أخبار عاجلة
ديمو God Eater 3 بات متوفراً على متجر Switch الأمريكي -
بدء توفر هاتف Galaxy S10 5G في بعض الدول الأوروبية -
لعبة One Punch Man قادمة لمنصات PS4 و Xbox One و PC! -
عروض وخصومات متجر PlayStation هذا الأسبوع لمنصة PS4 -

معرض Computex19: إضاءة RGB تسيطر على منتجات TeamGroup..تعرف على جديدها

qrf

كلما رأيت إسم شركة TeamGroup يتبادر إلى ذهني بشكل فوري ان المنتج القادم منهم سيكون بإضاءة RGB نظراً للعدد الكبير من المنتجات التي أطلقتها بنظام إضاءة RGB, ولربما السبب وراء ذلك يعود إلى الطلب الحاصل من قبل المعدلين واللاعبين على حد سواء, حيث يمكن القول انها صرعة العصر بأن يكون كل منتج تقدمه يمتاز بنظام إضاءة RGB. ضمن مشاركتها في معرض Computex 2019 رأينا تشيلكة مختلفة من المنتجات لنتعرف عليها.

قرص T-FORCE DELTA MAX RGB SSD بتصميم جنوني!!

qrf

لربما هو من أميز أقراص SSD الموجودة في الأسواق فلقد زودته الشركة بإضاءة RGB اختيارية بحسب ذوقك مع تواجد شعار T-FORCE عليها ولكن هذه المره من خلال تزويده بغطاء خاص ليظهر لنا كما لو أنه شاشة مصغرة موجودة على سطح القرص! هذا القرص الجديد وبلا شك هو من أميز الأقراص التي رأيناها حتى الان فمظره رائع جداً. كمواصفات يأتي القرص بواجهة SATA 3 6Gb/s, بأحجام 250GB/500GB/1TB/2TB وبسرعات نقل تصل إلى 560/510MB/s. ويمكن تشغيل القرص من خلال منفذ USB أو من خلال المنفذ التقليدي SATA مع منفذ الطاقة المرفق معه.

qrf

كما استعرضت قرص T-FORCE VULCAN SSD القادم من دون إضاءة RGB بغطاء رصاص أو أبيض اللون, وهو قرص يعمل بواجهة SATA 3 ويتوفر بسعات 250GB/500GB/1TB/2TB وبسرعات نقل تصل إلى 560/510MB/s.

qrf

qrf

القرص المميز T-FORCE DELTA RGB SSD كنا قد جربناه بأنفسنا وقد نال إعجابنا كثيراً خاصة من ناحية المميزات المرفقة معه. صحيح أنه عادة ما يتم تزويد منتجات المتعلقة بالهاردوير بإضاءة RGB حيث لا يخلو أي منتج جديد من هذه الميزة, وأقراص SDD ليست أقل قيمة وأهمية عن تلك القطع لذلك عززت TG من دعم أقراصها بهذا النوع من الإضاءة وجعلته واضح للغاية حيث يملئ القرص من منتصفه بنسبة 5:3 لتعطي للاعبين مظهر جميل حتماً هم يريدونه حتى يقوموا بعمل تزامن لوني حقيقي جذاب بين منتجاتهم والقرص الناصع بالإضاءة.

كما أن هذه الأقراص هي الأولى من نوعها في المجال لتستخدم مؤثر تدفق الماء في حركة الإضاءة لتجعلها مميزة حقاً عن غيرها أضف إلى ذلك سيكون محاك لك أختيار أي لون تريد فقط تذكر ان قرص DELTA S RGB SSD (12V*) يدعم كل الألوان ولكن بمؤثر إضاءة بلون واحد بعكس قرص DELTA RGB SSD (5V*) الذي يمكن أن يدعم مؤثر الإضاءة لعدة ألوان بوقت واحد.

قد تتسائل إن كانت إضاءة القرص متوافقة مع نظم الإضاءة الخاصة باللوحات الأم؟ نعم نستطيع أن نؤكد لك ذلك, حيث سيكون متوافق مع تشكيلة من تقنيات الإضاءة التي تقدمها شركات تصنيع اللوحات الأم لتشمل: ASUS – Aura Sync / GIGABYTE – RGB Fusion / MSI – Mystic Light Sync / ASROCK – Polychrome Sync. حيث يمكن أن تشغل أي برنامج مخصص لتعديل الأضواء من الشركة المصنعة للوحة لتتحكم بإضاءة القرص وتجعله يتزامن بشكل مباشر مع باقي المنتجات التي لديك, الجيد أنها تدعم أهم تقنيات الإضاءة المتوفرة من كبرى شركات تصنيع اللوحات الأم.

hdrpl

qrf

qrf

qrf

سيوفر لك كلاً من القرصين سرعة قراءة قصوى تصل إلى 560MB/s مع سرعة كتابة تصل إلى 510MB/s. بينما سرعة القراءة والكتابة العشوائية ستكون كالتالي 90K/85K IOPS. كما سيعمل القرص بواجهة SATA 3, بينما اتصال الإضاءة سيكون من الممكن تفعيله من خلال منفذ USB Micro B. السعات المتاحة لنا كلاعبين ستشمل 250GB / 500GB / 1TB وهي سعات كافية في الوقت الحالي.

درجات حرارة التشغيل التي سيتحملها القرص ستكون بين 0 درجة مئوية و 70 درجة مئوية وهي درجات حرارة جيدة جداً وتعني أن القرص سيكون قادر على تحمل الاجواء المرتفعة من ناحية الحرارة لذلك ليس عليك القلق من هذه الناحية. لتعزيز القرص من ناحية الأداء تم تزويد برقاقات ذاكرة 3D NAND فلاش التي حالما تندمج مع القرص ويكون القرص بتصميم جيد كما هو الحال مع هذا القرص سيتحمل الصدمات والوقوع من مسافات لتحمي بياناتك بشكل أمن. فتحمل الصدمات يصل إلى استطاعة 1500G. بينما يتحمل القرص وفقاً لمعيار القياس MTBF ما يصل إلى 1 مليون ساعة.

qrf

أما القرص المحمول PD400 قهو ياتي بتصميم جميل وراقي مقاوم للصدمات وبواجهة USB 3.1 من الجيل الاول ويتضمن سعات تشمل 240GB/480GB/960GB, مع سرعات قراءة كتابة تصل إلى 430/420MB/s. ولتوصيل نظم الإضاءة RGB مع بعضها البعض لتحقيق تزامن لوني حقيقي قدمت TG منتجها الجديد T-FORCE CAPTAIN RGB وهو عبارة عن علبة صندوق صغيرة الحجم بوزن 75 غرام قادرة على أن تستوعب مدخل 5V ARGB و 12V RGB و 4 مخارج 5V ARGB مع مخرج 12V RGB وحيد.

qrf

من ناحية أقراص M.2 SSD فلقد استعرضت قرصين T-FORCE CARDEA Zero M.2 PCIe SSD. واحد يعمل بواجهة PCIe 3.0 X 4 مع بروتوكول NVMe 1.3 ليحقق سرعة نقل 3400/3000MB/s, بينما الثاني فهو يعمل بواجهة PCIe 4.0 X 4 مع بروتوكول NVMe 1.3 ليحقق سرعة نقل 3800/3200MB/s. كلاهما يتمتعان بسعات 256GB/512GB/1TB.

أول قرص M.2 SSD بالعالم بتبريد مائي

qrf

qrf

qrf

التميز يعود من جديد مع أقراص T-FOTCE CARDEA Liquid M.2 PCIe SSD المميزة بتصميم جميل متعدد الألوان مع مشتت تبريد مائي, حتى الان لا نعلم تركيبة هذا السائل فهل سيكون مشابه لما قدمته ADATA مع ذواكرها DDR4؟ أم سيكون حل جديد قادر على خفض الحرارة بشكل جيد مع هذه الأقراص. القرص يعتمد على واجهة PCIe 3.0 X 4 مع بروتوكول NVMe 1.3 بسرعات قراءة كتابة 3400/3000MB/s. متوفر بسعات تشمل 256GB/512GB/1TB. وقد حاز بالمناسية على جائزة COMPUTEX D&I 2019.

تشكيلة من الذواكر الجديدة

bsh

qrf

rhdr

qrf

qrf

بداية التشكيلة كانت مع T-FORCE XTREEM ARGB DDR4 القادمة بمجموعة تشمل 16GB 2X8GB وهي تمتاز بتصميم جميل مع إضاءة RGB بتردد 4800MHz وتستهلك 1.5 فولت. وهناك نفس الموديل ولكن من دون إضاءة RGB. ثم رأينا ذاكرة T-FORCE NIGHT HAWK Legend RGB بمجموعة 16GB 2X8GB بتردد 3466MHz وفولت 1.35. بجانبها T-FORCE NIGHT HAWK RGB بنفس المواصفات ولكن بتردد 4000MHz.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا

معرض Computex19: إضاءة RGB تسيطر على منتجات TeamGroup..تعرف على جديدها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة