أخبار عاجلة
كيف تضمن نجاح شركتك الصغيرة في سنتها الأولى؟ -
أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يوليو 2019 -

أخيراً مقطع يبين أسلوب لعب Star Wars Jedi Fallen Order من تطوير Respawn Entertainment

أخيراً وبعد طول انتظار تم نشر مقطع يبين أسلوب لعب المنتظرة بشدة Star Wars Jedi Fallen Order، حيث منذ الإعلان عن اللعبة وجميع المقاطع التى تم نشرها بينت فقط قصة اللعبة مع العديد من المشاهد السينمائية دون التطرق لأسلوب اللعبة أو شكل اللعبة من الداخل.

الأن يتم بث المؤتمر الخاص بشركة EA فى حدث E3 وبالطبع عنوان Star Wars Jedi Fallen Order من تطوير Respawn Entertainment هو العنوان الأهم لهذا اليوم وبدأت شركة EA المؤتمر به.

على النحو المتوقع قامت EA ببث مقطع يحتوى على أسلوب اللعب من خلال اجتياز مرحلة من مراحل اللعبة، إليك عزيزى القارئ تحليلنا وانطبعاتنا المتعلقة أسلوب اللعب.

من الواضح أن الشخصية تعتمد على أكثر من أسلوب أثناء القتال وبالطبع السيف هو السلاح الأهم حيث تستخدمه الشخصية فى القتال أو صد الضربات حتى وإن كانت طلقات من مدى بعيد، وبجانب السيف فإن الشخصية يمكنها جذب الأعداء إليها لتوجيه ضربة قوية.

يمكنك استخدام أسلوب التسلل في القتال حيث قامت الشخصية فى بعض المعارك بالتسلل من خلف الأعداء لكي يباغتهم فهى ليست معتمدة على القتال المباشر فقط ولكنا لا تجبرك أيضاً على التسلل.

عالم اللعبة يحتوي على أكثر من طرف متنازع فبجانب الأعداء الطبيعيين للشخصية يوجد مخلوقات تقوم بمهاجمة الخصوم وكذلك الشخصية وهى خطوة جيدة فيمكنك أن تدخل معركة فيها ثلاث أطراف كل منهم يقاتل الأخر أو تنتظر إلى أن ينتصر طرف من الأطراف وتدخل فى معركة ثنائية بين عدو واحد.

star wars jedi fallen order gameplay e3

star wars jedi fallen order gameplay e3

يوجد باللعبة أعداء أقوى فهم شبه زعماء تقوم بمواجهتهم بعد التقدم فى المرحلة قليلا وهذا الأمر يعنى أن اللعبة بشكل كبير تحتوى على قتال زعماء.

كما يوجد أيضاً نظام المهارات الخاصة بالشخصية والتى يمكنك من خلالها تقوية قدرات الشخصية ففى نقطة معينة من العرض حصل اللاعب على نقاط مهارة تمكنه من فتح مهارة جديدة.

الشخصية الرئيسية لديها تابع إلكترونى صغير يساعده على التحكم فى الدوائر الكهربائية فيمكنه بواسطته فتح الأبواب أو تحريك المعدات الكهربائية.

على ما يبدو أن البطل يمكنه التحكم فى الزمن عن طريق نبطيئه وهذا الأمر استخدمه اللاعب فى العرض فى أمران: الأول التحكم في بعض الألغاز المتحركة لتبطيئها والعبور من خلالها والثانى فى القتال لتفادي ضربات الأعداء.

يوجد لدى البطل وجميع الأعداء فى اللعبة مؤشرين الأول يوضح حالة مستوى الصحة والثانى غالبا لقياس مستوى الطاقة أو الننشاط لدى الشخصية.

اللعبة لا تعتمد بشكل كلى على الحركة والقتال بل يوجد بعض الألغاز التى تقوم بها من خلال التسلق أو عبور بعض العقبات فهى ليست مجرد موجات من الأعداء تقوم بقتالهم ثم تقاتل زعم أو عدو مميز بعد ذلك.

ملاحظات على تصميم اللعبة:

star wars jedi fallen order gameplay e3

من الناحية الرسومية فإن اللعبة لا تقدم نقلة نوعية أو ثورية فهى جيدة ولكنها ليست ممتازة بها الكثير من التفاصيل ولكن من الواضح أن اللاعب لا يمكن التفاعل إلا مع بعض العناصر الموجودة داخل العالم.

اللعبة خطية بشكل كبير فيجب عليك المرور فى المسار الذى تحدده اللعبة لاجتياز المرحلة وهذا أمر منطقى جداً لأن اللعبة تعتمد بشكل كلى على طور القصة فقط فلا جدوى من وجود عالم مفتوح تختار فيه المهمات التى تريد القيام بها.

الضربات التي تقوم بها الشخصية محدودة نوعاً ما ففى عرض يعد طويل نسبياً استخدمت الشخصية نفس الضربات سواء فى الهجوم أو الدفاع، ففى الدفاع تستخدم الشخصية السيف لصد الضربات وفى الهجوم استخدمت الشخصية السيف بجانب حركة جذب الأعداء وفى بعض الأوقات قامت بتبطئ الوقت لكن القتال لم يخرج عن هذه الأساليب.

star wars jedi fallen order gameplay e3

على ما يبدو أن الذكاء الاصطناعى سوف يكون نقطة خلاف كبيرة ففى بعض الأحيان نجد الأعداء لا يتحركوا أصلا للقتال ويكتفوا بالموت سريعاً أو حتى إذا كان هناك عدوين يمكنك قتل أحدهم والأخر غير منتبه، وفى أحيان أخرى يبادر العدو بالضرب بمجرد رؤيته لك وكذلك العدو المميز أو الزعيم يقاتل بشكل جيد ويوجه الكثير من الضربات، وبالطبع نتمنى أن تكون هذه الملاحظة خاطئة.

بعض الأماكن فى اللعبة تعتبر مظلمة بعض الشيء وليست مظلمة لأن المنطقة تطلب أن تكون مظلمة بل تسعر بوجود ضعف فى الإضاءة، أيضاً حركة الشخصية أثناء المشى غريبة بعض قليلاً.

زاوية الكاميرا فى اللعبة جيدة ولا يوجد بها مشاكل أو تشتت والعدو الذى تقوم بتحديده تنتقل الكاميرا بسرعه تجاهه.

كانت هذه انطباعاتنا عن أسلوب اللعب والذى جاء إيجابى بشكل كبير فى المجمل ولا يمكننا الأن سوى الانتظار حتى صدور اللعبة لكى نقوم بمراجعتها بصورة أعمق.

تذكر عزيزى القارىء أن فريق عرب هاردوير يقوم بتغطية مباشر لمؤتمر EA اليوم فتابعونا لتتعرفوا على الأخبار بصورة لحظية.



أخيراً مقطع يبين أسلوب لعب Star Wars Jedi Fallen Order من تطوير Respawn Entertainment

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة