أخبار عاجلة
5 تطبيقات تساعدك على إدارة كلمات المرور بسهولة -
الهاتف Huawei Mate 30 Pro يظهر في العلن -
الساعة الذكية Galaxy Watch Active تحصل على تحديث ضخم -

رد AMD على تداولها لتقنيات محظورة مع شركة صينية!

تم إتهام الشركة الرائدة في صناعة المعالجات والبطاقات الرسومية AMD ببيعها لـ”تقنيات حساسة” إلى دولة الصين عن طريق صحيفة الـ Wall Street التي اتهمتها بإشباع احتياجات السوق الصيني منذ عام 2016 لتعزيز منافستها مع Intel و NVIDIA.

وردت الشركة المتهمة بمشاركتها تقنية x86 الخاصة بهندسة المعالجات الخاصة بها مع شركة Sugon لتكنولوجيا المعلومات، أحد الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب من الفئات المتقدمة والتي تدعمها الحكومة الصينية.

على حسب المصادر الخاصة بصحيفة Wall Street فقد قامت الشركة المصنعة ببناء بعد الطرق المعقدة بينها وبين رائدة السوق الصيني لكي تقوم باجتياز القوانين الأمريكية التي نصت على حظر التعامل بين شركات الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين، وقامت أيضاً بالحديث على لسان إدارات التجارة والدفاع مفيدة بأنهما قلقان بشأن الأمن القومي التي تهدده شركة AMD .

lisa su of AMD Vs Intel and NVIDIA

lisa su of AMD Vs Intel and NVIDIA

صرحت الشركة الأمريكية بأنها بلغت ونبهت الإدارتين المعنيتان عن الإتفاق الخاص بالشركة الصينية وأنها لم تجد أي نوع من الإعتراض على الإتفاقية سواء من ناحية سياسية أو تقنية. ولتضع البنزين على النار؛ قامت صحيفة Wall Street بالتأكيد على أن AMD قد محت أي نوع من التشفيرات على تصميمها للمعالج الذي أعطته لـ Sugon.

والذي جاء مثيراً للشك أيضاً هو أن AMD قد استفادت وبشكل ملحوظ من تلك الإتفاقية، حيث أنها جنت حوالي 300 مليون دولار أمريكي من الترخيصات والعائدات الخاصة بها مع 370 مليون أخرى جنتها عن طريق بيع حصصها في مصانع ماليزيا و الصين لكي تحصد ما يقارب من 700 مليون دولار من التعاملات الصينية فقط. وجاء هذا لكي يعزز قوة AMD التي عانت وبشكل ملحوظ لتتنافس مع شركات مثل Intel و NVIDIA في سوق كروت الشاشة والمعالجات.



رد AMD على تداولها لتقنيات محظورة مع شركة صينية!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة