أخبار عاجلة
مراجعة سماعات Master & Dynamic MW07 ! بديلة الـ AirPods ؟ -

أبل تختبر تسجيل الدخول لخدمتها آي كلاود عبر مُعرّف الوجه وبصمة الإصبع

يبدو أن أبل تستعد لتقديم طريقة تسجيل دخول جديدة لمستخدميها عندما يرغبون في الوصول لخدمتها السحابية آي كلاود عبر الويب، حيث تختبر الشركة الأمريكية إمكانية تسجيل الدخول على خدمتها السحابية من خلال أنظمة التشغيل الجديدة عبر مُعرّف الوجه Face ID وبصمة الإصبع Touch ID.

ووفقا لموقع 9to5Mac، فإن مستخدمي أبل الذين قاموا بتثبيت الإصدار بيتا التجريبي لأنظمة التشغيل iOS 13 ، iPadOS 13 و macOS، سوف يكونوا قادرين على تسجيل الدخول لحساباتهم على خدمة الآي كلاود بواسطة بصمة الإصبع و مُعرّف الوجه.

آي كلاود

آي كلاود

ويضيف الموقع، عندما تزور خدمة آي كلاود iCloud.com عبر متصفح سفاري على أي نظام من أنظمة التشغيل البيتا التي أطلقتها أبل سوف يتم إعادة توجيهك تلقائيا للإصدار التجريبي من آي كلاود beta.icloud.com (إذا لم يتم تحويلك فيمكنك إدخال رابط الخدمة يدويا على متصفحك لتجربة الميزة الجديدة)، سوف تظهر لك نافذة منبثقة جديدة تسألك عما إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول للخدمة السحابية بإستخدام مُعرّف القياسات الحيوية.

وهذا يعني إما تسجيل الدخول لآي كلاود بواسطة مُعرّف الوجه لأجهزة أبل التي تدعم تلك التقنية بينما الاجهزة الأخرى التي لا يوجد بها تلك التقنية فسوف تكون قادرة على تسجيل الدخول من خلال مستشعر بصمة الإصبع وهذا يعني أن المستخدم لم يعد بحاجة للمصادقة الثنائية حيث تسعى أبل لتقديم خطوة مريحة وآمنة لمستخدميها.

إقرأ أيضا : أبل تُخطط لإطلاق جهاز آيباد قابل للطي ويدعم شبكة 5G العام القادم

وتلك الميزة الجديدة والمريحة للمستخدمين، هي جزء من جهود أبل والتي من خلالها سوف يستطيع المستخدم الوصول لخدمات الشركة بشكل سهل وأكثر أمانا من إدخال معلومات تسجيل الدخول يدويا، ويجب أن تكون تلك العملية مألوفة وبسيطة لأي شخص قام بتسجيل الدخول من قبل إلى متجر تطبيقات أبل.

ويتوقع موقع 9to5Mac، أن تلك الميزة الجديدة يمكن أن تكون جزءا من أدوات تسجيل الدخول القادمة لشركة أبل والتي سوف يتم استخدامها لتسجيل الدخول لمواقع الويب كما هو الحال مع فيسبوك وجوجل، ويعد تسجيل الدخول عبر بصمة الإصبع والتعرّف على الوجه من الطرق الجديرة بالثقة والتي تحمي المستخدمين وخاصة بعد تعرض آي كلاود لإختراق كبير منذ عامين.



أبل تختبر تسجيل الدخول لخدمتها آي كلاود عبر مُعرّف الوجه وبصمة الإصبع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة