أخبار عاجلة
Deepcool تُعلن عن حقيبة جديدة قابلة للتخصيص Matrexx 70 -
"ناسا" ترصد جسما غامضا عملاقا قرب الشمس (فيديو) -
Darksiders III: Keepers of the Void -
5 تطبيقات مفيدة من جوجل لا يعرفها الكثيرون -
ملخص أهم أخبار الأسبوع (14 – 20 يوليو) -

بيل جيتس: أكبر أخطاء مايكروسوفت هي خسارة نظام الاندرويد

بيل جيتس: أكبر أخطاء مايكروسوفت هي خسارة نظام الاندرويد
بيل جيتس: أكبر أخطاء مايكروسوفت هي خسارة نظام الاندرويد

تحدث بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم  في حوار أجراه مع Village Global عن القرارات المهمة التي اتخذتها الشركة خلال رحلتها الطويلة منذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي. وصرح بيل جيتس خلال الحوار أن أكبر خطأ ارتكبته الشركة خلال تاريخها الكبير هو خسارة سباق الاستحواذ على اندرويد قبل أكثر من عشرة سنوات من الآن.

ويعود الخطأ “الأكبر” بحسب بيل جيتس لعام 2005 حيث خسرت مايكروسوفت سباق الاستحواذ على اندرويد التي تمكنت جوجل من الانتصار فيه بمبلغ 50 مليون دولار موجهة الضربة الأولى لخطط مايكروسوفت الطموحة في سوق الهواتف الذكية قبل ان تعود بعدها بعشرة سنوات لتقضي على Windows Mobile وتصبح المنافس الوحيد لنظام iOS ومن ثم نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم متخطية بذلك نظام ويندوز لأجهزة الحاسب بأنواعه المختلفة.

تصريح بيل جيتس الأخير يعتبر مفاجئة للجميع فمن المعروف أن أكبر خطأ ارتكبته الشركة كان في عهد Steve Ballmer المدير التنفيذي السابق للشركة والذي سخر من هواتف iPhone عند إصدارها لأنها باهظة الثمن ولا تمتلك لوحة مفاتيح وهو ما كان يمثل رؤية الشركة التي تأخرت كثيراً في دعم الهواتف الذكية التي تعتمد على شاشات اللمس.

وبعيداً عن تصريح بيل جيتس فإن التسريبات حول عودة مايكروسوفت مرة أخرى لسوق الهواتف لا تتوقف فمن كل حين لآخر تظهر تسريبات أن الشركة الأمريكية قد تعود لهذا السوق مقدمة طارة هاتف قابل للطي وطارة أخرى هواتف من سلسلة Surface ولكننا لم نرى أي من تلك التسريبات تحول إلى حقيقة.

هل كان خسارة سباق الاستحواذ على اندرويد أكبر أخطاء مايكروسوفت؟ وهل تتمكن من العودة مرة أخرى لسوق الهواتف الذكية؟
شاركنا برأيك!


بيل جيتس: أكبر أخطاء مايكروسوفت هي خسارة نظام الاندرويد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة