فيسبوك تعلن عن عملتها المشفرة والتى يطلق عليها إسم Libra

لبعض الوقت الآن تلقينا شائعات وتقارير عن إطلاق الفيسبوك لعملتها المشفرة الخاصة بها والآن قام مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للفيسبوك بالإعلان عن إلى العملة الجديدة التي تعمل عليها الشركة.

 

يشرح مارك في مقالته الطويلة والتوضيحية حول العملة والتى يطلق عليها إسم Libra الكثير حول كيفية عمل العملة وما تهدف الشركة إلى القيام به وبالطبع فهو يأخذ بعض الوقت في طمأنة الناس بأنها سوف تكون خاصة ولن يتم مشاركة بياناتها مع الفيسبوك.

 

إشترك الفيسبوك مع 27 مؤسسة حول العالم لبدء منظمة غير ربحية تدعى Libra Association بهدف إنشاء بنية أساسية مالية عالمية بسيطة بها مليارات الأشخاص حول العالم وفقًا لما نشره مارك سيتم إطلاق العملة في عام 2020 وسيتم تشغيلها بواسطة blockchain وهى تهدف إلى إتاحة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لمليارات الأشخاص الذين ليس لديهم حساب مصرفي لكن لديهم هواتف محمولة ويذكر زوكربيرج أن هناك مليار شخص حول العالم ليس لديهم حساب بنكي بإسمهم لكنهم يستخدمون الهواتف المحمولة.

 

 

يقول زوكربيرج إنه من خلال Libra تأمل الشركة في تسهيل عملية إرسال وإستلام الأموال للناس وتحقيقًا لهذه الغاية أعلن أيضًا عن شركة تابعة تسمى Calibra تقوم ببناء الخدمات للسماح للمستخدمين بالإنفاق والإرسال وحفظ عملة Libra وسيكون هذا متاحًا كمحفظة رقمية في الواتساب والماسنجر وفي وقت لاحق كتطبيق مستقل في وقت ما من العام المقبل.

 

في مقالته يشير زوكربيرج إلى أن التأكيد على أن البيانات المشتركة مع Calibra ستكون منفصلة عن تلك المشاركة مع الفيسبوك ويقول : هذا جزء مهم من رؤيتنا لمنصة إجتماعية تركز على الخصوصية حيث يمكنك التفاعل في جميع الطرق التي تريدها بشكل خاص من المراسلة إلى الدفع الآمن.



فيسبوك تعلن عن عملتها المشفرة والتى يطلق عليها إسم Libra

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة