أخبار عاجلة
5 تطبيقات تساعدك على إدارة كلمات المرور بسهولة -
الهاتف Huawei Mate 30 Pro يظهر في العلن -
الساعة الذكية Galaxy Watch Active تحصل على تحديث ضخم -

الأردن يحظر لعبة ببجي PUBG بسبب تأثيراتها السلبية على المجتمع

بعد نيبال والعراق، قامت الحكومة الأردنية بحظر اللعبة الشهيرة ببجي PUBG مشيرة إلى آثارها السلبية والضارة على مواطني المملكة.

 وتأتي خطوة الحظر بعدما حذر مصدر في هيئة تنظيم الإتصالات الأردنية من أن لعبة ببجي PUBG كانت لها آثار سلبية على اللاعبين مما أدى إلى حجبها رسمياً وكانت منظمة الصحة العالمية WHO قد صنفت لعبة ببجي على أنها من الألعاب العنيفة والوحشية والتي تؤدي للعزلة الإجتماعية.

pubg

pubg

وعقب قرار الحظر للعبة ببجي PUBG في الأردن، اجتاحت حالة من السخط والغضب محبي اللعبة ومستخدمي الشبكات الإجتماعية حيث تحظى اللعبة بشعبية طاغية في الأردن والعديد من البلدان العربية، وطالب الكثير من عُشاق ومدمني لعبة ببجي، الحكومة الأدرنية بالعدول عن قرار الحظر.

إقرأ أيضا : لعبة جديدة لPUBG قيد التطوير !!

وقرار الحظر يأتي بسبب تأثير تلك اللعبة وغيرها من التطبيقات والألعاب الأخرى والتي يمكنها أن تُسبب مشاكل وخلل في المجتمعات من حيث التصرفات الخاطئة والسلوكيات العنيفة لذا توجب على الأردن حجب اللعبة من على أراضيها لحماية المجتمع من أضرارها.

ولعبة بابجي PUBG والتي تشبه إلى حد كبير سلسلة أفلام ” The Hunger Games” يمكن وصفها بأنها واحدة من أكثر الألعاب المحمولة شعبية، وفي اللعبة يتم إسقاطك أنت ولاعبين آخرين من طائرة لكي تهبط على جزيرة نائية ومعزولة، وفور وصولك تبدأ في البحث عن العناصر والأسلحة المبعثرة في كل مكان من أجل استخدامها في قتل اللاعبين الآخرين وبعد مدة معينة تتقلص خريطة اللعب تدريجيا، لكي تُجبر ما تبقى من اللاعبين على مواجهة بعضهم البعض ومن ينجو بحياته ويظل حتى النهاية يُعتبر هو الفائز.



الأردن يحظر لعبة ببجي PUBG بسبب تأثيراتها السلبية على المجتمع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة