أخبار عاجلة
Deepcool تُعلن عن حقيبة جديدة قابلة للتخصيص Matrexx 70 -
"ناسا" ترصد جسما غامضا عملاقا قرب الشمس (فيديو) -
Darksiders III: Keepers of the Void -
5 تطبيقات مفيدة من جوجل لا يعرفها الكثيرون -
ملخص أهم أخبار الأسبوع (14 – 20 يوليو) -

دراسة تشير أن الموظفين يشعرون بأنهم أكثر إنتاجية بعد إنتقالهم لmac بعيدًا عن ويندوز

في المنافسة بين الشركتين مايكروسوفت وأبل في الحاسب المكتبي Desktop أو الحاسب المتنقل Laptop نجد ان نظام تشغيل mac هو الأكثر إنتاجية كما المشاع ولكن لم تكن هناك تفسيرات. ولكن منذ فترة أقامت مؤسسة Vanson Bourne بحث أو استطلاع رأي للموظفين في قطاع الاعمال بعد ان إنتقلوا للعمل إلى Mac بدلًا من ويندوز والأجابة كانت منصفة لأبل للغاية حيث أكد ٩٧٪ من الموظفين أنهم يرون ان إنتاجيتهم و قدرتهم على العمل زادت بشكل كبير.

الاستطلاع كان في مختلف المجالات مثل المهندسين ومسئولين المبيعات ومسئولي الموارد البشرية والتقنيين في الشركات حيث أكدو أن نظام mac ساعدهم كثيرًا في نظام العمل وتطبيق work flow جيد.  الإستطلاع لم يكن عن الإنتاجية فقط بل وأيضًا عن الإبداع فنسبة ليست بالقليلة أيضًا تبلغ ٩٥٪ من الموظفين اكدو ان قدرتهم على الابداع والتخيل زادت بشكل كبير و ان التعاون بينهم تم تسهيله بنسبة ٩١٪. وهي نسبة كبيرة جدًا ومفجعة في حقيقة الأمر!

المبالغة لم تكن في تلك الأرقام بل كانت في شيئ آخر وهو أن ٧٩٪ من المستخدمين او الموظفين يرون أنهم لا يستطيعون إكمال عملهم بدون إستخدام جهاز mac ونظام تشغيل macOS! وهو أمر غريب جدًا لا أعرف سببًا له صراحة ولكن أتوقع في رأيي أن السبب هو سهولة استخدام نظام mac من حيث التوافقية والأعطال التي لا تحدث كثيرًا ففي الاعمال خاصة لا يريد المستخدمين الحرية الكبيرة والقابلية للتعديل بقدر ما يحتاجون الاستقرار والثبات وهو ما يوفره جدًا نظام وأجهزة mac. علاوة على هذا التوافق التام بين أجهزة ماك وهواتف أيفون التي لم يصل إليها احد من المنافسين لأبل حتى الآن على الرغم من المحاولات الكثيرة وهو ما يعد نقطة قوة في صالحك إن كنت تملك هاتف iPhone و حاسب mac.

الاستطلاع متوفر من هنا للتحميل بكل المعلومات تلك وانصحك بقراءة تلك البيانات بنفسك وترى الأرقام التي ستدهشك وأيضًا ستحرك بداخلك النزعة لان تستخدم او حتى تجرب أحد من أجهزة mac في الفترة القادمة.



دراسة تشير أن الموظفين يشعرون بأنهم أكثر إنتاجية بعد إنتقالهم لmac بعيدًا عن ويندوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة