تقارير عن إيقاف شركة هواوي لعمليات إنتاج عدد من هواتفها

تقارير عن إيقاف شركة هواوي لعمليات إنتاج عدد من هواتفها
تقارير عن إيقاف شركة هواوي لعمليات إنتاج عدد من هواتفها

صدرت تقارير صحفية تُفيد إيقاف شركة Foxconn مجموعة من خطوط تصنيع هواتف شركة هواوي بعد القرارات الأمريكية الأخيرة ضد الشركة الصينية.

تزامناً مع الضربات القوية التي تتلقاها بشكلٍ شبه يومي خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك بعد قرار الحكومة الأمريكية مُتمثلة في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر التعامل مع مُقدمي خدمات الاتصالات غير الأمريكيين، ظهرت اليوم أنباء تُفيد توقف الشركة الصينية هواوي عن تصنيع مجموعة من المُنتجات.

بعد إضافة شركة هواوي إلى قائمة الكيانات المحظورة من أن يتم التعامل معها أو توفير الخدمات لها بواسطة مُقدمي الخدمات الأمريكيين، والتي تلتها وقف شركات جوجل وكوالكوم وإنتل وغيرهم التعامل مع الشركة الصينية، ظهرت اليوم مجموعة من الأخبار التي تُفيد توقف شركة هواوي عن إنتاج فئات مُعينة من الهواتف.

وِفقاً لتقرير صدر عن طريق South China Morning Post (SCMP)، فإن المُصنع التايواني Foxconn قد أوقف بالفعل مجموعة من خطوط الإنتاج الخاصة بهواتف شركة هواوي في الأيام الأخيرة.

بالرغم من تزامن هذا التوقف مع القرارات الأمريكية الأخيرة، إلا أنه من غير المُؤكد حتى هذه اللحظة إذا ما كان ذلك مُتعلقاً بهذه القرارات أم أنها مُجرد إجراءات اقتصادية اعتيادية وِفقاً لحجم المبيعات، حتى أن الصحيفة قد ذكرت عدم معرفتها إذا ما كان هذا الإيقاف سيستمر بشكلٍ مُؤقت أم دائم.

جديرٌ بالذِكر أيضاً أن Zhao Ming، الرئيس التنفيذي للعلامة التُجارية المُتفرعة من هواوي -شركة Honor- قد سُؤِل في وقتٍ سابق عن التقارير التي أفادت إيقاف تصنيع الهواتف الذكية، وذلك خلال مُؤتمر إطلاق هاتف Honor 20 Pro الذي أُقيم الأسبوع الماضي في الصين، وقد قال أنه لم يكن على دراية بالوضع، ولكنه تهرب من الأسئلة الأُخرى المُتعلقة بكيفية تأثير حظر الأجهزة والخدمات والبرمجيات الأمريكية على شركات هواوي والشركات المُتفرعة منها مثل Honor ومبيعاتها.

من ضمن النقاط المُحزنة بالنسبة للشركة الصينية أيضاً هو أن شركة هواوي كانت تمتلك هدفاً بتخطي مبيعات شركة سامسونج في نهاية عام 2020، ولكن بعد ما حدث، فإن الأمور قد أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل.

طالع أيضاً: جوجل تعيد هاتف هواوي Mate 20 Pro لبرنامج Android Q التجريبي


تقارير عن إيقاف شركة هواوي لعمليات إنتاج عدد من هواتفها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة