاتيح الطرف الثالث، بما في ذلك القدرة على سحب الأصبع بين الحروف للكتابة بدلاً من الضغط على المفاتيح بشكل فردي،

من التحسينات التي سيوفرها نظام التشغيل الجديد هي تحسينات خاصة بتطبيق الخرائط، بحيث سيتمكن المستخدمون من تعيين مواقع مميزة بالنسبة لهم للإنتقال إليها بسهولة، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء مجموعات عن الأماكن المميزة وتعيين لها صورة، مما يسهل رؤيتها على الخريطة.

تطبيق الخرائط سيعمل على مساعدتك على تذكر كل الأماكن التي تحتاج إلى الذهاب إليها وكل شيء تحتاج إلى القيام به، بحيث سيقدم 4 أقسام جديدة بأسماء “المهام الواجب القيام بها اليوم” و “جميع المهام” و “المهام المجدولة” و “المهام التي تم الإبلاغ عنها” مما يسهل عليك القيام بأعمالك الروتينية.

تحسينات في تطبيقات الصحة، وقت الشاشة و تطبيق البريد

تطبيق الصحة من شركة آبل Apple’s Health سيتضمن صفحة رئيسية جديدة تحدد النشاط اليومي، بالإضافة إلى إدخال مميزات لتتبع دورات الحيض إلى جانب ميزة تدعى “صحة السمع” التي من شأنها أن تقيس مستويات الضوضاء في البيئة الخارجية.

يشير تقرير بلومبرق أيضاً إلى أن تحسينات قادمة لتطبيق وقت الشاشة Screen Time تتيح للآباء تحديد من يستطيع الإتصال بأطفالهم في أوقات معينة طوال اليوم. ومن المتوقع أن تكون هناك تحسينات في تطبيق البريد كإمكانية كتم الصوت وحظر جهات الإتصال.

المصدر: Bloomberg




أكبر تسريب لنظام iOS 13 يكشف عن المميزات القادمة بهاتف آيفون 11

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة