مُراجعة سماعة الألعاب الاسلكية Corsair HS70 | أفضل سماعة لاسلكية بسعر رخيص؟

دائماً المُعدات الطرفية الاسلكية الموجهه للاعبين لا تلقي رواجاً ضخماً عندما نُقارنها بنظيراتها من المُعدات السلكية وذلك نظراً لانها ترتبط دائماً بُعمر بطارية او مدة شحن او مدي مُعين كما أنها تكون أغلي كثيراً من ناحية السعر ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من سماعات الرأس الاسلكية في الأسواق والتي تُقدم عمر بطارية طويل يدوم لفترات طويلة ولحسن الحظ لدنيا اليوم أحد سماعات الرأس التي تأتي بعمر بطارية طويل وكذلك بسعر رخيص اذا ما قورنت بسماعات من شركات أخري وهي سماعة الرأس الاسلكية HS70 من شركة Corsair ولكن قبل الدخول في تفاصيل المُراجعة دعونا نتحدث عن شركة كورسير بشكل مُختصر.

Corsair HS70

Corsair HS70

مُراجعة سماعة الألعاب الاسلكية Corsair HS70

تأسست شركة CORSAIR في عام 1994 ونمت إلى أن وصلت ان ان تكون واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال الأجهزة الطرفية عالية الأداء وأجهزة الكمبيوتر ، تقدم الشركة مجموعة كاملة من المنتجات لتزويد اللاعبين وهواة الألعاب الإلكترونية بما في ذلك لوحات المفاتيح الميكانيكية وفئران الألعاب الإحترافية وسماعات الرأس اللاسلكية  مع الالتزام على مستوى الشركة بالجودة والتصميم المبتكر والميزات المتقدمة والأداء العالي ، فازت منتجات CORSAIR بآلاف الجوائز الإعلامية ، وحصلت على مكان في أيدي اللاعبين وأجهزة الحاسب الشخصي.

CORSAIR

CORSAIR

ومثلما قمنا من قبل بمُراجعة المُعدات الطرفية لمجموعة مُنتجات HyperX بما فيها سماعة الرأس الاسلكية HyperX Cloud Stinger والتي سنقوم بوضعها في مُقارنة شاملة مع سماعتنا اليوم ، سنقوم ايضاً بمُراجعة جميع مُنتجات Corsair الموجهه للاعبين ، لذلك إحرص علي مُتابعة موقعنا في الأيام المُقبلة ، حسناً دعونا من الحديث الذي لا طائل منه ولندخل سريعاً في المُراجعة.

كما أبدأ الحديث في كل مرة عن أي مُنتج في مُراجعاتي السابقة أتحدث في البداية عن التغليف ، عُلبة التغليف هنا أنيقة حيث تأتي باللون الأسود والأصفر علي الرغم من ذلك فالسماعة لا تأتي بهذا اللون ، تغليف السماعة من الداخل كان جيداً ايضاً وتستطيع ان نجد في العُلبة بجانب السماعة بالطبع كلاً من :

  • قطعة التوصيل الخاصة بالسماعة
  • شاحن USB لشحن السماعة.
  • مايكرفون.

تم تصميم سماعة الرأس Corsair HS70 للاعبين الذين يرغبون في اتصال لاسلكي قوي حيث تأتي السماعة عبر إشارة لاسلكية بسرعة 2.4 جيجاهرتز ، السماعة مُجهزة تماماً للعمل مُباشرة علي حاسبك كل ما عليك هو توصيل المحول الصغير الذي يأتي معها بمنفذ USB ، لا يوجد هنا اي تعريف او تطبيق يُجبرك علي تنصيبة من اجل ان تعمل السماعة ، ولذلك نسنتطيع ان نقول انها من أهم مميزات السماعة أنها Plug & Play.

السماعة تعمل علي كل من الحاسب الشخصي وPS4 وتوفر صوت محيطي 7.1 ولكن لسوء الحظ ان الصوت المحيطي لا يعمل الا مع الحاسب الشخصي عن طريق تطبيق iCUE الذي سنتحدث عنه لاحقاً في المُراجعة.

التصميم البسيط أعطي مظهر جيداً للسماعة ، قد لا تكون السماعة هي الأفضل من ناحية التصميم حيث لا وجود لاضاءة RGB علي السماعة او اي أمور مُقعدة هنا ولكن البساطة قد يحبها البعض لذلك التصميم علي المستوي الشخصي أعجبني ، كل جانب من السماعات مطلي ببلاستيك ناعم غير لامع باللون الأبيض ، الوسادة العليا التي تُغطي الرأس من الجلد وان كان لي تعليق علي التصميم فلم يُعجبني النقوش الموجوده عليها.

من اليمين في إسفل السماعة لا يوجد سوي زر تشغيل السماعة او زر الطاقة بمعني آخر ، ومن اليسار يوجد زر كتم المايكرفون وعجلة التحكم في الصوت وكذلك منفذ الشحن والجميل انه مُغطي بغطاء حيث يُمكنك أزالتة وتركيبة بسهولة علي الرغم من ان هذه القطعة مُعرضة للضياع لذلك إحرص علي الحفاظ عليها قدر الإمكان اذا كنت تُملك السماعة.

اذا تحدثنا عن وسائد الأذن فهي مصنوعة من الجلد ايضاً ولكن لسوء الحظ انها غير قابلة للأزالة او يُمكن أزالتها ولكن بصعوبة بالغة كما ان Corsair لا توفر وسائد أذن إحطياطية مع العلبة او حتي فكرة الحصول عليها بشكل مُنفرد ستكون صعبة ، اما من ناحية الراحة علي الأذن فهي ليست الأفضل بالاخص وسائد الأذن كانت تحتاج ان تكون أكبر قليلاً علي الرغم من ذلك فهي تعزل الصوت بشكل مُتقن للغاية ، طالما انت ترتدي السماعة ومنُغمس في لعُبة او مقطع موسيقي فمن المحال ان تسمع أي صوت من حولك.

من ضمن عيوب هذه السماعة ان وسائد الأذن ثابتة ولا تدور ، فمثلاً هنالك سماعات أخري تُعطي خيار ان تدور وسائد الأذن بزاوية 90 درجة مما يوفر مساحة حرية أكبر وراحة أثناء التحرك بالسماعة او أثناء عدم إستخدامها ووضعها علي رقبتك وبالتالي أحبطني عدم تواجد ذلك وأثناء عدم إستخدامي للسماعة اضطرت الي وضعها علي المكتب بدلاً من لفها حول رقبتي لانها تُصبح في هذا الوضع غير مريحة علي الأطلاق.

المايكرفون في هذه السماعة يأتي بشكل مُنفرد ولذلك هو قابل للإزالة والتركيب حسب الحاجة ، زر كتم المايكروفون موجود بشكل فيزيائي علي السماعة نفسها كما ذكرت ولذلك فالمايك لا يوجد به خاصية Swivel-To-Mute التي تقوم بكتم صوت المايك تلقائياً بمجرد رفع المايك للأعلي ، علي الرغم من ذلك كان الماكيرفون مرن للغاية وهو ما أعجبني وفكرة الحصول علي ماكيرفون قابل للإزالة هي في حد ذاتها رائعة بالنسبة لسماعات الرأس ففي بعض الأحيان لا يكون الماكيرفون ضرورياً.

أداء السماعة يُعد مُناسباً إلي حد ما في الألعاب ، لقد قمت بتجربة بعض الألعاب التي تعتمد بشكل أساسي علي الصوت وخطوات الأعداء مثل Rainbow Six Siege مع تفعيل الصوت المحيطي 7.1 ولكني لم أجد فرق واضح ما بين وضع الستريو ووضع 7.1 وفي الواقع مازلت أفضل استخدام وضع الستريو خصوصاً في لعبة مثل رينبو فانت لن تحتاج لأكثر من ذلك ، علي كل حال صوت السماعة قوي وعالٍ والوسائد تعزل الصوت بشكل أكثر من رائع وبالتالي عندما تكون مُنغمس في لعُبة ما فأنت بالفعل ستكون بداخلها ولن تسمع اي شئ من حولك من الممكن ان يُشتت إنتبهاك أثناء اللعب.

CORSAIR HS70

CORSAIR HS70

مشاهدة الأفلام عاية الدقة والاستماع إلي الموسيقي في هذه السماعة سيعُد خيار جيد ايضاً وان كانت السماعة موجهه للألعاب واللاعبين في المقام الأول ولذلك سيكون الحكم هنا غير عادل اذا قمنا بتحليل كل تفاصيل الصوت في الأغاني.

المايكرفون في السماعة كما علمنا انه قابل للإزالة وبالتالي فكرة الخروج إلي الشارع بهذه السماعة قد يكون أمر جيد علي عكس السماعات التي تأتي بمايك غير قابل للإزالة ولكن مع الاسف فهي لا تعمل الا مع الحاسب الشخصي وبلاي ستيشن 4 وبالتالي سيكون خيارك الوحيد لإستخدام هذه السماعة في الخارج هو استخدماها مع حاسوب محمول ، جودة المايك نفسها مقبولة في خلال المحادثات الصوتيه عبر البرامج المُختلفة مثل محاداثت سكايب او الديسكورد أو بداخل الفويس شات في الألعاب ولكن من اجل التسجيل ستحتاج إلي إستخدام مايكرفون إحترافي.

النقطة الأهم والأبرز في أي سماعة لا سلكية هو عمر البطارية ، حسنا عُمر البطارية هنا جاء بشكل أكثر من رائع حيث تدوم هذه السماعة إلي 16 ساعة عمل من شحنة واحدة وفي واقع الأمر لم اضطر إلي شحن السماعة الا مرة طوال فتره إستخدامي هذا الاسبوع بواقع 5 ساعات يومياً واحدة تماماً مثل سماعة HyperX Cloud Stinger التي قمت بمُراجعتها مُطلع هذا الشهر ، لذلك لا قلق هنا من مسألة البطارية في هذه السماعة.

البطارية في هذه السماعة ممتازة

اما عندما يتعلق الأمر بالمدي او البعُد الذي من الممكن ان يجعل السماعة مُتصلة وتعمل حتي اذا كنت بعيد عن حاسبك فهو يقدر تقريباً بـ40 قدم او تقريباً 12 متر ، لن يُشكل التحرك بهذه السماعة في عُرفتك اي مشكلة ، لقد حاولت التجول لمسافات أكبر من المُفترض ان تُقدمة هذه السماعة ولكني فقدت الإشارة سريعاً.

السماعة لا تحتاج لتعريف او تطبيق مُعين لتشغيلها ولكنها مدعومة من تطبيق CORSAIR iCUE حيث يقوم البرنامج  بتوصيل جميع المنتجات المتوافقة معًا من شركة CORSAIR في واجهة واحدة ومكان واحد ، مما يمنحك التحكم الكامل في كل شيء بدءًا من إضاءة RGB وتأثيراتها وسرعات المروحة ومراقبة درجة الحرارة وعمل مُزامنة لكل القطع مع بعضها البعض .. الخ.

CORSAIR iCUE

CORSAIR iCUE

ولكن مع سماعة HS70 لا يوجد للاسف الكثير من الخيارات التي يُمكن ان تقوم بها فلم إستخدم البرنامج إلا في تشغيل وغلق الصوت المحيطي وبالتالي لم اجد ان للبرنامج اي فائدة أخري يُمكن ان تكون مُهمة.

هل هي أفضل سماعة لاسلكية بسعر رخيص؟

تتوفر هذه السماعة بسعر 69.99 دولارً علي موقع أمازون وبهذا السعر تُعد واحدة من أرخص ان لم تكن أرخص سماعة لاسلكية موجهه للاعبين من شركة رائدة مثل Corsair مع تصميم أنيق وبسيط وجودة تصنيع جيدة بالاضافة إلي مستوي صوت جيد وبطارية طويلة الأمد تدوم حتي 16 ساعة ، ربما اذا وضعناها في المُقارنة مع HyperX Cloud Stinger سنجد ان الأخيرة تتفوق في عدة نقاط ولكنها تأتي بسعر أغلي كثيراً وبالتالي ستكون Corsair HS70 خيار ممتاز للشراء اذا اردت الحصول علي سماعة رأس لاسلكية دون إنقاق مبلغ كبير.



مُراجعة سماعة الألعاب الاسلكية Corsair HS70 | أفضل سماعة لاسلكية بسعر رخيص؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة