مايكروسوفت تُوقف تحديث التطبيقات على Windows Phone 8

مايكروسوفت تُوقف تحديث التطبيقات على Windows Phone 8
مايكروسوفت تُوقف تحديث التطبيقات على Windows Phone 8

خيبة أمل جديدة تصيب مستخدمي نظام مايكروسوفت للهواتف الذكية Windows Phone بعد أن أعلنت الشركة الأمريكية رسمياً إيقاف مستخدمي Windows Phone 8 و Windows Phone 8.1 من الحصول على تحديثات للتطبيقات المتواجدة على متجر النظام. هذا الخبر ليس بالجديد على المستخدمين حيث نوهت مايكروسوفت خلال أغسطس من العام الماضي أن الأول من شهر يوليو 2019 سيشهد إيقاف وصول تحديثات التطبيقات لمستخدمي تلك الإصدارات من النظام.

فيما يخص مستخدمي Windows 10 Mobile فسيمكنهم الاستمرار بالاستمتاع بتحديثات التطبيقات المتوافرة حالياً ولكن هذا الأمر لن يدوم طويلاً حيث أعلنت مايكروسوفت إيقاف دعمها للنظام بحلول ديسمبر داعية المستخدمين بالتوجه إلى اندرويد أو iOS. الأمر لن يتوقف فقط على إيقاف الدعم من مايكروسوفت بل سيشمل أيضاً  إيقاف تطبيقي فيس بوك و WhatsApp على الهواتف العاملة بنظام مايكروسوفت للهواتف الذكية بشكل عام بحلول الشهر ذاته بسحب ما أعلنت إدارة فيس بوك.

ومن المتوقع أن يكون هذا العام هو المطاف الأخير لرحلة Windows Phone بعد 9 سنوات من طرحه بشكل رسمي فشل فيهم من منافسة Android و iOS بسبب فقر متجره للتطبيقات وافتقاد تطبيقات هامة على رأسها تطبيقات جوجل مثل يوتيوب و Gmail اللذان كان العقبة الأساسية أمام تفكير قطاع كبير من المستخدمين في شراء هواتف عاملة بهذا النظام.

هل ما زلت من مستخدمي Windows Phone 8.x أو Windows 10 Mobile؟ وما هي خطتك بعد أن ينتهي الدعم بحلول نهأية العام الجاري؟


مايكروسوفت تُوقف تحديث التطبيقات على Windows Phone 8

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة