أخبار عاجلة
مايكروسوفت تكشف عن قضية فساد مالي ضخمة -

شركة Tesla تقدم الجيل الجديد من نظام المكابح الذاتي في السيارات ذاتية القيادة

شركة Tesla تقدم الجيل الجديد من نظام المكابح الذاتي في السيارات ذاتية القيادة
شركة Tesla تقدم الجيل الجديد من نظام المكابح الذاتي في السيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة Tesla لصناعة السيارات ذاتية القيادة عن الجيل الجديد من نظام المكابح الذاتي عبر تغريدة على موقع Twitter !

يشهد العالم تقدماً كبيراً للغاية في جعل كافة الأجهزة وكل ما هو حولناً يعمل بشكلٍ آلي، ودون الحاجة إلى تدخل البشر بشكلٍ كبير، ولا يُمكن أن نذكر تقدماً تقنياً بطبيعة الحال، دون أن نذكر شركة Tesla، شركة صناعة السيارات ذاتية القيادة المملوكة لرجل الأعمال والمُستثمر إيلون ماسك.

إيلون ماسك .. من لعبة فضاء ثنائية الأبعاد إلى غزو المجرة – الحكاية والرواية

وها هي اليوم، تقوم شركة Tesla بتقديم المزيد من التقنيات التي تهدف إلى تأمين السائق والعابر على حدٍ سواء، وذلك من خلال مجموعة من التطويرات في نظام المكابح الذاتي والذي يُعرف ب (AEB).

قدمت شركة Tesla في عام 2007 أول سياراتها ذاتية القيادة والتي احتوت لأول مرة على نظام المكابح الذاتي للطوارئ AEB – والذي يُعرف بذلك اختصاراً ل Automated Emergency Breaking – وهي سيارة Roadster.

وقد توفر هذا النظام في الكثير من السيارات والتي حتى لم يقم أصحابها بشراء التحديث الجديد الخاص بالقيادة الذاتية، واليوم، وعبر موقع التغريد المُصغّر تويتر، ها هي شركة Tesla تُبهرنا مرة أُخرى بالجيل الجديد من نظام المكابح الذاتية في مركباتها والذي سيُمكن السائق من تفادي العابرين سواءً كانوا يسيرون أو يقودون الدراجات.

عبر حسابها الرسمي على موقع Twitter، قامت شركة Tesla بنشر مقطع فيديو تُوضِّح فيه كيفية قيام السيارة بالتوقف على الفور بمجرد اكتشافها لمرور أحد العابرين على قدميه أمامها أثناء تفعيل السائق الآلي.

كما قامت أيضاً الشركة بنشر مقطع فيديو آخر، وضّحت فيه توقف السيارة على الفور عندما اقتربت بشكلٍ كبير من دراجة نارية، وهو ما يعني أن قُدرة السيارة على التوقف على الفور الآن قد أصبحت تتضمن البشر والمركبات على حدٍ سواء.

لا تُعد هذه التقنيات حديثة بشكلٍ كبير أو وليدة العام الجاري، فمُنذ عشرة أعوام وتحديداً في عام 2009، قامت منظمات الأمان في الولايات المُتحدة التي تمثلت في Insurance Institute for Highway Safety و National Highway Traffic Safety Administration بإجراء الكثير من الاختبارات على أنظمة مُشابهة لنظام Tesla الجديد طوال سنوات، إلا أنها لم تقم بتنفيذ أياً من هذه الأنظمة على أرض الواقع، حتى أتت شركة Tesla لتُصبح الأولى في تقديم هذه التقنيات الجديدة والمُتقدمة في المركبات.

طالع أيضاً: شركة Tesla تتخلى عن انفيديا وتصنع رقاقتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية بنفسها


شركة Tesla تقدم الجيل الجديد من نظام المكابح الذاتي في السيارات ذاتية القيادة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة