أخبار عاجلة
ملخص أهم أخبار الأسبوع (9 – 15 يونيو) -

جوجل ستخبرك عندما يغير السائق الطريق لزيادة الأجرة

من منا لم يتعرض لهذا الموقف السخيف عندما يقرر سائق سيارة الأجرة تغيير الطريق وسلك طريق أطول لزيادة الأجرة في نهاية الرحلة. هذا الأمر بالتأكيد وعند اعتراض الركاب يتبعه تحجج بأن هذا الطريق أقصر أو لتفادي الزحام المروري حتى وإن لم يكن كذلك وهو ما دفع جوجل للبحث عن حل لإنهاء تلك الادعاءات.

حل جوجل لهذا الأمر كان عبر خرائطها Google Maps والتي يمكن استخدامها لطلب سيارات الأجرة مباشرة في العديد من الدول. عند بدأ الرحلة أو حتى بصورة يدوية يمكن للمستخدمين أن يتعرفوا على أقصر طريق لرحلتهم والذي يتم تحديده بناءً على كلا من المسافة والحالة المرورية. الاختلاف الذي تقدمه الخاصية الجديدة هو أنه وعند تغير الطريق أو لابتعاد عن المسار المقترح بحوالي 500 متر لن يقوم التطبيق بالبحث عن طرق بديلة بل سينبه المستخدم بابتعاده عن أفضل طريق ممكن.

تأتي تلك الخاصية تحت نافذة جديدة توفرها جوجل عند البحث عن الطرق المختلفة باسم Stay Safer والتي تتيح للمستخدمين خيارين بمشاركة الموقع بصورة حية أو التنبيه عن تغيير الطريق.

حتى هذه اللحظة تلك الخاصية الجديدة قيد التطوير في الهند ولا نمتلك أي موعد محدد لطرحها بشكل رسمي في الهند أو في دول العالم الأخرى.

ما رأيك في الخاصية الجديدة؟ وهل ستستخدمها إذا توافرت في بلدك؟
شاركنا برأيك!


جوجل ستخبرك عندما يغير السائق الطريق لزيادة الأجرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة