أخبار عاجلة
مراجعة سماعات Master & Dynamic MW07 ! بديلة الـ AirPods ؟ -

أبل تُخطط لإطلاق جهاز آيباد قابل للطي ويدعم شبكة 5G العام القادم

كان من المفترض أن يكون عام 2019، هو عام الأجهزة القابلة للطي، حيث كان العملاق الكوري على استعداد لإطلاق هاتفه الذكي القابل للطي Galaxy Fold منذ فترة قريبة ولكن أدت مشاكل بالشاشة لتأجيل الأمر وهناك التأخير الغامض من هواوي بخصوص هاتفها القابل للطي Mate X.

ويبدو أن هذا لم يخيف أبل أو يزعجها على الإطلاق، فوفقا لجيف لين المحلل بشركة IHS Markit  المتخصصة بأبحاث السوق، فإن الشركة الأمريكية تُخطط لكشف النقاب عن جهاز آيباد جديد يمتلك شاشة قابلة للطي ومزود بتكنولوجيا شبكة الـ 5G.

آيباد قابل للطي

آيباد قابل للطي

 

وتشير التقارير إلى أن جهاز الآيباد سوف يمتلك شاشة قابلة للطي بنفس حجم جهاز الماك بوك ويمكن أن تتراوح ما بين 13 إلى 15 بوصة وتعتزم شركة أبل إطلاق الهاتف في وقت ما من العام القادم 2020.

وبحسب ما قاله جيف لين، فإن جهاز الآيباد القابل للطي سوف يضم أحدث معالج من سلسلة A ولا توجد أي معلومات حول كيفية عمل شاشة الجهاز، هل ستكون مماثلة لهاتف سامسونج وهواوي أم سوف تكون الشاشة مزدوجة كما هو الحال بالحاسب المحمول.

إقرأ أيضا : تقارير تفيد إصلاح سامسونج لعيب تصنيع هاتف Samsung Galaxy Fold

وكانت الشركة الكورية سامسونج على بعد خطوات قليلة من إطلاق هاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Fold إلا أن بعض الذين اختبروا الهاتف وجدوا مشاكل بالشاشة والتي إما توقفت أو تحطمت، الأمر الذي جعل العملاق الكوري يعيد حساباته ويؤجل موعد الإطلاق لأجل غير مسمى.

أما الشركة الصينية هواوي فكانت هي الأخرى مستعدة لإظهار أحدث هواتفها المستقبلية Mate X ولكنها قررت التأجيل هي الأخرى للتأكد من أن كفاءة شاشة هاتفها القابل للطي حيث ترغب الشركة الصينية في تجنب أي مشاكل بالشاشة قد ظهرت في هاتف سامسونج جالاكسي فولد.

حتى الآن لا توجد أي تصريحات أو تأكيدات من أبل حول تلك التقارير، كما أن أجهزة الشركة الأمريكية المتوفرة حاليا لا تدعم تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس وقد يستغرق الأمر سنوات حتى يتم تزويدها بتلك التكنولوجيا، أما الشيء المؤكد هو إستعداد أبل لكشف النقاب عن ثلاثة إصدارات من الآيفون خلال هذا العام.



أبل تُخطط لإطلاق جهاز آيباد قابل للطي ويدعم شبكة 5G العام القادم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة