أخبار عاجلة

شركة Cray وAMD ستقومان بتصنيع أقوى حاسب عملاق في العالم لصالح الحكومة الأمريكية

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبقى رأس قائمة الدول التي تملك أقوى أجهزة الحاسوب العملاقة؛ التي تستخدم لإجراء العمليات الكبيرة والضخمة في مجموعة كبيرة من المجالات بداية من دراسة المناخ وأحوال الطقس إلى المحاكاة الفيزيائية، فقد أعلنت شركة AMD أنها ستقوم بالتعاون مع شركة Cray لتصنيع حاسوب عملاق لصالح مختبر أوك ريدج الوطني التابع لوزارة الطاقة الأمريكية.

حيث من المفترض أن يبدأ المشروع بحلول عام 2021 بالتزامن مع تسليم شركة انتل وCray حاسوب أوروا العملاق لمختبر أرجون الوطني للأبحاث والتابع أيضاً لوزارة الطاقة الأمريكية. وعقب وزير الطاقة الأمريكية الحاسوب العملاق الجديد والذي أطلق عليه اسم Frontier بأنه يعد رقم قياسي جديد يؤكد ريادة الولايات المتحدة للعالم في المجال العلمي، كما أضاف أنه سيساعد بتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للأمريكيين وباقي سكان العالم.

فيما قال المدير التنفيذي لـ Cray بيت أنغارو بأن Frontier سيملك سرعة في أداء العمليات تبلغ 1.6 إكسا فلوب وهي سرعة فائقة جداً حيث أن 1 إكسا فلوب يساوي مليار مليار عملية حسابية في الثانية الواحدة؛ ليقدم هذا الحاسب قدرة عملياتية هائلة تساوي مجموع القدرة لأعلى 160 حاسب عملاق متواجد في العالم حالياً.

فيما سيشغل Frontier مساحة كبيرة تساوي مساحة ملعبي كرة سلة وسيحوى شبكة من الكابلات والوصلات يبلغ طولها مجتمعة 140 كليو متر، أما نطاق نقل البيانات في الشبكة سيكون هائل جداً حيث يتيح تحميل 100 ألف فيلم بدقة HD خلال ثانية واحدة فقط !

وسيتم استخدام هذا الحاسب من قبل المهندسين والعلماء في العديد من المجالات والأبحاث والتي تشمل مراقبة تغيير المناخ والتنبؤ بالأعاصير والتقلبات المفاجئة، بالإضافة للمجال الطبي وتطوير العقاقير كما سيتم استخدامه مجال الفضاء ودراسة المجرات.

 

 



شركة Cray وAMD ستقومان بتصنيع أقوى حاسب عملاق في العالم لصالح الحكومة الأمريكية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة