أخبار عاجلة

أفضل خدمات التخزين السحابي Cloud Storage ومقارنة فيما بينها

خدمات التخزين السحابي Cloud Storage اكتسبت شهرة كبيرة في الأعوام الماضية لما توفره من مميزات لم نكن نجدها سابقًا بسهولة، فيما سبق كان المستخدم ولكي يقوم بحفظ ملفاته يحتاج إلى شراء بطاقة ذاكرة خارجية أو قرص صلب آخر ولم يكن يستطيع الوصول إلى هذه الملفات إلا عندما تتواجد معه هذه الأدوات، إلا أن خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive – Dropbox – OneDrive توفّر للمستخدم إمكانية تخزين ملفاته على الإنترنت ومن ثم الوصول إليها لاحقًا من أي مكان أو أي جهاز ومن ناحية أخرى تعد مواقع وخدمات التخزين السحابي البديل الأقوى لمواقع استضافة الملفات.

تتيح خدمات التخزين السحابي عدد من المميزات التي لا يمكن لمن يجربها أن يستغني عنها، أولها هو إمكانية حفظ الملفات على السحابة (على الإنترنت) ومن ثم الوصول إليها من جهاز الكمبيوتر، المتصفح وتطبيق الهاتف الذكي أي أنك ستتمكن من الوصول لملفك من أي مكان كذلك يمكنك إنشاء مجلدات وتنظيمها أيضًا وكذلك يمكنك مشاركة أحد الملفات مع أي مستخدم آخر من خلال رابط تحميل للملف، وفيما يلي ونظرًا لأهمية الأمر سنعرض عليكم أفضل خدمات التخزين السحابي على الإطلاق:

أفضل تطبيقات وخدمات التخزين السحابي Google Drive - OneDrive - DropBox

أفضل تطبيقات وخدمات التخزين السحابي Google Drive - OneDrive - DropBox

خدمة التخزين السحابي OneDrive من مايكروسوفت

خدمة OneDrive تُعد واحدة من عمالقة هذا المجال خاصة وأنها تأتي مباشرة من العملاقة مايكروسوفت، كذلك تتكامل هذه الخدمة مع باقي خدمات مايكروسوفت مثل حزمة الأوفيس وغيرها ولهذا نجد أن معظم مستخدمي OneDrive هم كثيروا التعامل مع ملفات الأوفيس مثل وورد وإكسيل إلا أنه مناسب للجميع.

يقدم لك OneDrive مساحة تخزين مجانية تصل إلى 5 جيجابايت وكذلك يوفّر تطبيق OneDrive لأجهزة أندرويد وiOS إمكانية رفع الصور وتخزينها تلقائيًا بمجرد التقاطها وهي ميزة اختيارية إلا أنها موجودة ومجانية، مساحة 5 جيجابايت قد لا تكون كافية لذا يوفّر التطبيق -أو الخدمة- أكثر من خطة اشتراك منهم خطة تكلف فقط 70 دولار أمريكي في السنة وتعطي مساحة 1 تيرابايت وكذلك وصول مجاني لـOffice 365.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا لهواتف أندرويد، كذلك لا تنسى أنه بإمكانك الوصول لجميع ملفاتك من خلال موقع OneDrive وكذلك تطبيقاته على جميع أنظمة التشغيل.

خدمة التخزين السحابي Google Drive من جوجل

عندما نرى منتجًا لمايكروسوفت في أي مكان نجد منتجًا مشابهًا لجوجل في نفس المجال، الأمر أصبح قاعدة على ما يبدو، إلا أن جوجل لا تكف عن إظهار تفوقها خاصة إن كان الأمر له علاقة بخدمة مستخدمي نظامها أندرويد، توفّر جوجل خدمتها للتخزين السحابي بشكل مجاني لمساحة تصل إلى 15 جيجابايت والتي يمكنك أن تقوم بتخزين أي شيء عليها كذلك يتم تخزين الملفات النصية التي يتم إنشاءها عبر Google Docs على مساحتك الخاصة.

الميزة الأكبر لجوجل درايف هو أنه يتيح لك حفظ عدد لا نهائي من الصور من خلال تطبيق Google Photos دون أن يتم إحتساب مساحة تلك الصور من المساحة الكلية للدرايف الخاص بك، إلا أنه وإن اخترت رفع الصور بأعلى جودة لها فسيتم استخدام مساحة الدرايف الخاص بك، وبطبيعة الحال يمكنك الوصول لمحتوى حسابك وكافة الملفات الموجودة عليه وكذلك الصور من خلال تطبيق جوجل درايف لأندرويد وكذلك موقع  جوجل درايف وتطبيقاته على جميع أنظمة التشغيل الأخرى.

أفضل تطبيقات وخدمات التخزين السحابي

خدمة التحزين السحابي الأكثر شهرة وبساطة Dropbox

خدمة التخزين السحابي Dropbox هي الخدمة الأكثر شهرة بين الخدمات السابقة رغم محدودية مساحتها حيث أنك تحصل فقط على 2 جيجابايت من المساحة بشكل مجاني وهو الرقم الأقل حتى الآن، إلا أنه يمكنك الحصول على مساحة 1 تيرابايت في مقابل 99 دولار أمريكي سنويًا، كما أن تطبيق Dropbox لهواتف أندرويد رائع من حيث التصميم والسلاسة وكذلك المميزات وأهمها ميزة جعل بعض الملفات متاحة للتصفح حتى في عدم وجود إتصال بالإنترنت ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

خدمة التحزين السحابي الأكبر مساحة MEGA

خدمة MEGA تعطيك مساحة 50 جيجابايت فقط بمجرد تسجيلك لحساب جديد، المميز أيضًا في MEGA هو أنها تهتم أشد الاهتمام بالخصوصية وحماية الملفات الخاصة بك وكذلك حماية اتصالك ولا نعتقد أن كاقة التطبيقات في هذه القائمة تفعل ذلك.

جميع ملفاتك يتم تشفيرها بمجرد رفعها على MEGA ويتم فك تشفيرها مرة أخرى بمجرد تحميلها من على جهازك أنت فقط أي أن MEGA لا يستطيع حتى الاطلاع على ملفاتك أي أن MEGA يتيح لك المساحة الأكبر في هذه القائمة وكذلك الحماية لملفاتك، لذلك قد يكون MEGA هو اختيارك الأفضل للبدء في استخدام خدمات التخزين السحابي كون تطبيقه وموقعه سلسين وكاملا المزايا أيضًا، ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

خدمة التحزين السحابي Box

يتشابه تطبيق Box كثيرًا وبصورة عامة مع تطبيق Dropbox إلا أن Box يقدم لك 10 جيجابايت من المساحة المجانية ويمكنك أن ترفعها إلى 100 جيجابايت مقابل 10 دولارات شهريًا أي أنه يتميز في تقديم مساحة مجانية كبيرة إلا أنه يخسر في التسعير حيث أن بعض الخدمات الأخرى أعلاه تقدم تيرابايت كاملة في لقاء هذا السعر.

تطبيق Box لأجهزة أندرويد رائع ويقدم لك كل ما قد تتوقعه من خدمة تخزين سحابي متكاملة ويمكنك تحميله من هنا، كذلك لا يجب أن تنسى أن هذا التطبيق وكذلك كافة تطبيقات القائمة تتيح لك الوصول لملفاتك وتحميلها من أي جهاز أو أي تطبيق فقط عن طريق تسجيل الدخول بحسابك، وهذا هو جوهر التخزين السحابي.. الوصول لكافة ملفاتك من أي مكان.

خدمة التحزين السحابي MediaFire

نعم، أنت وأنا نعرف موقع MediaFire ونعرف أنه موقع لرفع الملفات وتحميلها، موقع استضافة ملفات فقط، إلا أن MediaFire أصبح الآن يقدم خدمة تخزين سحابي متكاملة لأعضائه وكذلك يقدّم مساحة 12 جيجابايت بشكل مجاني والتي يمكن زيادتها إلى 50 جيجابايت من خلال دعوة الأعضاء الآخرين وما إلى ذلك، كذلك يوفّر تطبيق MediaFire لأندرويد إمكانية الرفع التلقائي لصور الكاميرا وكذلك الفيديوهات، إلا أنه لا يقدّم أفضل أفضل تجربه استخدام، وهذا أمر مقبول كون مدرسته قديمة نوعًا ما.

يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق MediaFire لهاتفك الأندرويد من هنا، كذلك يجب أن تعرف أن هذه الخدمة توفّر أقل سعر للاشتراك وهو 3.75 دولار أمريكي شهريًا فقط في مقابل 1 تيرابايت من المساحة.

جميعم سويًا: تطبيق Unclouded

تطبيق Unclouded لا يقدم خدمة تخزين سحابي مثل سابقيه إلا أنه يقدم لك إمكانية إدارة جميع حساباتك على خدمات التخزين السحابي من مكان واحد وبشكل مباشر، حيث أنه ونظرًا لبعض التقييدات على المساحة التي يقدمها لك كل تطبيق قد تحتاج لاستخدام أكثر من تطبيق من هذه التطبيقات وهذا ما يوفره لك Unclouded.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا لكن من الأفضل أن تحدد خدمة واحدة لاستخدامها دومًا، فقط اختر ما يناسبك من الخدمات السابقة.



أفضل خدمات التخزين السحابي Cloud Storage ومقارنة فيما بينها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة