أخبار عاجلة
هكذا سيبدو الهاتف Redmi Note 8 Pro -

فيس بوك تعرض الأموال على المُستخدمين مقابل البيانات .. هل تقبل؟

أطلقت فيس بوك تطبيق Study والذي يُمكن المُستخدمين من جمع الأموال مُقابل السماح لهم بجمع البيانات، فما هي تلك البيانات الثمينة؟

نعرف جميعاً أن تطبيق Facebook بجانب الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأُخرى تقوم بتتبع الكثير من أنشطتك وذلك بغرض توفير أفضل تجربة استخدام ومُقترحات، بالإضافة إلى استخدامها في الإعلانات التي يقوم أصحابها بالوصول إليك باستخدام البيانات التي تُجمع عنك، إذاً فهذا واقع لا مفر منه.

ولكن; ماذا إن عرضت عليك فيس بوك أن تقوم بشراء بياناتك مُقابل قدر من المال؟

قامت شركة فيس بوك مُؤخراً بإطلاق تطبيق جديد يُدعى Study، وهو تطبيق لبحوثات التسويق يقوم بتسجيل السلوكيات على هيئة بيانات والتي من ضمنها التطبيقات المُثبتة على هاتف، أوقات الاستخدام والمواقع التي تتواجد فيها بكثر والأجهزة التي تتصل بها والشبكات، وتدعي فيس بوك أن هذه البيانات غرضها أن يعرفوا من خلالها أي التطبيقات يُفضلها المُستخدم وذلك بهدف تحسين مُنتجاتها.

طالع أيضاً: تعرف على أبرز إعلانات مؤتمر فيس بوك F8 التي ستغير استخدامك لخدمات فيس بوك للأبد

كذلك أكدت الشركة على أن البيانات الخاصة بالمُستخدم نفسه والتي تتضمن كلمات السر والرسائل والبيانات الشخصية الخاصة به لن يتم جمعها بواسطة هذا التطبيق.

فيس بوك تعرض الأموال مُقابل البيانات

فيس بوك تعرض الأموال مُقابل البيانات

أما بالنسبة لتوظيف المُستخدمين لينضموا إلى عملية البحث، فإن Facebook ستقوم بتوجيه مجموعة من الإعلانات التي ستتطلب من المُستخدم تحديد وتأكيد عُمره ومجموعة من البيانات الخاصة به، وذلك لتسمح للمُستخدم بتحميل التطبيق واستخدامه.

أثناء عملية تثبيت التطبيق، سيقوم التطبيق مرة أُخرى بالتأكيد على البيانات التي سيقوم بجمعها من خلال عرضها مرة أُخرى، وسيحتاج المُستخدمين أثناء ذلك إلى توفير بيانات حسابهم الشخصي على موقع PayPal كي يتمكنوا من استقبال المدفوعات من خلاله، وذلك مع عدم ذكر أية تفاصيل بخصوص ما سيتقاضيه المُستخدم مُقابل بياناته.

فيس بوك تعرض الأموال مُقابل البيانات

سيعمل التطبيق بشكلٍ كامل في الخلفية، وهو ما يُثير القلق من جانب بعض المُستخدمين ممن يمتلكون هواتف من الفئة الاقتصادية والمتوسطة من حيث الأداء، ولكن; فإن فيس بوك قد وفرت السماحية لإلغاء تثبيت التطبيق والخروج من البرنامج في أي وقت يُريده المُستخدم.

حتى هذه اللحظة فإن تطبيق Study مُتوفر فقط لمُستخدمي نظام Android وذلك في الولايات المُتحدة والهند، أما بالنسبة لبقية دول العالم والأنظمة، فإن فيس بوك تُؤكد على عملها على توفير التطبيق في المزيد من الدول وذلك لتوفيره للمزيد من المُستخدمين.

السؤال الأهم الآن، هو أنه إذا تم توفير هذا التطبيق في المنطقة العربية، هل ستقوم ببيع بياناتك وسلوكيات استخدامك إلى فيس بوك؟


فيس بوك تعرض الأموال على المُستخدمين مقابل البيانات .. هل تقبل؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة