استطلاع رأي عرب هاردوير يكشف عن شعبية عارمة لشركة هواوي بين المُستخدمين

خلال الأسبوع الماضي وقبل أيام من رفع الحظر على شركة هواوي قُمنا بمشاركة استفتاء رأي على صفحتنا بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, هذا الاستفتاء كان لمعرفة رأي مُستخدمي شركة هواوي ومُحبي التقنية والهواتف الذكية بشكل عام عن رأيهم في شركة هواوي, وهل ستقوم بدعم الشركة خلال الأزمة التي كانت موجودة حينها أم لا.

خلال وقت طرح الاستفتاء لم تكن تظهر أي بوادر حل للأزمة … ولذلك تُظهر تلك النتائج رأي الجمهور خلال تلك المحنة التي كانت تواجهها الشركة ، تأكيدات الشركة المُستمرة بأن مُنتجاتها الحالية والمطروحة في الأسواق لن تتأثر من القرارات التي أصدرتها الإدارة الأمريكية منح الكثير من المُستخدمين الثقة والاطمئنان لإكمال دعمهم للشركة.

كان سؤال الاستطلاع هو “هل ستواصل دعم هواوي وشراء منتجاتها؟” وجاءت النتيجة بنسبة 86% من المستخدمين صوتوا بـــ “نعم” مُقابل نسبة 14% فقط صوتوا بـــ “لا”

Huawei Poll - استطلاع رأي هواوي

Huawei Poll - استطلاع رأي هواوي

تلك النتائج تكشف عن ثقة كبيرة من المستخدمين تجاه الشركة خاصة مع عدم وجود أي أخبار حينها عن رفع الحظر.

وخلال ذلك الاستطلاع شارّكنا الكثير من المُستخدمين بحيثيات اختياراتهم في التعليقات والتي نستعرض بعضاً منها معكم في السطور القادمة.

جاءت إجابة مُتابع عرب هاردوير “Ahmed Grendboy” لتنُم عن ثقته بمُنتجات هواوي وذلك عن تجربة إذ وضح أنه يمتلك هاتف من تصنيع شركة هواوي وهو يثق في الهواتف التي تُقدمها الشركة, بفضل الجودة التي لمسها في الهاتف الذي يمتلكه من الشركة.

Huawei Poll (1)

مُتابع عرب هاردوير “عقبه العثمان” كان له وجهة نظر أخرى في سبب دعمه لشركة هواوي, وكان تأييده لهواوي لعدة أسباب منها تقديم الشركة لمُعادلة سعر مُقابل أداء جيدة ومميزات مُضافة بغض النظر عما اذا كانت الشركة ستستمر في التعامل مع جوجل وتقديم نظام تشغيل أندرويد على هواتفها أو ستقوم بتقديم نظام تشغيل خاص بها لأنها شركة لها خبرة طويلة في المجال وليست شركة صغيرة وهو سبب ثقته الكبيرة بالشركة.

أما مُتابعنا “محمد مجدي” كان دعمه لهواوي مشروطاً, حيث أنه قال أنه سيرى إذا وفرت هواوي تطبيقات مثل تلك التي تمتلكها جوجل من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي فسيقوم بشراء هواتفها.

بمُجرد أن تعتاد على هواتف هواوي فلن تستطيع تغييرها … تلك كانت وجهة نظر “Ahmed Amido” الذي قام بتغيير هاتفه من هواوي بداعي الفضول ولكنه عاد مرة أخرى للشركة مع  هاتف هواوي مايت 20 برو وهو سعيد بأداء هذا الهاتف

القيمة التي تُقدمها هواوي كان لها أيضاً وقع كبير على المُستخدمين كما وضح “Mohammed Ta” الذي طرح وجهة نظره التي تعبر عن توجه شركة هواوي بتقديم مُنتجات ذات مواصفات ممتازة ولكنها في نفس الوقت ذات سعر مُنافس يتغلب على المنافسين.

الابداع في مُنتجات هواوي شكلت العامل الأبرز لرضا المُستخدمين

هذا الرأي الذي تكون لدى الناس كان نتاج جهد كبير بذلته شركة هواوي في مجال الإبداع ومحاولة تقديم شيء جديد دائماً في مجال أصبح الابتكار فيه شيئاً صعب يومًا بعد الآخر.

اهتمام هواوي بقسم البحث والتطوير خلال السنين السابقة هو ما مكنها من تقديم الابتكارات الجديدة التي جعلتها في مصاف الشركات التكنولوجية … فهي لسنين عديدة كانت تقود السوق بعد أن أصابه الملل والركود وكدنا نصاب بالإحباط من قلة الابتكار.

تأتي الإبداعات في الكاميرا كأبرز الأمثلة التي قد نستطيع طرحها عليكم  فقد كان التركيز الأكبر للشركة يتمثل في مجال التصوير الفوتوغرافي وهو ما ظهر جلياً مع شعارها لهاتف  HUAWEI P30 Pro والذي كان “أعد صياغة قوانين التصوير” فبعد أن كانت أول شركة تُقدم نمط البورترية في هواتفها  Huawei P9, و P9 Plus Huawei عن طريق الكاميرا المزدوجة , عادت مرة أخرى في عام 2018 لتُقدم تقنية أخرى ثورية مع هاتف P20 Pro Huawei بتقديم أول هاتف بكاميرا ثلاثية وتقنية التصوير الليلي الخارقة التي رأيناها لأول مرة في هذا الهاتف وهو ما دفع باقي الشركات لتحذو حذوها فيما يتعلق بفوتوغرافيا الهواتف الذكية وكانت آخر ابداعاتها في مجال فوتوغرافيا الهواتف الذكية يظهر في الهاتف الأخير Huawei P30 Pro الذي قدم أربعة كاميرات بالتعاون مع شركة لايكا والقادرة على الوصول إلى مستوى تقريب بصري غير مسبوق وصل إلى 50 ضعف بفضل تركيب الكاميرا الفريد من نوعه.

P30 Pro

ابداعات هواوي لم تتوقف فقط عند هذا الحد، ولكنها استمرت أيضاً وامتدت إلى أبعد من الكاميرات فقط … فهي قدمت مُعالجات ذات أداء ممتاز مثل مُعالج Kirin 980 والذي جعلها تعتلي صدارة مُعالجات الهواتف الذكية من حيث الأداء ومُدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتُساعدك على الحصول على أفضل أداء من هاتفك الذكي.

أهم العلامات الفارقة التي ميزت الشركة وكانت علامة في ابتكاراتها كانت في تقديمها للبصمة المُدمجة في الشاشة مع هاتف Huawei Mate RS والذي لم يكن أمراً شائعاً في الهواتف الذكية وشهد انتشاراً واسعاً من بعدها وحذت باقي الشركات حذو هواوي في هذا التصميم.

رفع الحظر عن هواوي ومُستقبل الشركة

الخبر الذي ظهر مؤخراً والذي أعلن رفع الحظر عن هواوي كان له وقعُ جيد على أسماع مُحبي الشركة بشكل خاص ومُحبي التكنولوجيا بشكل عام فاستمرار شركة تدفع حدود التقنية للأمام هو أمر مُمتاز حتى لو لم تكن من مُحبيها فلا تمتلك إلا أن تحترمها لما تقدمه من تقنيات جيدة.

مع رفع الحظر وعودة هواوي نتوقع أن نراها تعود أقوى مما كانت عليه مع حافز إضافي وسعيها لتعويض الفترة السابقة … خاصًة مع اقتراب موعد اصدار الهاتف التالي من سلسلة ميت فالشركة تسعى وبقوة لتتبوأ المكانة الأولى عالمياً في مجال الهواتف الذكية وهي كانت تسير بخُطى ثابتة نحو ذلك الهدف مع ظهور مؤشرات بحتمية وصولها للمرتبة الأولى طبقاً لما ظهر في التقارير المالية للربع الأول من العام الحالي والذي شهد زيادة في شحنات هواتف الشركة بنسبة 50 بالمائة.

وكل تلك الأسباب السابقة تدفعنا إلى التفاؤل وتدفع المُستخدمين المؤمنين بالشركة في زيادة تمسكهم بها بعد مرورها بكل تلك الصعاب بسلام.



استطلاع رأي عرب هاردوير يكشف عن شعبية عارمة لشركة هواوي بين المُستخدمين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة