أخبار عاجلة
5 تطبيقات تساعدك على إدارة كلمات المرور بسهولة -
الهاتف Huawei Mate 30 Pro يظهر في العلن -
الساعة الذكية Galaxy Watch Active تحصل على تحديث ضخم -

شركة هواوي تُؤكد: نظام HongMeng OS أسرع من Android وأءمن من iOS !

بالرغم من حل الأزمة التي حدثت مُؤخراً بين شركة هواوي كمُمثِّل عن الشركات الأجنبية التي تقوم بتصنيع مُعدات الاتصالات والولايات المُتحدة الأمريكية في نهاية يونيو الماضي، والتي تضمنت السماح للشركات الأمريكية بتصدير واستيراد المعدات والتقنيات والبرمجيات مع الشركة الصينية المغضوب عليها سابقاً من الولايات المُتحدة، إلا أنه يبدو أن شركة Huawei قد تعلمت الدرس جيداً.

كانت شركة هواوي قد بدأت بالفعل في اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي ستُساعدها على تخطي الأزمة التي حدثت بسبب منع برمجيات Google عنها والتي تتضمن خدمات جوجل المُتوفِّرة على نظام أندرويد، وذلك عن طريق بدأها في تطوير نظام التشغيل الخاص بها الموجه للهواتف الذكية، وبالرغم من انتهاء الأزمة بالسماح للشركات بالتعامل بشكلٍ سلس واعتيادي مع الشركة الصينية، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة Ren Zhengfei قد ظهر مُجدداً ليُؤكد على مزايا نظام تشغيل شركة هواوي والذي عُرِف باسم HongMeng OS.

تحدث Zhengfei مع صحيفة Le Point الفرنسية بخصوص نظام HongMeng OS، حيث أكد على أن النظام الجديد من هواوي أسرع بنسبة كبيرة من نظام Android، كما أنه وِفقاً لتقرير قد تم نشره عبر GlobalTimes، فإن النظام أسرع بالفعل بنسبة 60 بالمائة من نظام Android.

شركة هواوي تستمر في تطوير نظامها.. وتُؤكد على أنه أسرع من نظام أندرويد، وأكثر أماناً من iOS

شركة هواوي تستمر في تطوير نظامها.. وتُؤكد على أنه أسرع من نظام أندرويد، وأكثر أماناً من iOS

لا ينتهي الأمر عند ذلك، فنظام HongMeng OS الذي تُطوره شركة هواوي سيكون أشبه بأنظمة iOS و macOS اللذان تُطورهما شركة آبل بجانب مجموعة من الأنظمة الأُخرى التي مكنتها من إنشاء نظام بيئي مُتكامل بين أجهزتها كافة، وهو الحال الذي سنراه مع نظام HongMeng OS والذي سيتواجد على الهواتف الذكية مع إصدار خاص بالساعات الذكية والحواسيب المحمولة ليُصبح لدى المُستخدمين خياراً جديداً للأنظمة والأجهزة المُتكاملة بخلاف أجهزة Apple.

أما نُقطة الضعف الوحيدة التي أشار إليها Zhengfei في حديثه فهي متجر التطبيقات الذي تفتقده شركة هواوي حتى الآن ولا تستطيع تعويض متاجر Google Play Store الخاص بنظام أندرويد أو App Store الخاصة بأنظمة شركة آبل، وذلك بسبب حداثة عُمر النظام مما لا يُشجع المُطورين بعد على التوجه إلى تطوير تطبيقات متوافقة معه.

في الناحية الأُخرى، فقد أكد Zhengfei على أنه يُفضِّل الموت على أن يقوم ببيع عُملائه، وهو ما يُوحي بتأمين النظام من ناحية الخصوصية وأمان المُستخدمين ليتنافس في هذه النُقطة مع نظام iOS الذي تُطوره شركة Apple.

تُفيد هذه المُحادثة عدم إعطاء Zhengfei الأمان لشركة جوجل والشركات الأمريكية بشكلٍ عام، وهو ما قد جعله يُقرر أن يقوم بالاستمرار في اتخاذ هذه الإجراءات الخاصة بنظام HongMeng OS، ليضمن بذلك عدم وضع رقبته أسفل سكين الولايات المُتحدة.

أما السؤال الآن، هل هذه هي نهاية الحرب التقنية بين الصين والولايات المُتحدة، أم أن هُناك خُطوات قد تتخذها أمريكا وشركاتها للحد من انتشار هذا النظام ومُنافسة نظامي Android و iOS اللذان يتم تطويرهما بواسطة شركتين أمريكيتين ويستحوذان على حصة الأسد من سوق أنظمة الهواتف الذكية؟ وماذا عن مُشكلة متجر التطبيقات الذي يُعد الأزمة الأكبر بالنسبة لهواوي؟ فلا يُمكن ببساطة أن تقوم بإطلاق نظام يخلو من التطبيقات الرئيسية على أقل تقدير في عام 2019 حيثما توجد الخيارات الأُخرى للأنظمة المُختلفة المدعومة من قِبل آلاف بل مئات آلاف التطبيقات.

يُذكر أنه في سياق آخر، قال أحد المُتحدثين عن شركة هواوي أن الشركة غير مُلتزمة ببيان Zhengfei، وأنهم سيستمرون في استخدام أنظمة Android في هواتفهم وساعاتهم الذكية، بالإضافة إلى نظام Windows في حواسيبهم المحمولة، وذلك حتى إشعارٌ آخر أو أن يجد جديد في هذا الأمر.

نهاية هواوي … أم بداية جديدة!



شركة هواوي تُؤكد: نظام HongMeng OS أسرع من Android وأءمن من iOS !

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة