أخبار عاجلة
هكذا سيبدو الهاتف Redmi Note 8 Pro -

معرض Computex19: أداة إنتل Performance Maximizer لكسر السرعة بكبسة زر واحدة فقط

سلسلة معالجات Intel Core X القادمة قريباً في فترة الخريف ستعمل عند ترددات أعلى مع عدد انوية أكبر كما قيل لنا, ولكن إنتل تريد ان تزيد من قدرتها من خلال أداة كسر سرعة جديدة تحمل إسم Intel Performance Maximizer المقرر ان ترى النور في نهاية العام. هذه الاداة ستسمح بتقييم كل نواة على نحو فردي للعثور على السرعة القصوى لتلك النواة مما يعني حصولنا على أفضل ترددات كسر السرعة من معالجاتنا من خلال نقرة زر فقط. نعم لن تبذل الكثير من المجهود حتى تصل لتلك النتيجة لأن أداة إنتل هي من سيقوم بكل ذلك.

إمكانية كسر السرعة تتفاوت من معالج إلى معالج أخر. في السنوات القليلة الماضية، الشركات المصنعة للوحات الأم قد أدرجت إعدادات محددة مسبقا مع منتجاتها التي تتيح للمستهلكين كسر سرعة معالجتها إلى تردد ثابت. تلك الأنماط المعدة سابقا غالبا ما تصيب أو تخطئ وفقا لجودة الرقاقة المصنوعة فقد تكون محظوظ وتحصل على رقاقة مثالية لكسر السرعة وقد تكون ذو حظ سيء وتحصل على رقاقة ضعيفة في كسر السرعة. لذلك الحل كان من خلال هذه الاداة التي ستقوم بعملية تشبه أتمتت عملية كسر السرعة.

كيف تعمل الاداة؟

سوفت وير Intel Performance Maximizer ما يزال في اولى إصداراته بالتالي هو يستهدف حالياً فقط معالجات الجيل التاسع القابلة لكسر السرعة أي التي تحمل حرف K أي سيشمل Core i5-9600K,Core i7-9700K,Core i9-9900K, بجانب معالجات التي تحمل حرف F التي لا تتضمن معالج رسومي مدمج. الأداة تقوم بعملية تفحص للرقاقة بشكل دقيق كما لو أنها عملية فحص الحمض النووي لرقاقة المعالج وذلك لكي تقوم بضبطه تلقائيا. إنها تحلل بشكل أساسي نواة المعالج للعثور على السرعة القصوى القادرة فيها على العمل بدون الوقوع في مرحلة انعدام الاستقرار.

شرح مسؤول إنتل كيفية عمل Performance Maximizer بشكل مفصل, قائلاً:  أولا ستنصب السوفت وير. الأداة نفسها سوف تأخذ بعض الوقت, بعد تشغيله سوف يعيد إقلاع الحاسوب إلى نظام لينوكس افتراضي. أداة Maximizer ستتطلب عدة ساعات لتعمل فهو خلال تلك الساعات سيعدل ببطء سرعة التردد والفولتاج, كما ان الأداة سوف تدرج ببطء سرعة التردد للأعلى إلى أن يصل للحد النهائي الثابت أي يصل إلى حده الأقصى, بعد ذلك الأداة سوف تتوقف لتعيد ضبط سرعة تردد رقاقة النواة والإقلاع إلى نظام ويندوز من جديد ليعمل المعالج بهذه الترددات الجديدة. المسؤلون قالوا بأن Performance Maximizer سيعدل ببساطة سرعات التردد والفولتاج, ولن يعدل توقيت الذاكرة أو يعدل إعدادات ضبط المعالج الرسومي لذلك لا تقلق من هذه الناحية.

في استعراض إنتل، تم كسر معالج Core i7-9700K إلى 5.2GHz على جميع النواة الثمانية في غضون دقائق. مع هذا، اختبار إنتل تم على الأغلب مع رقاقة مختارة بعناية بالتالي حصولك على نفس النتجية سيكون بالمحصلة عائد لجودة رقاقتك في كسر السرعة, مع العلم ان أحد الميزات الرئيسية المخطط لها مع هذه الاداة تتضمن تقييم كل نواة على نحو فردي للعثور على السرعة القصوى لتلك النواة.

مع أن كسر السرعة يحقق فوائد كبيرة بالنسبة للاعبين، إلا أنه بنفس الوقت له مستوى معين من المجازفة, لأن تشغيل معالج لأبعد من مواصفاته الأساسية  قد يقلل من عمره أو حتى يقضي عليه نهائيا في حالة اخطأت في عملية كسر السرعة. الجيد أن من سيقبل على هذه الخطوة سيحصلون على حماية وتعويض إضافي، فلقد أطلقت إنتل PTPP وهو كناظم حماية يمنحك قطعة مجانية بديلة إذا خربت رقاقة معالجك المؤهلة خلال كسر السرعة. هذا الضمان يكلف المستخدمين رسما لمرة واحدة بحوالي 35 دولار, ولكنها الان أصبحت بسعر 19.99 دولار لفترة الضمان التي تستمر لثلاث سنوات.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا

معرض Computex19: أداة إنتل Performance Maximizer لكسر السرعة بكبسة زر واحدة فقط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة