كل ما تود معرفته عن مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2019

تستعد أبل لمؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019 والمقرر انعقاده بداية من يوم الإثنين القادم الثالث من شهر يونيو ولمدة خمس أيام في مدينة San Jose بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية. من المنتظر أن يشهد المؤتمر الإعلان عن تحديثات لمجموعة كبيرة من تطبيقات الشركة بخلاف الإصدارات الجديدة من أنظمة أبل لهواتفها, أجهزتها اللوحية, ساعتاها الذكية ونظامها لأجهزة الحساب MacOS وهو ما سنناقشه معكم في السطور التالية.

تحديث iOS 13

يعتبر أكثر الإعلانات المنتظرة من المستخدمين هو تحديث أبل الجديد لنظامها لهواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية iOS وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر خلال اليوم الأول من انعقاده.

iOS 13

iOS 13

سيجلب تحديث iOS 13 مجموعة من الإضافات الجديدة أبرزها توفير نمط ليلي كامل للنظام وتطبيقات أبل بعد فترة طويلة من مطالبة المستخدمين به بالإضافة إلى إعادة تصميم قائمة الصوت بدلاً من تصميمها الحالي الذي يستحوذ على جزء كبير من الشاشة. أغلب تطبيقات أبل للنظام ستحصل أيضاً على تحديث كبير وعلى راسها تطبيقات Home, Books, Health و Reminders كما ستدمج الشركة تطبيقي Find My iPhone و Find My Friends في تطبيق واحد مع توفير خاصية للبحث عن الهواتف حتى في حالة عدم اتصالاها بالإنترنت.

وبخلاف ما ذكرنها فالجزء الأكبر من التحديثات سيكون موجه لأجهزة iPad فمن المنتظر أن تحصل أجهزة أبل اللوحية على تغيير كامل في تصميم الصفحة الرئيسية مع دعم تعدد النوافذ بشكل أكبر يتيح تشغيل أكثر من تطبيقين في وقت واحد. التحديث الجديد سيوفر أخيراً دعم أبل للفأرة كأداة تحكم داخل النظام في خطوة من الشركة لتقديم أجهزتها اللوحية بديلاً عن أجهزة الحاسب المحمول الصغيرة.

ويمكنكم معرفة المزيد حول مميزات تحديث iOS 13 من خلال الموضوع التالي: تعرف على أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 13 القادم

تحديث macOS 10.15

iOS 13

من المتوقع أن يكون التركيز الأكبر في تحديث macOS 10.15 على مشروع Marzipan. هذا المشروع يهدف لإتاحة القدرة لنقل تطبيقات iOS إلى macOS دون الحاجة لإعادة صياغها من البادية. أبل قدمت هذا المشروع خلال مؤتمرها العام الماضي WWDC 2018 والذي شهد توفير بعض تطبيقاتها كتطبيق الأخبار وتطبيق Home لأجهزة Mac المختلفة. هذا العام من المنتظر أن يتوسع المشروع لتتيح أبل القدرة للمطورين بالانضمام وتوفير تطبيقاتهم على macOS.

تحديث macOS 10.15 سيشمل أيضاً توفير تطبيق للموسيقي وأخر للمدونات الصوتية لتُكتب النهاية لبرنامج iTunes والذي سيتوقف عن العمل على الأقل على أجهزة أبل للحاسب مع توفير التطبيقان الجديدان لتكون أبل قد وفرت تطبيقات بديلة أكثر كفاءة من كافة المميزات التي يقدمها البرنامج الشهير.

وبعيداً عن التطبيقات من المتوقع أن تقدم أبل خاصية جديدة باسم Extended Display ستتيح تمديد شاشة أجهزة mac حيث سيتمكن المستخدمين من سحب أي نافذة ونقلها إلى الشاشة الثانية والتي قد تكون شاشة أجهزة iPad.

تحديث watchOS 6

watchOS WWDC 2019

ستقدم ابل في تحديث watchOS 6 مجموعة من التحسينات الواضحة لتغيير تجربة المستخدم. أول تلك التغيرات ستكون بتوفير متجر مستقل للتطبيقات بدلاً من المتجر المصغر المتواجد في تطبيق Apple Watch Companion, كما ستوفر مجموعة جديدة من الأوجه لسعاتها المختلفة أبرزهم أوجه باسم California, Gradient و X-Large. وفي خطوة جديدة في مسار أبل لتشغيل ساعتها بصورة أكثر استقلالاً, الشركة الأمريكية ستجلب تطبيق التسجيلات الصوتية, الآلة الحاسبة وتطبيق جديد للكتب المسموعة بصورة مستقلة للنظام.

النظام الجديد سيقدم أيضاً تحسينات لتطبيق للخدمات الصحية التي تقدمها ساعات أبل حيث ستتمكن الساعة من التعرف على أنماط النوم لدى المستخدمين وحالة الجسم في هذا الوقت كما ستوفر أداة لمتابعة جرعات الأدوية المختلفة.

بعض الأجهزة الجديدة

من المعروف أن مؤتمر 2019 WWDC هو مؤتمر مخصص للمطورين ومنصب بشكل أساسي على أنظمة أبل لأجهزتها المختلفة ولكن هذا لا يمنع أن تستغل ابل الفرصة لتُعلن عن بعض أجهزتها الجديدة حتى وإن لم تجرى لها العادة. بعض التسريبات تقول أن أبل تعمل حالياً على ثلاثة أجهزة مختلفة وهما جهاز Mac Pro, شاشة جديدة بحجم 31.6 بوصة وحاسب محمول جديد من عائلة MacBook Pro بحجم 16 بوصة.

حتى هذه اللحظة لا توجد تفاصيل كافية حول تلك الأجهزة ولكن من الممكن أن تشير لهم أبل خلال المؤتمر حتى وإن لم تُعلن عنهم بصورة رسمية.

ما رأيك في إعلانات WWDC 2019 المنتظرة؟ وهل تٌلبي تطلعات المستخدمين؟
شاركنا برأيك!


كل ما تود معرفته عن مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة