أخبار عاجلة
تسريب البطل رقم 31 في صفوف Overwatch !! -
تقرير : شبكات الواي فاي العامة جنة للقراصنة -

اتهام سامسونج بممارسات دعائية خادعة لتضليل العملاء حول مقاومة هواتفها للماء

رفعت اللجنة المنظمة للمنافسة ومراقبة المستهلك بأستراليا اليوم الخميس دعوى قضائية ضد العملاق الكوري سامسونج، اتهمته فيها بتضليل العملاء من خلال الترويج لهواتف جالاكسي الذكية بإعتبارها مقاومة للماء.

وقالت اللجنة بأن مستخدمي سامسونج بأستراليا اشتروا هواتف جالاكسي اعتقاداً منهم بأن تلك الهواتف قادرة على العمل عند تعرضها لكافة أنواع المياه بحسب الإعلانات التي تظهر لهم حيث أطلقت سامسونج أكثر من 300 إعلان على الشبكات الإجتماعية والتلفزيونات واللوحات الإعلانية وغيرها وجاء في تلك الإعلانات أن هواتف جالاكسي لديها ميزة مقاومة الماء ويمكن استخدامها في حمامات السباحة وعلى الشواطيء.

سامسونج

سامسونج

وأوضحت اللجنة في دعواها، بأن الشركة الكورية قدمت هواتف مقاومة للماء وهذا يعني أنها ستصمد لعمق 1.5متر ولمدة 30 دقيقة، وهو ما أقرت به سامسونج على موقعها الإلكتروني.

كما أن الإعلانات التي أطلقتها روجت بأن تلك الهواتف يمكنها التعامل مع أي نوع من المياه وهذا ما لم يحدث لأن سامسونج لم تقم بالإختبارات اللازمة لمعرفة تأثير الأنواع الأخرى من المياه (الغير عذبة) على الهواتف وتلك الممارسات الدعائية الخادعة، ضللت المستخدمين ومنحت سامسونج ميزة تنافسية غير عادلة.

إقرأ أيضا : تقارير تفيد إصلاح سامسونج لعيب تصنيع هاتف Samsung Galaxy Fold

وبموجب قانون حماية المستهلك بأستراليا، لا يمكن للشركات تضليل عملائها حول قدرات منتجاتهم، أما سامسونج فكان ردها أنها تعتزم الدفاع عن نفسها أمام تلك الدعوة القضائية كما صرحت بأنها لن تتوقف عن التسويق لهواتفها الذكية بإعتبارها مقاومة للماء وفي حالة خسارة الشركة الكورية لتلك الدعوة القضائية فسوف تدفع تعويضات بملايين الدولارات للمستهلكين بأستراليا.

يذكر أن صحيفة بلومبيرج قد نشرت تقرير قالت فيه بأن سامسونج ربما في طريقها لسباق الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية بعدما تمكنت أخيراً من تفادي الخطأ وإصلاح العيب الذي ظهر في شاشة هاتفها القابل للطي “جالاكسي فولد” والذي ظهر قبل فترة قصيرة من موعد إطلاقه، وبهذا فإن العملاق الكوري يستعد لتصنيع الهاتف المستقبلي كي يصل للأسواق والمستخدمين في وقت قريب جداً أما الشركة الصينية هواوي والتي تسعى هي الأخرى لمنافسة سامسونج في سوق الهواتف القابلة للطي قد أجلت موعد إطلاق هاتفها ميت إكس حتى شهر سبتمبر القادم.



اتهام سامسونج بممارسات دعائية خادعة لتضليل العملاء حول مقاومة هواتفها للماء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة