هواوي قد تعلن عن نظامها البديل للاندرويد HongMeng OS خلال مؤتمرها السنوي للمطورين

نعلم منذ أشهر أن هواوي تعمل على تطوير نظام تشغيل لهواتفها تحسباً لأي أزمة مع الإدارة الأمريكية. تلك الأنباء تأكدت بعد قرار الإدارة الأمريكية الأخير بوضع الشركة الصينية على القائمة السوداء للتجارة لتزداد التسريبات حول هذا النظام المرتقب وسط مجموعة من التصريحات الرسمية المؤكدة لامتلاك الشركة خطة بديلة لنسخة جوجل من الاندرويد.

الأنباء حول نظام هواوي لم تتوقف عند هذا الحد فالشركة الصينية اتجهت لتوثيق اسم HongMeng OS في العديد من الدول كما ذكر مطورين عدة أنهم حصلوا على دعوات لتوفير تطبيقاتهم على متجر الشركة App Gallery.

وفي سياق الخطوات التي اتخذتها هواوي من أجل نظامها الجديد ظهرت تسريبات جديدة تفيد أن الشركة الصينية قد تٌعلن عن نظامها البديل لنسخة جوجل للاتدرويد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين المنعقد في الصين يوم 9 أغسطس المقبل. هواوي بدأت بالفعل في إرسال الدعاوات للحاضرين والتي ذكرت فيها أنها ستناقش مجموعة من القضايا التقنية أبرزها الجيل الخامس للاتصالات 5G, الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء دون أي تفاصيل حتى الأن عن نظامها المرتقب.

هواوي

هواوي

قد يتعجب البعض من تلك الخطوة -إن صدقت التسريبات- فالرئيس الأمريكية قد أعلن منذ أيام أنه سيتيح لهواوي شراء المعدات التي تحتاجها من الشركات الأمريكية ولكن للأسف الأمر ليس كما يبدوا. عند استفسار بعض الشركات الأمريكية عن إمكانية التعامل مع هواوي لتصدير منتجاتهم كان رد وزارة التجارة الأمريكية أن هواوي ما زالت على قائمة الشركات السوداء للتجارة وأنه يمكن فقط للشركات أن تبيع لها منتجاتها المصنعة خارج الولايات المتحدة كما كان يحدث قبل تصريح الرئيس الأمريكي.

وبعيداً عن التسريبات المتعلقة بالإعلان عن النظام الجديد نشر موقع Huawei Central تقرير جديد يؤكد بأن أولى الهواتف التي ستدعم HongMeng OS ستكون هواتف سلسلة Mate 30 المنتظر الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر المقبل. وذكر الموقع في تقريره أنه حصل على تلك المعلومات عبر أحد العاملين في الشركة فيما لم ذكر إذا كان النظام سيتوافر على كافة هواتف السلسلة أم سيتواجد على نسخة خاصة منه مثلما فعلت سامسونج من قبل مع Tizen OS أو Windows phone.

هل تصدق التسريبات وتعلن هواوي عن HongMeng OS قريباً؟ وهل ينجح النظام في جذب المستخدمين؟
شاركنا برأيك!


هواوي قد تعلن عن نظامها البديل للاندرويد HongMeng OS خلال مؤتمرها السنوي للمطورين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة