أخبار عاجلة
Deepcool تُعلن عن حقيبة جديدة قابلة للتخصيص Matrexx 70 -
"ناسا" ترصد جسما غامضا عملاقا قرب الشمس (فيديو) -
Darksiders III: Keepers of the Void -
5 تطبيقات مفيدة من جوجل لا يعرفها الكثيرون -
ملخص أهم أخبار الأسبوع (14 – 20 يوليو) -

تعرّف على سلسلة ThinkPad P الجديدة من لينوفو مع شاشات OLED 4K وبطاقات Quadro

في NXT BLD في مدينة لندن، كشفت شركة Lenovo رائدة تصنيع أجهزة اللابتوب عن سلسلتها الجديدة Lenovo ThinkPad P ورافق هذا الحدث إطلاق خمسة أجهزة ThinkPad جديدة والتي تشمل ThinkPad P73، ThinkPad P53، ThinkPad P1 Gen 2، Think Pad P53s وأيضًا ThinkPad P43s، وكما هو الحال مع أجهزة ThinkPad من لينوفو منذ بداية ظهورها فهي تهدف لإعطاء المستخدمين القوة الكاملة في جسم مرّن وسهل الحمل إلى جانب المتانة، قدرة التحمُّل وعوامل الامان.

قالت لينوفو: “الابتكار الآن من الممكن أن يحدث في أي مكان وأي وقت، والأفكار العبقرية يمكنها أن تأتي للحياة في أي وقت وأي مكان أيضًا، ولكي يحدث هذا فيجب أن تكون أجهزة الكمبيوتر سهلة الحمل والنقل، حيث يمكنك أن تأخذ جهازك من المكتب، لرفة الاجتماعات، للسيارة ولأي مكان، ولهذه الأسباب جميعها أصبح قطاع الأعمال بشكل عام والمحترفين بشكل خاص في حاجة لأجهزة قوية سهلة الحمل بدلًا من أجهزة الديسكتوب المعتادة، ولهذه الأسباب أتت أجهزة ThinkPad المحمولة لتقدّم للمستخدمين المحترفين كل ما يحتاجوه.

في الأسطر القادمة، سنبدأ في التعرف على الخمسة أجهزة المتاحة جديدًا من لينوفو والتي -وفي رأيي الشخصي- تأتي متكاملة وتقدّم للمحترفين كل ما قد يحتاجوه على الإطلاق.. هيا بنا؟

سلسلة P الجديدة من أجهزة Lenovo ThinkPad

سلسلة P الجديدة من أجهزة Lenovo ThinkPad

مواصفات Lenovo ThinkPad P53 – الأقوى في سلسلة P

العضو الأقوى في السلسلة الجديدة هو Lenovo ThinkPad P53، وهو جهاز الـMobile Workstation الذييأتي بشاشة قياسها 15 بوصة ويأتي محملّا مع بطاقة NVIDIA Quadro RTX 5000 الجبّارة والتي تأتي هي الأخرى محملة بأنوية RT وأنوية Tensor، وهي الأنوية المسؤولة عن تشغيل تقنيات مثل Ray-tracing وغيرها من التقنيات التي تم تقديمها مع سلسلة RTX الجديدة، كما أن هذه الأنوية ستقدّم أيضًا استفادة كبيرة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصةً الـAI Acceleration وهو أمر جذّاب جدًا لقطاع واسع من المحترفين.

إن كنت قد انبهرت بما عرفته حتى الآن فلا تستعجل، فبجانب التصميم المميز والمتين الذي يأتي به ThinkPad P53 فهو سيأتي أيضًا مع إمكانية الحصول على قوة معالجية تصل إلى Intel Xeon بما يصل لى ثمان أنوية، هذا بجانب إمكانية اختيار معالج من Intel Core i9 إلى جانب إمكانية تركيب ما يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة الشوائية وما يصل إلى 6 تيرابايت من الذاكرة التخزينية! الأمر لم ينتهي هنا أيضًا، فهذا الجهاز سيأتي مع شاشة من نوع OLED Touch مزوّدة بتقنية Dolby Vision HDR التي ستزوّد المستخدم بألوان أكثر من رائعة إضافة إلى لون أسود عميق ومشبّع كعادة شاشات OLED والتي أعشقها بشكل شخصي. مع كل هذه القوّة داخل هذا الجهاز لا تتوقّع أنك ستجد أمامك جهاز في غاية الضخامة وذو شكل قبيح، بل بالعكس، الجهاز سيأتي مع باور سبلاي أصغر بـ35% من الجيل السابق أي أنه سيأتي مع وزن أخف وأبعاد أقل، كما أنه سيأتي مع تكامل مع محتوى الـVR، الذكاء الاصطناعي وأيضًا الـISV Workflows! هذا الجهاز العبقري سيصبح متاحًا في الأسواق بداية من الشهر التالي مع سعر يبدأ من $1799.

سلسلة P الجديدة من أجهزة Lenovo ThinkPad

• مواصفات Lenovo ThinkPad P1 Gen 2 – الأخف والأرفع في سلسلة P

هذا هو الجهاز الأرفع والأخف وزنًا هنا، حيث أنه سياتي فقط بوزن 3.74 باوند بجانب 17.2mm فقط من حيث السمك، وهذا الجهاز وبكل وضوح سيوفّر أفضل مزيج بين الأداء المرتفع وأيضًا الشكل الرائع والوزن الخفيف، حيث أن هذا الجهاز سياتي مع بطاقات NVIDIA Quadro أيضًا وهي بطاقات Turing مثل T1000 و T2000، أما من حيث المعالج فالجهاز الجديد سيأتي مع الجيل التاسع من Intel Xeon  و Core i9 بما يصل إلى ثمان أنوية، أيضًا الشاشة هنا ستأتي من نوع OLED Touch مع دعم من تقنيّة Dolby Vision HDR وهي عوامل في حد ذاتها ستكون مبهرة وأساسية للمصممين وصنّاع المحتوى.

هذا الجهاز سيأت مع فينيش من الـCarbon Fiber، لذلك يمكنك أن تتوقّع وبكل سهولة تصميم وخامات في غاية الجودة، الأهم حول هذا الجهاز هو أنه سيأتي مع شاشة 4K UHD وهو ما يجعل جهاز ThinkPad P1 الحل الأمثل للمحترفين وفرق العل الذين يريدون أجهزة توفّر لهم الطاقة الكاملة مع حجم صغير ووزن خفيف، خاصةً أن هذا الجهاز سيكون قادر على تشغيل أقى تطبيقات الـCAD وأكثرها طلبًا للموارد، كما أن الجهاز سيكون مدعومًا بذاكرة تخزينية وقدرات Caching مناسبة تماماً لعمليات الـReal-Time Playback. جهاز ThinkPad P1 Gen 2 سيكون متاحًا في نهاية هذا الشهر (يونيو) بسعر يبدأ من $1949.

سلسلة P الجديدة من أجهزة Lenovo ThinkPad

• مواصفات ThinkPad P73 — الأكبر حجمًا بين أجهزة P

نظرًا لأن الأجهزة السابق حديثنا عنها قد لا تكون مناسبة للجميع نظرًا لأنها تأتي مع شاشة من 15 بوصة فقط من حيث القياس فهذا الجهاز له أهميته أيضًا، حيث أن ThinkPad P73 سيأتي مع شاشة من 17 بوصة وللدقة فهي 17.3 بوصة، وهي أيضًا ستكون بدقة 4K UHD مع Dolby Vision، هذا الجهاز أيضًا ومثله مثل جهاز P53 سيأتي مع Power Adaptor أصغر بـ35% كما أنه سيأتي أيضًا مع الجيل الجديد من معالجات Intel Xeon أو Intel Core إلى جانب أنه سيأتي أيضًا مع بطاقات NVIDIA Quadro RTX، أي أنه بإمكاننا اعتبار هذا الجهاز هو P53 لكن مع شاشة أكبر.

• مواصفات جهازيّ ThinkPad P53s و ThinkPad P43s

هذين الجهازين يأتون مع دمج بين الأداء وسهولة الحمل أيضًا، سيأتي الجهازين مع بطاقات NVIDIA Quadro لكن مع معالجات Core فقط وليس Xeon، وهذه الأجهزة وعلى حد وصف لينوفو ستكن مناسبة أكثر لمتوسطّي الاحترافية ولفئات أوسع بكثير من تلك الخاصة بالأجهزة السابقة، إلا أن الأجهزة ستظل متمتعة بالوزن الخفيف والقدرة على تشغيل التطبيقات الهندسية مثل AutoCAD، Revit، SOLIDWORKS وغيرها، ولعل الضيف الأجدد هنا هو ThinkPad P43s والذي يأتي مع شاشة من 14 بوصة فقط ولعلّه أكثر مناسبة للطلبة والمدرسين وهذه الفئات المتنوعة نظرًا لأنه Ultrabook صغير الحجم والأبعاد لكن يأتي مع قوة معالجية ممتازة. الأجهزة الجديدة P53s و P43s ستكون متاحة في الأسواق في شهريّ يونيو (الحالي) ويوليو على الترتيب بأسعار تبدأ من $1499.

سلسلة P الجديدة من أجهزة Lenovo ThinkPad

بالإضافة للأجهزة الجديدة فهناك أمور لطيفة على الهامش يجب أن نأتي بكرها، وهي مثل أن Lenovo قد أضافت لون X-Rite Pantone المصنعيّ من حيث الـColor Calibration للمرة الأولى لأجهزة ThinkPad P1 Gen 2، ThinkPad P53 وأيضًا ThinkPad P73، وهذا اللون اللطيف سيكون مناسب أكثر لصنّاع المحتوى والمصورين، كذلك، والأدعى، الـColor Calibration Profile نفسه سيكن محفوظًا على السحابة لضمان دقة أكبر وألوان أكثر صحة وهنا سيكون بإمكان المستخدمين التنقّل بين كلًا من sRGB، Adobe RGB وكذلك DCI-P3 وهذا للتأكد من أن أداء الـISV Applications دقيق وصحيح.

جميع أجهزة ThinkPad ستأتي وعليها ThinkShield وهي مجموعة من المميزات الأمنية من ThinkShutter وهي جميعها مميزات في غاية الأهمية وتشمل الـPrivacy Screens وأيضًا إصلا الـBIOS لنفسه تلقائيًا إن حصل أي اختراق أو أي تدمُّر في الملفات، وأكدت لينوفو أن هذه المميزات تأتي خصيصًا لحماية المستخدمين من جميع النواحي لكي يستطيعوا التركيز على إنتاج المحتوى دون أي قلق.. ما رأيك في الأجهزة الجديدة؟ وهل تفكّر في اقتناء أحدها؟ شاركنا الآن في التعليقات



تعرّف على سلسلة ThinkPad P الجديدة من لينوفو مع شاشات OLED 4K وبطاقات Quadro

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة