أبل قد تتخلى عن تقنية 3D Touch قي تحديث iOS 13 القادم

أبل قد تتخلى عن تقنية 3D Touch قي تحديث iOS 13 القادم
أبل قد تتخلى عن تقنية 3D Touch قي تحديث iOS 13 القادم

قدمت أبل تقنية 3D Touch في عام 2015 مروجة لها كواحدة من أفضل المميزات الجديدة في هاتف iPhone 6s والتي ستغير تجربة المستخدمين للأبد. التقنية الجديدة والتي انتشرت بعد ذلك في هواتف الشركة التالية وأصبحت جزءاً من نظامها ومميزاته لم تكن أبداً في مستوى الضجة التي صاحبت الإعلان عنها, والآن وبعد 4 سنوات من إطلاقها يبدوا أن أبل قد تتخلى عنها بداية من تحديث iOS 13 القادم.

طالع: هل سيحصل هاتفك أو جهازك اللوحي على تحديث iOS 13 / iPadOS؟

تقنية 3D Touch تعتمد على اختلاف الأوامر التي يظهرها لك الهاتف بحسب اختلاف قوة الضغط على الشاشة. اُستخدمت تلك التقنية بشكل أساسي في قوائم الهاتف المختلفة فاختلاف قوة الضغط مثلاً على أيقونات التطبيقات قد تظهر لك قائمة قصيرة ببعض الخيارات أو قد تتيح لك حذف التطبيق وتغير ترتيبه.

الأخبار حول الاستغناء عن 3D Touch ظهرت قبل مؤتمر أبل الأخير WWDC 2019 ولكن بدون أي دليل حقيقي وهو ما تغير الآن مع طرح الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 13 للمطورين. وبحسب ما نقله موقع 9to5Mac عن تجربته لهذا الإصدار الأولي فإن أبل قد استبدلت كافة القوائم في النظام التي كانت تعتمد على خاصية 3D Touch بقوائم تظهر عند الضغط المطول على الشاشة مثلما هو الحال في اندرويد. هذا الأمر يظهر على كافة الهواتف التي توافر عليها الإصدار التجريبي الأول حيث اختفى تماماً أي أثر لتقنية 3D Touch.

يذكر أن أبل اعتبرت تلك التقنية كتقنية مميزة لأفضل هواتفها وحجبتها عن هواتف مثل iPhone SE و iPhone XR اللذان طُرحا كبديل اقتصادي لهواتفها الشركة الرئيسية.

ما رأيك في استغناء أبل عن تقنية 3D Touch واستبدالها بالضغط المطول؟
شاركنا برأيك!


أبل قد تتخلى عن تقنية 3D Touch قي تحديث iOS 13 القادم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة