أخبار عاجلة

تعرف على التغييرات والمميزات الجديدة في Google Camera 6.3

حصل عدد قليل من المشتركين في برنامج Android Q التجريبي على النسخة الخامسة من الإصدار التجريبي للتحديث الجديد كاشفين عدد لا بأس به من المميزات التي ستصل لباقي المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة. واحدة من تلك المميزات هو الإصدار الجديد لتطبيق جوجل للكاميرا Google Camera بإصدار رقم 6.3 والذي احتوي على بعض التغيرات والمميزات الجديدة مقارنة بالإصدار الحالي المتوفر على متجر جوجل برقم 6.2.

نمط McFly

من المميزات الجديدة التي حصل عليها التطبيق هو نمط McFly وهو نمط جديد يتيح للمستخدمين تصوير مقاطع الفيديو بالعكس أي من النهاية للبداية. وللتوضيح أكثر, فإذا سجلت كاميرا الهاتف مقطع لسيارة تسير من نقطة أ إلى نقطة ب  سيعُرض الفيديو وكأن السيارة تعود للوراء من نقطة ب إلى نقطة أ.

هذا النمط الجديد لن يتوافر فور حصول المستخدمين لتحديث النسخة التجريبية القادم فهو لا يظهر في قائمة أنماط الكاميرا ولكنه متواجد في الكود البرمجي للتطبيق تحت هذا الاسم والمتوقع أن يتم تغيره كما حدث مع نمط Time Lapse والذي كان قبل توافره رسمياً متاح باسم Cheetah Mode.

دعم هواتف Pixel 4

Google Camera

Google Camera

بحسب ما نشره موقع 9to5Google فإن الكود البرمجي لتطبيق الكاميرا الجديد يحتوي على اسمي Coral و Flame وهما الأسماء الكودية لهواتف بيكسل المنتظرة كما أن اسم Pixel 4 يظهر في جزء آخر من الكود البرمجي كما هو. هذه الإشارة إلى هواتف جوجل القادمة قد تكون علامة أن الهاتفين في مرحلة الاختبار أو أن تلك النسخة الجديدة من إصدار الكاميرا لن تتوافر قبل الإصدار الرسمي لتحديث Android Q والذي سيعمل به الهاتفان فور الإعلان عنهما بشكل رسمي.

نمط Night Sight سيكون نمط أساسي

Google Camera

قامت جوجل في تحديث الكاميرا الأخير بنقل مكان النمط الليلي أو Night Sight من نافذة الأنماط الإضافية إلى يسار نمط التقاط الصور بعد نمط Portrait Mode ليأخذ مكان نمط البانوراما المتواجد حالياً في نافذة الأنماط الإضافية

التخلي عن تعديل بعض الإعدادات يدوياً

تتوافر في أغلب تطبيقات كاميرات الهواتف الذكية نمط باسم Pro Mode يتيح للمستخدمين التحكم في إعدادات الكاميرا بشكل يدوي بدلاً من الاعتماد على الإعدادات التلقائية للكاميرا ما يقدم صور أفضل في العديد من الأحيان عندما يخطئ تطبيق الكاميرا في اختيار الإعدادات المُثلى.

جوجل من ناحيتها لم توفر نمط كامل لهذا الغرد ولكنها كانت توفر بعض إعداداته قبل أن تقرر أن لا شيء يعلوا فوق ذكاء تطبيقها للكاميرا مُزيلة إمكانية تعديل White Balance و Color Temperature من إعدادات الكاميرا لتفرض على المستخدمين إعدادات كاميرا الهاتف فقط.

ويمكن للمستخدمين الحاليين لنظام Android Pie (من هواتف بيكسل أو هواتف أخرى) تحديث كاميرا جوجل لإصدار 6.3 الذي لم يتوافر بعد بشكل رسمي من خلال الرابط التالي: Google Camera 6.3

ما رايك في التغيرات الجديدة في تطبيق Google Camera 6.3؟ وهل تستخدمه بدلاً من كاميرا هاتفك؟
شاركنا برأيك!


تعرف على التغييرات والمميزات الجديدة في Google Camera 6.3

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة