أخبار عاجلة
HUAMI تعلن رسمياً عن سلسلة الساعات الذكية AMAZFIT GTR -
هوامي تستهدف ساعة آبل الذكية عبر Amazfit GTR -

إنتل تستعين بسامسونج لحلّ مشكلة نقص المعالجات في دقة تصنيع 14nm

قامت شركة Intel كما ببدو بالتعاون مع شركة Samsung والتي تُعد واحدة من أبرز مصنّعي الـIC — Integrated Circuits بهدف تقليل النقص في معالجات الـPC وهو الأمر الذي يؤثر على سوق الـPC بشكل عام. طبقًا لتاريخ الشركتين الملعن فهذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها شركة Intel لشركة Samsung فيما يخص عمليات تصنيع المعالجات المركزيّة، حيث أن مجموعة حوسبة العملاء الخاصة بإنتل Intel’s Client Computing Group -ICCG هي التي تقوم عادة بتزويد الشركة بكل ما تحتاجه من خلال الشركاء، لكن ونظرًا لأن حتى الشركاء أصبحت مواردهم محدودة فبدأت الـCCG بالبحث عن مصنعين خارجيين مثل TSMC وبالتأكيد سامسونج.

حسب تقرير صدر عن Sedialy، وهي مؤسسة إعلامية جنوب كورية، قامت Intel باللجوء لسامسونج خصيصًا لتتمكن من تلبية الطلب الكبير على منتجات الـ14nm الذي تواجه إنتل، والأمر لام يبدأ وينتهي في جلسة واحدة بل أنه تطلب العديد من المناقشات والمداولات بين الشركتين حتى تم الإعلان بشكل رسمي أن سامسونج ستعمل على تصنيع معالجات إنتل ذات الاسم الكودي Rocket Lake وهي معالجات موجهة لمنصة الـmini PC بشكل عام وسيتم إصدارها في العام 2021.

سامسونج ستصنّع معالجات Rocket Lake لصالح إنتل

طبقًا لنفس المصدر، ستبدأ سامسونج في عمليات التصنيع لمعالجات 14nm خاصةّ إنتل في الربع الرابع من 2020 وهو ما يعني أن إنتل هو ما يعني أن إنتل ستستمر في معاناتها من الـShortage الخاصة بمعالجات هذه المعمارية لفترة أطول قليلًا وبشكل عام التقارير تؤكد أن وضع إنتل ليس بجيّد في هذا الأمر ككل.

من ناحية أخرى فلدى إنتل خططًا لبناء مصنع جديد كليًا إلا أن الامر سيستغرق أعوامًا حتى ينتهي وهو وبكل تأكيد استثمار طويل الأجل من إنتل، إلا أنه لن يساعدها في أزمتها في الوقت الحالي. أما بالنسبة لسبب لجوء إنتل لسامسونج بشكل عام فهو على الأغلب بسبب الحرب التجارية والتقنية بين الصين وأمريكا لذلك كانت الخيارات قليلة أمام الوحش الأزرق..

ما رأيك في هذا الأمر؟ وإنت كنت مكان مدير إنتل التنفيذي ماذا كنت لتفعل لتقلل من وقع الأمر؟ شاركنا الىن في تعليقك..



إنتل تستعين بسامسونج لحلّ مشكلة نقص المعالجات في دقة تصنيع 14nm

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة