LG تكشف عن شاشة UltraGear Nano IPS أول شاشة IPS في العالم مع وقت استجابه 1ms

كشفت شركة LG هذا العام، وتحديدًا خلال فعاليات معرض E3 عن شاشة LG UltraGear Nano IPS الجديدة كليًا مع دعم NVIDIA G-SYNC، هذه الشاشة -وما يجعلها مميزة- تأتي ببانل من نوع IPS وفي نفس الوقت مع وقت استجابة 1ms فقط وهو أمر نراه لأول مرة، حيث أن عيب شاشات IPS بشكل عام كان في وقت استجابتها الطويل، إلا أن هذا الأمر قد انتهى الآن على يد إل جي.

شاشة UltaGear Nano تقوم باستخدام وتوظيف تقنية Nano IPS للوصول لأفضل جودة ألوان ممكنة وفي نفس الوقت تحافظ على وقت الاستجابة القليل كما أسلفنا الذكر، إلى جانب هذا فالشاشة تأتي بتردد Refresh Rate من 144Hz والذي يصل إلى 175Hz أيضًا عند كسر سرعتها، أي أن هذه الشاشة وحسب الوصف المنتشر لها حاليًا في المجتمع التقني تشكّل Complete Package، باقة متكاملة من جودة الألون، وقت الاستجابة وأيضًا التردد المرتفع ودعم G-Sync من NVIDIA إلى جانب دقّة 1440p وأكثر، علمًا أن الشاشة تأتي بنموذجين، وهو الذي سنعرفه في الأسطر القادمة..

LG UltraGear NANO IPS مع وقت استجابة من 1ms فقط!

LG UltraGear NANO IPS مع وقت استجابة من 1ms فقط!

مواصفات شاشة UltraGear Nano IPS من LG

الشاشة الجديدة ستأتي في نموذجين، الأول سيأتي مع قياس 38 بوصة وهو 38GL950G والثاني سيأتي بقياس 27 بوصة وهو 27GL850، كلًا من الشاشتين سيأتي مع تردد 14Hz كما أن الشاشتين سيأتيان مع دقة مناسبة حيث ستأتي الشاشة الأورى لدقة 3840×1600 بينما ستأتي الثانية مع دقة 2560×1440 وكلاهما سيتمتّع بمدى ألوان واسع وهو DCI-P3 98%، الصورة التي ستعرضها هذه الشاشة بشكل عام ستتمتّع بكونها Flicker-Free وكونها مشبعة بالتفاصيل والألوان، الشاشة ستأتي مع 21:9 Aspect Ratio كما ستأتي منحنية كما يمكنك أن تلاحظ من الصورة أعلاه.

الشاشة ستأتي بتصميم Boardless مميز (أي أن حوافها ستكون قليلة) كما أنها ستأتي مع RGB خلفي وهو Sphere Lighting 2.0 وهو الذي يتميّز بأنه يقوم بالتعديل على الإضاءة الخلفيّة لتناسب ما يحدث على الشاشة نفسها أثناء اللعب.. أي أن الإضاءة ستكون متماشية مع الأحداث وهو في حد ذاته أمر مثير.

LG UltraGear NANO IPS مع وقت استجابة من 1ms فقط!

شاشة UltraGear ذات قياس 27 بوصة ستكون متكاملة تماماً مع NVIDIA G-Sync، كما أنها ستدعم HDR10، أما الشاشة الأكبر وذات القياس 38 بوصة فهي أيضًا تدعم NVIDIA G-Sync لكن ما يزيد هنا هي أنها تدعم VESA DisplayHDR 400 كما أنها Certified من NVIDIA نفسها من خلال أكثر من 300 اختبار على أداءها أثناء الجيمنج وما تقدمه من جودة للصورة بشكل خاص وجودة لتجربة الجيمنج بشكل عام. كلا الشاشتين يقدّمان رسوميات سلسة وسريعة دون أي تقطّع أو مشاكل أثناء اللعب وهي التي كانت تحدث في غياب الـG-Sync، كما أن الشاشة تأتي مع عدد كبير من المميزات الجانبية مثل Dynamic Action Sync، Black Stabilizer و Crosshair وهذا لزيادة الدقة بشكل كبير خاصةً مع ألعاب الـFPS.

لماذا شاشة UltraGear Nano IPS مهمة؟ ومتى ستصدر؟

أهم شيء حول هذه الشاشة هو أنها تأتي مع مميزات متكاملة تماماً، فهي لا يوجد بها عيب من حيث المواصفات والأرقام، إلا أن الميزة الأهم ولعلها ستكون الميزة التسويقية لهذه الشاشة هو إتيانها مع وقت استجابة 1ms فقط وهو أمر لم نره من قبل مع بانلات IPS، وكما نعلم جميعًا فالـIPS Panels تتميز بأنها تأتي بأفضل ألوان ممكنة مقارنةً مع الـVA والـTN وهي عادة ما تكون موجهة للمصممين وليس للجيمرز نظرًا لما تأتي به من وقت استجابة كبير، ولهذا السبب ستكون هذه الشاشة مهمة للغاية نظرًا لأنها تمحي العيب الأوحد لبانلات IPS حيث أنه وفي نفس الوقت شاشات TN و VA كانت تقدّم ألوان ليست بممتازة لكنها كانت تتميز بوقت الاستجابة القليل والتردد الكبير، وهي عوامل بالفعل موجودة في الشاشة الجديدة من LG وأنا أتوقع أن شركات أخرى عديدة ستبدأ في تبنّي هذا المزيج من التقنيات في شاشتها.

الشاشات الجديدة LG UltraGear NANO IPS ستبدأ في الظهور في الأسواق من الشهر القادم، وفي نفس الوقت فالحجز المسبق مفتوح الآن لشاشة 27GL850 لكن في الولايات المتحدة فقط. ما رأيك في هذه الشاشة؟ وهل أنت متحمس لاقتناءها؟ أنا عن نفسي متحمّس للشاشات القادمة من الشركات الأخرى في 2019 و 2020 لمنافسة هذه الشاشة!



LG تكشف عن شاشة UltraGear Nano IPS أول شاشة IPS في العالم مع وقت استجابه 1ms

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة